صرح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، بأن سامح شكري وزير الخارجية تلقى اتصالاً هاتفياً اليوم الأحد الموافق 27 أغسطس الجاري من وزير خارجية إيطاليا "أنطونيو تاياني". 
 

وكشف المتحدث باسم الخارجية، أن الاتصال يأتي في إطار التشاور والتنسيق الوثيق بين البلدين حول مختلف القضايا الثنائية والإقليمية في ظل العلاقات المتميزة التي تجمع مصر وإيطاليا، حيث تناول الوزيران سبل دفع العلاقات الثنائية في المجالات الاقتصادية والاستثمارية، وصولاً إلى التوظيف الأمثل للإمكانات الكبيرة المتاحة بالبلدين، فضلاً عن تناول الأوضاع والتحديات المشتركة في منطقة البحر المتوسط، وعلى رأسها ظاهرة الهجرة غير الشرعية عبر المتوسط.


 

وأضاف السفير أبو زيد، أن وزير الخارجية الإيطالي استمع إلى تقييم الوزير سامح شكري للتطورات الخاصة بالأزمة في النيجر وسبل حلها بالطرق الدبلوماسية بشكل يحفظ أمن واستقرار النيجر والإقليم، كما تطرق الاتصال إلى الوضع في ليبيا حيث حرص وزير الخارجية على إطلاع نظيره الإيطالي على رؤية مصر بشأن بتطورات الوضع السياسي والأمني، وسبل دعم المسارات والحلول الليبية التي تكفل إجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية في أقرب فرصة. وقد اتفق الوزيران على استمرار التشاور عن قرب خلال المرحلة القادمة، وعقد لقاء على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك خلال شهر سبتمبر القادم.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزير الخارجية الإيطالي الخارجية سامح شكري ايطاليا وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع يبحث مع السفير السعودي مستجدات الوضع في اليمن

بحث وزير الدفاع الفريق الركن محسن محمد الداعري اليوم الاثنين، مع سفير المملكة العربية السعودية المشرف العام للبرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن محمد آل جابر مستجدات الوضع في اليمن.

 

وناقش الجانبان الموضوعات ذات الاهتمام المشترك ودور البرنامج السعودي للإعمار في مختلف الجوانب التنموية، وفق وكالة سبأ الرسمية.

 

وأشاد وزير الدفاع بجهود البرنامج السعودي وتدخلاته التنموية في كافة المجالات بمختلف المحافظات اليمنية، مثمناً دعم الأشقاء في المملكة العربية السعودية للشعب اليمني على كافة الصعد، ما يجسد عمق الروابط الاخوية الراسخة بين البلدين والشعبين الشقيقين.


مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الإيطالي يحمًل إيران مسؤولية نشوب صراع إقليمي واسع
  • وزير الخارجية الكويتي يجري اتصالا هاتفيا بنظيره اللبناني
  • رئيس الجمهورية يتلقى التهاني من نظيره الكرواتي
  • بلينكن يبحث مع نظيره البريطاني هاتفيا سبل تهدئة التوترات في الشرق الأوسط
  • وزير الدفاع يبحث مع السفير السعودي مستجدات الوضع اليمني
  • وزير الدفاع يبحث مع السفير السعودي مستجدات الوضع في اليمن
  • رئيس الجمهورية يتلقى التهاني من نظيره البرتغالي
  • رئيس جمهورية يتلقى التهاني من نظيره البرتغالي
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره الفرنسي مستجدات الأوضاع في لبنان هاتفياً
  • الرئيس تبون يتلقى التهاني من نظيره البنيني