أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

عبر عدد كبير من زبناء شركة "ألزا" الإسبانية، المفوض لها تدبير قطاع النقل الحضري بمدينة الدار البيضاء، عن غضبهم الشديد، بسبب إقدامها على إدراج علم جمهورية "البوليساريو" الوهمية في بوابتها الإلكترونية الرسمية.

وتسببت هذه الخطوة الفجائية التي قامت بها الشركة الإسبانية، في حالة غليان بين مغاربة مواقع التواصل الاجتماعي الذين عبروا عن استنكارهم الشديد لهذا التصرف غير المقبول، وطالبوا السلطات المغربية بضرورة التدخل العاجل قصد وقف هذا السلوك الاستفزازي.

من جانبه، عبر "كريم الكلايبي"، رئيس فريق حزب الأصالة والمعاصرة بجماعة الدار البيضاء، عن إدانته الشديدة لهذا السلوك الاستفزازي الذي قامت به الشركة الإسبانية، في إشارة إلى إدراج علم البوليساريو بالبوابة الإلكترونية بشركة "ألزا".

وقال المسؤول ذاته: “نعبر عن غضبنا كمسؤولين عن الشأن المحلي والسياسي بالمدينة، ونطالب الجهات المسؤولة بالمملكة بضرورة التدخل”.

وشدد "الكلايبي" في محادثة خص بها موقع "أخبارنا"، على أن الشركة الأم، هي المسيرة للمنصة الالكترونية، وهي التي تستفيد من الأموال العمومية المغربية نظير التعاقد المبرم مع جماعة البيضاء، حيث قال في هذا الصدد: "نحن لا نقبل التعاقد مع شركة تعترف بالكيان الوهمي".

من جانبها، سارعت شركة "ألزا" إلى استصدار بيان عاجل موجه إلى مستعملي ومستعملات حافلات الدار البيضاء اللذين اعتادوا ولوج شبكة الانترنيت عبر البوابة المقيدة الخاصة بهذه الخدمة، حيث أوضحت أن "التحديث الذي أدى إلى ظهور ما يسمى بجبهة البوليساريو ضمن قائمة الأماكن المدرجة، قد تمت معالجته".

في ذات السياق، أكدت الشركة  الإسبانية أنه "فور علمها بهذه الثغرة المعلوماتية الناتجة عن تحديث قامت به الشركة الدولية المالكة والمسيرة لمنصة الولوج، سارعت شركة ألزا إلى توقيف العمل بالنظام المذكور إلى حين تصحيح هذا الخلل غير المقصود" وفق تعبيرها.

كما أكدت أنه تم العمل على تصحيح الخلل وحذف الإسم (البوليساريو) من القائمة بشكل نهائي، قبل أن تشير إلى أنها تأكدت من اتخاذ جميع الاحتياطات لتفادي حدوث هذا الخطأ من جديد.

وأشارت "ألزا" إلى أن هذا العطب لم يحدث في موقع شركة ألزا، كما تم الترويج له من قبل بعض المنابر، بل في موقع خاص بولوج شبكة الأنترنت عبر الويفي.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

تشكيل الهلال الرسمي أمام الشرطة العراقي في دوري أبطال آسيا للنخبة

أعلن البرتغالي خورخي جيسوس مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال السعودي عن تشكيل فريقه لمواجهة نظيره فريق الشرطة العراقي بعد قليل بستاد الأمير فيصل بن فهد في لقاء هام بينهم ضمن منافسات الجولة الثانية من دوري أبطال آسيا للنخبة.

موعد مباراة الهلال السعودي والشرطة العراقي

وتنطلق صافرة بداية مباراة الهلال السعودي والشرطة العراقي  مساء اليوم في تمام الساعة 9:00 بتوقيت القاهرة والسعودية والدوحة والساعة 10:00 بتوقيت أبوظبي.

تشكيل الهلال أمام الشرطة

حراسة المرمى: ياسين بونو

خط الدفاع: كانسيلو، البليهي، كوليبالي، لودي.

خط الوسط: سافيتش، نيفيز، ليوناردو.

خط الهجوم: مالكوم، الدوسري، ميتروفيتش.

ترتيب الهلال السعودي والشرطة العراقي

ويحتل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال المركز الرابع بجدول ترتيب القسم الغربي برصيد ثلاث نقاط بعد فوز ولم يتعادل أو يخسر بينما يأتي الشرطة العراقي في المركز السابع برصيد نقطة حيث تعادل مرة ولم ينتصر أو يهزم.

القنوات الناقلة لمباراة الهلال والشرطة

تردد قناة beIN SPORTS على سهيل سات

تردد القناة 11566.
- عمودي.

- معدل الترميز 27500.

- معدل تصحيح الخطأ 2/3.

تردد قناة beIN SPORTS على يوتل سات

تردد 11054.

- أفقي.

- معدل الترميز 27500.

- معدل تصحيح الخطأ 2/3.
تردد SSC
القمر الصناعي: النايل سات.
التردد: 12523.
الاستقطاب: أفقي.
معدل الترميز: 27500.
معامل التصحيح: 5/6.

القمر الصناعي: عرب سات.
التردد: 12418.
الاستقطاب: أفقي.
الترميز:- 27500.
معامل التصحيح: 5/6.

مقالات مشابهة

  • أول زيارة لـ أحمد فتوح لأسرة ضحية حادث الـقـتـل الخطأ
  • شركة النقل الإسبانية بالياريا تقوم بتوسيع خطوطها مع الجزائر
  • صاحب شركة بالدار البيضاء يستولي على مستحقات مستخدميه ويختفي عن الأنظار
  • دردور: من الخطأ قبول المجلس الرئاسي حلف المحافظ لليمين أمام البرلمان
  • تشكيل الهلال الرسمي أمام الشرطة العراقي في دوري أبطال آسيا للنخبة
  • شرطة دبي تُعزز الوعي المروري بين طلبة وسائقي حافلات مدرسة “الإبداع العلمي”
  • السجن لأفراد عصابة ابتزت أرباب حافلات نقل المسافرين بمكناس
  • الزعيمة اليمينية الفرنسية مارين لوبان أمام المحكمة بقضية الوظائف الوهمية
  • طريقة عمل باييللا الإسبانية
  • يوم اتهمت حكومة بنكيران حزب الله بتدريب عناصر البوليساريو على حرب العصابات (فيديو)