يعد الخبز من أهم السلع الأساسية التي يعتمد عليها المواطن المصري بشكل أساسي في الثلاثة وجبات اليومية، ولكن هناك شريحة كبيرة من المجتمع المصري ترغب دائمًا في استخدام الدقيق لصناعة معجنات بديلة عن الخبز، ولذلك نكشف لكم من خلال هذا الموضوع كيفية الحصول على 10 كيلو دقيق من وزارة التموين شهريًا.

الدقيق التموين تطرح 10 كيلو دقيق شهريًا

قال إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين، إن هناك قرارا وزاريا من 2018 مطبق لاختيار المواطن بالحصول على 150 رغيفا شهريًا أو 10 كيلو من الدقيق.

وأضاف عشماوي، في حواره مع الإعلامي أحمد موسى في برنامجه "على مسئوليتي" المذاع على قناة “صدى البلد”، أن "هناك اختلاف في الاختيارات، واختيارات أهل الريف تختلف عن الحضر، والكثير من أهل الريف يفضلون خبز العيش في منازلهم".

تحويل الخبز الى دقيق

وأوضح أنه لا صحة لتحويل الخبز المدعم إلى دقيق، وكل ما يثار في هذا الشأن عار تماما عن الصحة، ومنظومة رغيف الخبز كما هي بوزن 90 جراما و5 أرغفة للمواطن يوميا، وهذا الأمر لا نقاش فيه.

العسومي: البرلمان العربي يدعم قوة تعزيز العلاقات العربية الصينية على كافة المستويات|صور النائب نادر الخبيري: دعم الصناعات الثقيلة يستهدف دخول المنتج المصري سوق المنافسة العالمية

وأكد أن الدولة مستمرة في تقديم الدعم بشكله الموجود حاليًا، ولا توجد أي نية إلى تقليل أو تغير الدعم في الوقت الحالي، خاصة في ظل الظروف الاقتصادية التي يمر بها العالم.

معرض “أهلا مدارس”

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية انطلاق معرض “أهلا مدارس” بمحافظة الأقصر، حيث تتم إقامة 7 معارض رئيسية بمدن المحافظة، بالإضافة إلى المحال التجارية والمكتبات لتوفير المستلزمات الدراسية.

وأكد الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه ستتم إقامة معرض “أهلا مدارس” في كل محافظة على مستوى الجمهورية، إضافة إلى مشاركة المكتبات الراغبة في الانضمام إلى المعرض من خلال محالها التجارية دون التوجه إلى المعارض التي ستقام في الميادين العامة بالمحافظات.

وأشار الوزير إلى أنه سيتم أيضا مشاركة السيارات المتنقلة لبيع جميع مستلزمات المدارس والأدوات اللازمة للعملية التعليمية بنفس التخفيضات التي سيتم الإعلان عنها.

مستلزمات المدارس مستلزمات المدارس

من جانبه، قال الدكتور تامر صلاح، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالأقصر، إن المعرض يقدم جميع المستلزمات المدرسية بتخفيضات تتراوح من 20 و30% عن القطاع الخاص، كما يتم تواجد مفتش من المديرية بكل معرض طوال إقامته للتأكد من جودة المعروض والأسعار بالتخفيضات المقررة. 

وأضاف أنه يتم كذلك طرح سلع غذائية بالمعرض، والتي يستخدمها الطلاب في الوجبات المدرسية من حلاوة وأجبان ومربى.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التموين الخبز إبراهيم عشماوي أهلا مدارس معرض أهلا مدارس مستلزمات المدارس

إقرأ أيضاً:

أسعار الملابس والأحذية في معرض أهلا مدارس.. ينتهي بعد غد

يستمر معرض أهلا مدارس في استقبال المواطنين بشكل يومي حتى بعد غد الجمعة مع توفير كافة الاحتياجات والمستلزمات للطلبة خلال العام الدراسي الجديد المقرر بدؤه بعد 48 ساعة.

وفي السطور التالية نعرض أبرز أسعار الملابس والأحذية في معرض أهلا مدارس وفق جولة أجرتها الوطن في المعرض الذي يقام في مدينة نصر منذ أسبوعين.

أسعار الملابس والأحذية في معرض أهلا مدارس

الشروال يبلغ سعره في معرض أهلا مدارس نحو 120 جنيهًا.

الجيب للبنات يبلغ سعرها نحو 190 جنيه.

تيشيرت المدرسة يتراوح سعره بين 70 إلى 90 جنيهًا.

وتختلف أسعار الأحذية في معرض أهلا مدارس وفق كل فئة، فالأطفالي يصل سعرها إلى نحو 75 جنيهًا، والأحذية الشبابي بسعر 100 جنيه، بينما يتراوح سعر الأحذية المستوردة ما بين 300 جنيه و500 جنيه.

وبجانب الملابس والأحذية، يتيح المعرض خصومات عديدة على الأدوات المدرسية والشنط والكتب والمستلزمات الدراسية وملخصات للمواد المختلفة بتخفيضات تتراوح بين 20 إلى 30%، مقارنة بالأسواق الأخرى، وذلك تيسيرا على الطلاب وأولياء الأمور.

 

 

مقالات مشابهة

  • وزير التموين: سعر الخبز المدعم ثابت 20 قرشا للرغيف وتسعير الغاز الصب لن يحركه
  • وزارة التموين: سعر الخبز المدعم ثابت 20 قرشا للرغيف ولا تحريك لسعره
  • التموين: الغاز الطبيعى المستخدم فى إنتاج الخبز المدعم "سعره ثابت"
  • التموين: لا تغيير في سعر الخبز المدعم والرغيف بـ 20 قرشا
  • أسعار الملابس والأحذية في معرض أهلا مدارس.. ينتهي بعد غد
  • ضبط 740 كيلو دقيق قبل بيعه في السوق السوداء بالفيوم
  • الداخلية: ضبط شخص بحوزته نحو 12 كيلو غراما من المواد المخدرة و30 ألف كبسولة من المؤثرات العقلية
  • ضربة جديدة لمحتكري السوق السوداء.. ضبط 12 طن دقيق مدعم آخر 24 ساعة
  • التلاعب بأسعار الخبز الحر.. ضبط 13 طن دقيق مدعم بحملة تموينية
  • «الداخلية»: ضبط 13 طن دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء