ليبيا – أكد الناطق باسم قوة الردع الخاصة لمكافحة الإرهاب أحمد سالم أنه تم القبض على أحد قيادي تنظيم الدولة يوم الثلاثاء بالتعاون مع كتيبة الدروع تاجوراء، منوهاً إلى أن جهاز الردع يستمر في العمل على عناصر التنظيم من بداية تفجيرات طرابلس وبداية العمل تم البحث وجمع المعلومات عن المطلوب طارق أنور والمقبوض عليه متورط في تفجير المفوضية العليا للانتخابات والمؤسسة الوطنية للنفط ووزارة الخارجية.

سالم قال خلال تصريح لقناة “ليبيا الأحرار” التي تبث من تركيا وتابعته صحيفة المرصد إن القيادي هو ليبي الجنسية اسمه طارق ومكنى بأبي هيثم وهو من مواليد بنغازي.

ونوّه إلى أن العمل مستمر على هذه الشبكات حتى اجتثاثها من أرض الوطن والتعاون موجود دائماً بين الأجهزة الأمنية في ليبيا لأن عناصر تنظيم داعش لم يجدوا أرض خصبة لهم في ليبيا وكذلك التعاون بين الدول المجاورة خاصة أن التنظيم له علاقة كبيرة بالهجرة ودخول المهاجرين الانتحاريين عن طريق تهريبهم عن طريق الطرق الصحرواية للمناطق المستهدفة كطرابلس والمدن التي تم فيها تفجيرات.

كما تابع: “عملية القبض هذه لا تؤشر أن هناك نشاط جديد للتنظيم لأنها آخر عملية قام بها التنظيم في 2018 وهذا الشخص في آخر عملية له هي مقر وزارة الداخلية وتم القبض عليه وحسب الدراسات هي آخر عملية شارك فيها. له علاقة بالمدعو مالك الخازمي والذي يقوم على تحريكهم ويحدد لهم الاهداف ومالم موجود في الصحراء وأعتقد هو من كان يموله بالأحزمة الناسفة والقنابل ويوجهه ويبعث له الانتحاريين ويكلفه بإيوائهم في طرابلس وتوزيعهم لأماكن الاستهداف. مالك الخازمي الآن لربما يكون حر أو أنه تم استهدافه أو مات”.

وأوضح أنه هو من قام بالهجوم على المقرات الثلاث في الدولة الليبية قتلى ومنفذ الهجوم في قبضة جهاز الردع.

واعتقد أن التنظيم لا زال له نشاط في ليبيا وآخر معاقله ستكون في الصحراء إن وجدت والإجراءات التي اتخذت بعد عملية القبض كلها تمت تحت اشراف النائب العام، مشيراً إلى أنه في بداية القبض باشرت فرق التحقيق بالتحقيق مع المقبوض عليه وتتبع خيوط الجرائم التي قاموا بها بحسب قول.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

"أنا مش راجل ولا ست".. تيك توكر شهير يدلي باعترافاته بعد القبض عليه

تباشر الجهات المختصة التحقيق مع تيك توكر شهير يدعى ليلى، على خلفية اتهامه بنشر فيديوهات ومقاطع مخلة عبر موقع تيك توك، وترويجه للمثلية الجنسية والإباحية، خلال بث مباشر عبر حسابها الشخصي.

وبمواجهته من قبل جهات التحقيقات المختصة عما هو منسوب إليه من تهم، أقر التيك توكر بأنه لا يشعر بأي ميول لجنس بعينه، قائلًا: أنا مش راجل وأنا مش ست.

 القبض على التيك توكر ليلى

وكشفت التحريات، أن التيك توكر ليلى شاب واسمه الحقيقي محمود، استغل منصات التواصل الاجتماعي لنشر فيديوهات ومقاطع مخلة ولايفات إباحية تدعو للمثلية الجنسية.

من جانبها، ألقت الأجهزة الأمنية بالجيزة القبض على التيك توكر ليلى، لاتهامه بنشر فيديوهات ومقاطع مخلة ولايفات إباحية تدعو للمثلية الجنسية بمنطقة الهرم.

 

مقالات مشابهة

  • حبس المتهمين بتمزيق جسد شاب بالأسلحة في السلام
  • ذياب بن محمد بن زايد: إرث زايد الخير مستمر في العمل الإنساني
  • من هي جماعة الذئاب الرمادية؟.. ما دخل بطولة أوروبا؟
  • دعا عليه يعمل حادثة.. رضا البحراوي يقدم بلاغًا ضد عدوية شعبان عبد الرحيم
  • وزير الإنتاج الحربي: نسعى لتحقيق المزيد من الإنجازات ودعم الوطن والمواطن
  • العنف الاسري يتطلب تغيير الثقافة الاجتماعية مع الردع القانوني و تغيير المناهج
  • التأمينات الاجتماعية: العمل بأحكام نظامي التقاعد والتأمينات الاجتماعية مستمر للمشتركين الحاليين
  • ما هي المدة التي لا يجوز بعدها إعادة تقدير نسبة العجز في إصابات العمل؟
  • "أنا مش راجل ولا ست".. تيك توكر شهير يدلي باعترافاته بعد القبض عليه
  • منير أديب يكتب: 30 يونيو.. والحفاظ على الهوية المصرية من التآكل