أعلنت حكومة الجابون حظر التجول على مستوى الدولة، وقطع الوصول إلى خدمات الإنترنت الليلة الماضية مع انتهاء التصويت في الانتخابات الوطنية الكبرى.

وقال وزير الإعلام الجابوني، رودريج مبومبا بيساو، على التليفزيون الرسمي إنه سيكون هناك حظر تجول ليلي اعتبارا من الساعة السابعة مساء حتى الساعة السادسة صباحا، وإن خدمة الإنترنت معلقة إلى أجل غير مسمى.

وأشار الوزير إلى أن هناك دعوات للعنف ونشر المعلومات المضللة، بحسب وكالة أنباء أسوشيتدبرس".

وجاء هذا الإعلان بعد أن أدلى الناخبون بأصواتهم لانتخاب زعماء محليين جدد ومشرعين وطنيين ورئيس الجابون القادم.

ويسعى الرئيس الحالي علي بونجو أونديمبا لولاية ثالثة مدتها سبع سنوات ومواصلة سلالة سياسية مدتها 55 عاما، وتولى بونجو السلطة عام 2009 بعد وفاة والده عمر بونجو الذي حكم الجابون لمدة 41 عاما.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: حظر التجول حكومة الجابون قطع الانترنت

إقرأ أيضاً:

هاني شنودة: رفضت العمل مع أم كلثوم لهذا السبب

أعرب الموسيقار هاني شنودة عن سعادته بتقديمه مدائح النبي خلال مشواره الموسيقى، مشيرًا إلى أنه قام بذلك لأنه يعتبر الأمر ردًا لجميل النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

 

وأوضح هاني شنودة خلال لقائه ببرنامج راقي الذي يقدمه الإعلامي محمود القصاص عبر فضائية تن،  أن الرسول قال في أحد أحاديثه: "أوصيكم بأقباط مصر خيرًا فإن لنا فيهم صهرًا ونسبا"، متابعًا: "هو يقولي عليا نسيبه وأنا ممدحهوش يبقى أنا اللي ناقص".

 

وعن قصة هروبه من كوكب الشرق أم كلثوم حتى لا يعمل معها، قال إن في بداياته جاء إليه الملحن الموسيقي أندريه رايدر، وأخبره أن لديه فرصة في العمل مع أم كلثوم، بأن يعزف الأورج في حفلاتها، وهذه هي أول مرة يدخل الأورج في أغنية لها.
أضاف شنودة أنه بعد تفكير أجابه: " ما أظنش إني هقدر أعمل كده ورفضت"، موضحًا: "لإني لما فكرت لقيت إني هلعب دقيقة أو دقيقتين بالكتير مزيكا وباقي الأغنية الساعتين ونص هقعد أعمل إيه معملش حاجة".

 

وتابع أن هذا الموقف كان سببًا في ظهور "واحد جبار شيطان أو ملاك الأورج كما يلقب مجدي الحسيني"، لافتًا إلى أنه عندما رفض ذهبوا إلى مجدي ووافق وقتها، وعلى الرغم من أنهما كانا أصدقاء إلا أنه اتخذ طريقه في العزف فقط، أما هو فاتخذ طريقه بالتأليف الموسيقي، مستطردًا: "لو كنت وافقت بالعزف مكنتش بقيت مؤلف موسيقي".

 

مقالات مشابهة

  • هاني شنودة: رفضت العمل مع أم كلثوم لهذا السبب
  • لهذا السبب.. طبيبة تحذر من تناول الأرز الأبيض
  • لهذا السبب لن يُطرد تن هاج من «اليونايتد»!
  • إغلاق إسلام أباد وقطع الاتصالات لمنع احتجاجات أنصار عمران خان
  • لهذا السبب..مسلسل برغم القانون يتصدر تريند جوجل
  • لهذا السبب.. عارفة عبد الرسول تتصدر تريند جوجل
  • لهذا السبب.. عارفة عبد الرسول تخاف من الموت
  • لهذا السبب.. لا يحب الأطفال شرب الحليب
  • لهذا السبب.. منى جبر تتصدر تريند "جوجل"
  • لهذا السبب.. تجار النفط يراهنون على صعوده إلى 100 دولار