كشفت تقارير إعلامية أسترالية، اليوم الأحد، عن مقتل 3 جنود من المشاه البحرية الأمريكية «المارينز»، ونقل 5 آخرين إلى المستشفى، جراء تحطم طائرتهم العسكرية أثناء تدريباتهم في جزيرة قرابة من مدينة «داروين» شمال أستراليا.

وأكد أنتوني ألبانيز رئيس وزراء أستراليا، أن المصابين الـ 5 تم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم والرعاية الكاملة، بينهم حالات حرجة، كما وصف هذا الحادث بأنه «الحادث الصعب»، مشيرًا إلى أنه لا يمكن الإفصاح عن أي معلومات أو بيان أكثر من ذلك بشأن هذه الواقعة.

#LIVE: Prime Minister Anthony Albanese is speaking in WA following a horrific US military helicopter crash off the Tiwi Islands near Darwin.

READ MORE: https://t.co/WzYGTuxk48#9News https://t.co/JE2RPwBhec

— 9News Australia (@9NewsAUS) August 27, 2023

يذكر أن، طائرة هليكوبتر من طراز «في-22 أوسبري» تابعة لقوات المشاه الأمريكية «المارينز»، كانت تقل حوالي 23 جندي، وخلال تأدية مناوراتها المتعددة الجنسيات في ضواحي شمال أستراليا تحطمت، حيث وقعت هذا الحادث في تمام الساعة 11:00 حسب التوقيت المحلي الأمريكي.

وشارك في تلك المناورات العسكرية الأمريكية عدة دول هم قوات «أمريكا، وأستراليا، وإندونيسيا، والفلبين، ودولة تيمور الشرقية».

اقرأ أيضاًتحطم طائرة «ميج-23» في ولاية ميشيجان الأمريكية خلال عرض جوي

مقتل 5 أشخاص في حادث تحطم طائرة بولاية ساوث كارولينا الأمريكية

تحطم طائرة إسعاف أمريكية ومقتل ركابها

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: استراليا المارينز المناورات العسكرية تحطم طائرة أمريكية داروين شمال استراليا

إقرأ أيضاً:

التصريح بدفن جثة سائق لقي مصرعه إثر حادث تصادم بكفر شكر

أمرت جهات التحقيق بالقليوبية، التصريح بدفن جثة سائق “توكتوك” لقي مصرعه إثر حادث تصادم مع سيارة نقل على الطريق الحر بنها-المنصورة، أمام قرية البقاشين بمدينة كفر شكر.

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية إخطارًا من العميد محمد نديم، مأمور مركز شرطة كفر شكر، يفيد بورود بلاغ من الأهالي بمصرع وائل م.، 30 عامًا، مقيم بقرية كفر الولجا التابعة لمدينة كفر شكر، نتيجة حادث تصادم. تم نقل جثة السائق إلى مستشفى كفر شكر التخصصي لاتخاذ اللازم.

انتقلت على الفور الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية إلى مكان الحادث. وتبين من التحريات الأولية أن الحادث وقع نتيجة تصادم سيارة نقل شيفروليه مع توك توك في "حارة الطريق البطيء" بالطريق الحر بنها-المنصورة، ما أدى إلى مصرع سائق التوك توك. تم رفع تلفيات الحادث إلى جانبي الطريق لعدم تعطيل حركة المرور.

مقالات مشابهة

  • وفاة دراج نرويجي في حادث سقوط بسباق أستراليا الدولي
  • البرازيل.. 10 قتلى و42 جريحا في حادث حافلة سياحية
  • عين تموشنت.. 3 وفيات في حادث انزلاق سيارة
  • عين تموشنت.. 3 وفايات في حادث انزلاق سيارة
  • التصريح بدفن جثة سائق لقي مصرعه إثر حادث تصادم بكفر شكر
  • تايوان ترصد 36 طائرة عسكرية صينية في محيطها
  • تحطم صاروخ صيني بعدما انطلق بالخطأ خلال اختباره.. فيديو
  • «البنتاجون» يعلن عن خطة لتحديث الطائرات العسكرية الأمريكية في اليابان
  • البنتاجون يعلن عن خطة لتحديث الطائرات العسكرية الأمريكية في اليابان
  • تطورات حالة مدحت شلبي الصحية بعد تعرضه لحادث.. «سيارته تحطمت»