الاقتصاد نيوز _ بغداد

أعلنت دائرة التحقيقات في الهيئة، رصدها كشوفات أماناتٍ ضريبيَّة لم يتم إرسالها إلى مُديريَّة خزينة ميسان؛ لغرض المطابقة وتقييدها إيراداً نهائياً للدولة.

أشارت الدائرة في بيان اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إلى أنَّ فريق عمل مكتب تحقيق ميسان، الذي انتقل إلى الهيئة العامَّة للضرائب في المحافظة، كشف عدم قيام الهيئة بإرسال الكشوفات الخاصَّة بالأمانات الضريبيَّة للأعوام (2015 – 2017) البالغ مجموعها (2,521,000,000) إلى مُديريَّة خزينة ميسان؛ لغرض مطابقتها واستحصالها إيراداً نهائياً للدولة.

وأردفت أنَّ الهيئة العامَّة للضرائب لم تقم بإعداد الكشوفات؛ بالرغم من مضي خمس سنواتٍ، كما لم يتم تقييد المبالغ إيراداً نهائياً للدولة، في مُخالفةٍ واضحةٍ لقانون الإدارة الماليَّة الاتحاديَّة رقم (6 لسنة 2019).

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة: حل مشكلة نقص الدواء نهائيا خلال أقل من شهرين 

قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، إنّ هناك نقصا في الدواء ولا يوجد أي غضاضة في قول ذلك، بسبب ظروف صعبة عالمية لمدة عام في سلاسل الإمداد أثرت على إنتاج الدواء محليا وعالميا، مشيرا إلى انتهاء المشكلة خلال أقل من شهرين وعودتها بشكل كامل.

جاء ذلك خلال كلمته اليوم، ضمن احتفال الهيئة العامة للتأمين الصحي بمرور 60 عامًا على تأسيسها، بحضور عدد من الوزراء، إضافة إلى 800 مقدم رعاية صحية.

حلول لتعويض نواقص الأدوية 

وأضاف وزير الصحة، أنّ هيئة الدواء والشراء الموحد بدأت اتخاذ إجراءات لتعويض النواقص خلال أسابيع، وفي مدة أقل من شهرين لن توجد أي نواقص من الدواء من الإنتاج المحلي أو العالمي، لافتا إلى أنّ ذلك يتم من خلال مجموعة عمل كبرى داخل الحكومة وتنسيق كامل بين الجهات كافة.

وزير الصحة: المريض البسيط لا يدرك التحديات التي تواجهنا

وأكد خلال تفقده عدد من المستشفيات قبل انطلاق الاحتفالية، أنّه رصد شكاوى المرضى من نقص الأدوية، لافتا إلى أنّ المريض البسيط يعرف أن هناك نواقص في الدواء ولا يدرك ما يحدث من تحديات في منظومة الصحة، لكن الدولة تهتم بتسهيل الإجراءات على المواطنين.

مقالات مشابهة

  • اعتقال تاجري مخدرات بحوزتهما 1 كغم من كريستال في ميسان
  • بتهم ابتزاز.. اعتقال واستقدام في تنفيذ الديوانية وديوان المحافظة
  • المجلس الأعلى للدولة يرفض بيانات الهيئة العامة للأوقاف عن المذهب الإباضي
  • إدارة سد الموصل: لا صحة لتوقف أعمال التحشية ووضع السد جيد جدا
  • لجنة نيابية لـ"الاقتصاد نيوز": قانون النفط والغاز شبه مكتمل وهذا ما نأمله من زيارة بارزاني لبغداد
  • وزير الصحة: حل مشكلة نقص الدواء نهائيا خلال أقل من شهرين 
  • مالية كردستان تشرع بتوزيع رواتب شهر حزيران الأسبوع المقبل
  • الهيئة السعودية للمياه تبدأ تطبيق تقنية متقدمة لإنتاج كربونات الكالسيوم
  • عائدة إلى سنجار.. الهجرة توزع منحة الـ 4 ملايين بين ألف أسرة
  • العبودي يؤكد خلو ذي قار من التلوث الإشعاعي