قال مدحت وهبة، المستشار الإعلامي لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان، إن الصندوق يقدم العديد من الخدمات للمتعافين من الإدمان، تساعدهم على تحقيق التأهيل الاجتماعي والنفسي، بهدف دمجهم مرة أخرى داخل المجتمع.

تعليم الحرف والمهن اليدوية للمتعافين لتحقيق التمكين الاقتصادي

وأضاف المستشار الإعلامي لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان، في مداخلة هاتفية مع برنامج «صباح الورد»، المذاع على شاشة قناة «TeN»، أن الصندوق يقوم أيضا بتعليم الحرف والمهن اليدوية للمتعافين لتحقيق التمكين الاقتصادي ومساعدتهم على إيجاد مصدر رزق يساعدهم على تحمل أعباء المعيشة، وعدم العودة مرة أخرى لطريق الإدمان، هروبا من ضغوطات الحياة أو الأعباء المادية وغيرها من التحديات التي قد يلجأ البعض للهروب منها بالإدمان.

تقديم خدمات بالمجان من خلال 58 مركزا علاجيا

وأكد أن جميع الخدمات التي يقدمها الصندوق تجرى بالمجان من خلال 58 مركزا علاجيا في 17 محافظة بجميع أنحاء الجمهورية، لمساعدة وتشجيع الشباب على التعافي من الإدمان، والتخلص من آثاره السلبية التي تهدم الشخص والمجتمع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مكافحة وعلاج الإدمان علاج الإدمان مكافحة الإدمان

إقرأ أيضاً:

إجراء 2044 جراحة قلب مفتوح وقسطرة علاجية مجانا لغير القادرين في سوهاج

أعلنت جمعية الأورمان، إحدى مؤسسات كيانات التحالف الوطني، إجراء 2044 عملية جراحية وقسطرة علاجية مجانا لمرضى القلب غير القادرين بسوهاج، وذلك من خلال تنظيم سلسلة القوافل الطبية الموسعة بالمحافظة.

دعم مرضى القلب

وأكد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أن دعم مرضى القلب يأتي استكمالاً لما تقوم به الأورمان منذ سنوات في دعم الخدمات الطبية، خاصة علاج مرضى القلب غير القادرين، وذلك من خلال دعمهم في الحصول على فرص علاج ذات جودة وبالمجان تمامًا نظرًا لزيادة معدلات الإصابة بأمراض القلب وزيادة تكلفة العلاج والتكلفة العالية لجراحات القلب والقسطرة العلاجية.

جراحات مجانية لمرضى القلب

وأوضح «شعبان»، أن الجمعية تقوم بإجراء عمليات جراحات القلب المفتوح والقسطرة العلاجية بالتعاون مع أفضل المؤسسات الطبية المتخصصة في مجال أمراض القلب لكل الأعمار وفي جميع مراكز المحافظة.

وأشار إلى أن جمعية الأورمان تعلن عن استقبالها جميع حالات الأطفال بعيوب خلقية أو ثقوب في القلب لإجراء العمليات لهم بالقسطرة، بحضور أساتذة ومتخصصين من معهد القلب والقصر العيني وبعض المستشفيات الجامعية، وبالاستعانة ببعض الخبراء الأجانب في بعض الحالات الحرجة، وسيتم الكشف عليهم وإجراء العمليات لهم من خلال المستشفيات المتعاقد عليها بالمحافظة.

ونجحت الجمعية حتى الآن في إجراء 56 ألف عملية قلب مفتوح وقسطرة علاجية لغير القادرين بجميع محافظات الجمهورية بالمجان.

مقالات مشابهة

  • "صحة دمياط": الكشف على 1344 مواطنا بالمجان خلال قافلة طبية
  • إجراء 2044 جراحة قلب مفتوح وقسطرة علاجية مجانا لغير القادرين في سوهاج
  • محافظ أسيوط يتفقد مواقع الوحدات النهرية التي تم تخصيصها لنقل طلاب المدارس بالمجان
  • انقطاع الكيبل البحري بالوصلة التي تربط بين الكويت و«الخُبر»
  • (188) عملية قلب مفتوح وقسطرة علاجية للمرضى الأولى بالرعاية بمحافظة أسوان
  • "الأورمان" أجرت 188 عملية قلب مفتوح وقسطرة علاجية للمرضى الأولى بالرعاية بأسوان
  • أحمد العوضي يشارك المتعافين من الإدمان الأنشطة الرياضية داخل أحد المراكز العلاجية
  • أحمد العوضي يشارك المتعافين من الإدمان في أنشطة رياضية بأحد مراكز صندوق مكافحة التعاطي
  • الفنان أحمد العوضي يشارك المتعافين من الإدمان الأنشطة الرياضية
  • محافظ الأقصر يستقبل منسق صندوق مكافحة وعلاج الإدمان لمناقشة أوجه التعاون