قال الدكتور حاتم إبراهيم رئيس الإدارة المركزية لإنتاج التقاوي بوزارة الزراعة ، إن الدورة الزراعية تعد أهم أحد آليات الزراعة الحديثة، موضحا أن اختيار الدورة الزراعية يبدأ باختيار المحصول المناسب في الدورة الزراعية، والمساحة التي يشغلها المحصول.

 

وأوضح الدكتور حاتم إبراهيم، خلال لقائه لبرنامج " صباح الخير يامصر "، والمذاع على فضائية " القناة الأولى " ، أن الدورة الزراعية تستغرق من ٣ إلى ٧ سنوات ، مشيرا إلى أن أهم مميزات الدورة الزاراعية أنها تحافظ على خصوبة التربة، وتعمل على ثبات دخل المزارع، وزيادة الإنتاج الزاراعي.

 

وأردف ، أن الدورة الزراعية هي إحدى آليات التنمية الزراعية الحديثة، ولدينا خطة لزراعة ٤ مليون فدان، وتمكنا من إنتاج ٢٥٠ ألف طن تقاوي. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزارة الزراعة الزراعة الحديثة توك شو الدورة الزراعیة

إقرأ أيضاً:

المملكة ورومانيا توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون الزراعي

وقعت المملكة العربية السعودية ممثلة في وزارة البيئة والمياه والزراعة اليوم، بمقر الوزارة بالرياض، مذكرة تفاهم مع وزارة الزراعة والتنمية الريفية في رومانيا.
وذلك بهدف تعزيز أطر التعاون المشترك بين البلدين في المجال الزراعي، وتحقيق المستهدفات الوطنية وأهداف رؤية المملكة 2030.
أخبار متعلقة المملكة تقدم مساعدات لدعم الإنزال الأردني لإغاثة الفلسطينيين في غزةمستشار قانوني لـ"اليوم": تبديل الجثث إهمال جسيم يستوجب المساءلة القانونية .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } المملكة ورومانيا توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون الزراعي - واستحسين الإنتاج الزراعيوتسعى المذكرة إلى تهيئة الظروف الملائمة في كلا البلدين؛ لتعزيز أطر التنمية الاقتصادية في مجالات الزراعة والتنمية الريفية، والتعاون في استخدام التقنيات الحديثة.
ويهدف ذلك إلى تحسين الإنتاج الزراعي وزيادة فعالية إدارة الموارد الحيوانية والنباتية، ما يعزز من قدراتهما على تحقيق الأمن الغذائي والازدهار الاقتصادي المستدام.
وتتضمن المذكرة تعزيز التعاون في القطاع النباتي وقطاع الثروة الحيوانية، مع التركيز على تربية وتحسين الماشية والأغنام والماعز، كما تشمل تطوير وتعزيز استخدام التقنيات الحديثة في الزراعة ومسائل الصحة الحيوانية.


نحو منظومة غذائية وزراعية أكثر استدامة للأجيال القادمة، من خلال تحالف يوحد الأهداف ويدعم تكامل الجهود.#التحالف_السعودي_لتقنيات_الزراعة_والغذاء pic.twitter.com/LBndOWx6OS— وزارة البيئة والمياه والزراعة (@MEWA_KSA) July 3, 2024تبادل تجاري وتعاون بحثيوبحسب المذكرة، فقد اتفق الطرفان على تحسين التبادل التجاري للمنتجات الزراعية ، والتعاون في مجالات البحوث الزراعية وتطوير مجال بحوث المحاصيل الحقلية والأصناف النباتية.
بالإضافة إلى ذلك يسعى الجانبان إلى تعزيز التعاون في مجال التقنيات الحديثة في تربية النحل وتشغيلها آليًا.
يشار إلى أن هذه المذكرة تأتي في سياق تعزيز العلاقات الودية وأواصر الصداقة القائمة بين المملكة العربية السعودية ورومانيا، وإدراكًا منهما بأهمية التعاون المشترك في تحقيق التنمية المستدامة.

مقالات مشابهة

  • مذكرة تفاهم بين المملكة ورومانيا لتعزيز مجالات التعاون الزراعي
  • المملكة ورومانيا توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون الزراعي
  • «الزراعة»: نسبة السكر في البنجر 21% بالوادي الجديد.. وإنتاجية الفدان 50 طنا
  • وصول محافظ القاهرة إلى ديوان المحافظة لتولي مهام منصبه الجديد بعد أداء اليمين
  • قيادات الأوقاف تستقبل الوزير الجديد أسامة الأزهري
  • بترحيب كبير واستقبال حافل .. قيادات الأوقاف وأئمتها والعاملون بها يشكرون الرئيس السيسي
  • الأزهري يصل مبنى الأوقاف بالعاصمة الإدارية ويلتقي قيادات الوزارة - صور
  • دقت ساعة العمل.. أسامة الأزهري من حلف اليمين إلى مقر وزارة الأوقاف (صور)
  • وزير الزراعة: نعمل على تحقيق الاكتفاء الذاتي في جميع المنتجات (فيديو)
  • السيرة الذاتية للدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة