التقى اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، أعضاء اللجنة التنفيذية للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية في دورتها الثانية، لمتابعة الموقف التنفيذي لنسب المشاركة في المنصة الالكترونية للمبادرة والمشروعات المقدمة في كل فئة من الفئات الست ويوجه بضرورة بحث المواطنين وأصحاب المصلحة وكافة الجهات التنفيذية ومؤسسات المجتمع المدني وممثلي الشركات على سرعة التقديم في المبادرة قبل غلق باب التقديم في 1 سبتمبر 2023.

وفي إطار فعاليات المبادرة التي اطلقتها الحكومة المصرية ضمن الجهود الرامية لتحقيق التنمية المستدامة في سياق تنفيذ رؤية مصر 2030 من خلال الحفاظ على البيئة لتحسين نوعية الحياة ومراعاة حقوق الأجيال القادمة وتنفيذ الاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ 2050، تم التأكيد على أهمية تفعيل المبادرة في محافظات الجمهورية بتوجيه من الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء وبمتابعة من اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية.

أثناء الاجتماع، تم استعراض نسب المشاركة في المنصة الالكترونية للمبادرة والمشروعات المقدمة في كل فئة من الفئات والمشروعات المكتملة والمشروعات الجاري استكمالها بالتنسيق مع أصحابها قبل غلق باب التقدم في 1 سبتمبر 2023.

ووجه محافظ أسيوط أعضاء اللجنة التنفيذية بضرورة حشد الجهود بالتنسيق مع كافة الأجهزة التنفيذية لسرعة التقدم في المبادرة والاستفادة من الجوائز المقدمة للفائزين، والتي تتضمن جوائز مالية مقدمة من وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وتكريم للمشروعات الفائزة على مستوى المحافظة.

وأكد المحافظ على ضرورة التنسيق مع كافة الجهات المعنية واستعانة بخبراء وأكاديميين وممثلي الجامعات لتكثيف الفعاليات وبرامج التوعية بأهمية المشاركة في المبادرة وإنجاز مهام المبادرة بما يعزز جهود الدولة للتحول الرقمي.

وأشار إلى أن المبادرة التي اطلقتها الحكومة تعتبر مبادرة رائدة في مجال التنمية المستدامة والذكية والتعامل مع البعد البيئي وآثار التغيرات المناخية من خلال وضع خريطة للمشروعات الخضراء والذكية وجذب الاستثمارات اللازمة لها.

وخلال الاجتماع تم تشكيل لجنة تنفيذية على مستوى المحافظة لتنفيذ المبادرة واختيار 18 مشروعًا بدلًا من ستة مشروعات على مستوى المحافظة من المشروعات الخضراء الذكية التي تهدف إلى تحقيق التنمية المستدامة.

من جانبه، طلب المحافظ من أعضاء اللجنة التنفيذية ضرورة التعاون مع كافة الجهات المعنية والاستفادة من الخبرات والمعرفة المتاحة لتحقيق أهداف المبادرة.

يجدر بالذكر أن التسجيل والمشاركة في المبادرة يتم من خلال الموقع الالكتروني الخاص بها اضغط هنا ، ويمكن توجيه الاستفسارات للجنة التنفيذية للمبادرة بالمحافظة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط محافظة أسيوط محافظ أسيوط محافظة محافظ رئيس جامعة أسيوط الدكتور أحمد المنشاوي جامعة أسيوط ديوان عام محافظة رئيس رئيس جامعة الوحدة المحلية مركز مدينة قسم مركز ومدينة رئيس الوحدة المحلية رئيس حي شرق شرق أسيوط غرب غرب أسيوط ديروط القوصية منفلوط مركز أسيوط ابوتيج صدفا الغنايم البداري ساحل سليم الفتح أبنوب اللجنة التنفیذیة فی المبادرة

إقرأ أيضاً:

"مياه مطروح" تتأهل في فئة المبادرات غير الهادفة للربح للمشروعات الخضراء الذكية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة مطروح، الدكتور إبراهيم خالد، اليوم الخميس، إن الشركة تأهلت في فئة المشروعات والمبادرات غير الهادفة للربح على مستوى محافظة مطروح بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، والتي تهدف إلى معالجة آثار التغيرات المناخية وتعزيز استخدام كفاءة استخدام الموارد وبناء مستقبل مستدام لمصر، والمنطلقة من وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية.

حيث تم تنظيم احتفالية لتكريم المشروعات الفائزة في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بمحافظة الإسكندرية، بحضور اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، والفريق أحمد خالد، محافظ الإسكندرية، والدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، والدكتور هشام الهلباوي، مساعد وزير التنمية المحلية، والدكتور أحمد رزق، مكتب الأمم المتحدة بمصر، والدكتور مهندس إبراهيم خالد، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمطروح، وعدد من وكلاء الوزارات رؤساء القطاعات والشركات بمحافظات الإسكندرية والبحيرة ومطروح، ومنسقي وأصحاب المشروعات الفائزة في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية تقام تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية على مستوى جميع المحافظات.

 وأضاف الدكتور إبراهيم خالد، أن التكريم جاء عن المشروع المقدم من المهندسة هناء محفوظ، مدير المكتب الفني ومساعد رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمطروح للشؤون الفنية باسم شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمطروح، والدكتور مهندس ابراهيم خالد، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة، لمشروع محطة تحلية مياه الآبار باستخدام الطاقة النظيفة "الطاقة الشمسية" لخدمة المناطق الأكثر فقرًا من مياه الشرب.

“مياه مطروح” تتأهل في فئة المبادرات غير الهادفة للربح للمشروعات الخضراء الذكية IMG-20240926-WA0007 IMG-20240926-WA0008 IMG-20240926-WA0009

مقالات مشابهة

  • "صيدلة الإسكندرية" تفوز بالمركز الثالث فى المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • جامعة أسيوط تفوز بمركزين بالمبادرة الوطنية للمشروعات الذكية على مستوى 3 محافظات
  • تكريم المشاريع الفائزة في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بالبحر الأحمر
  • محافظ الإسكندرية يفتتح احتفالية المشروعات الفائزة في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية لقطاع غرب الدلتا
  • بدر الدين للبترول تفوز بجائزة المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بمطروح
  • "مياه مطروح" تتأهل في فئة المبادرات غير الهادفة للربح للمشروعات الخضراء الذكية
  • "مياه مطروح" تتأهل في فئة المشروعات والمبادرات الغير هادفة للربح بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • 16 مشروعاً.. أسيوط تتصدر المشهد في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء
  • محافظ أسيوط يشهد مؤتمر إعلان المشروعات الفائزة في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء  
  • جامعة دمنهور تفوز بمركزين في مشروعات المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء