ضمن مبادرة ” نأتي إليك” التي تنفذها وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية للجهات الحكومية والخاصة، ومبادرة “موجودين” الموجهة لخدمة المحافظات والمراكز والقرى البعيدة عن مكاتب الأحوال المدنية، تقدم الوحدات المتنقلة للأحوال المدنية خدماتها للرجال والنساء في “15” موقعا بالمملكة.

وبدأت الوحدات المتنقلة للأحوال المدنية بمنطقة مكة المكرمة اليوم تقديم الخدمة للنساء في محافظة الليث لمدة أسبوع، وللرجال في مركز قيا، ويوم الاثنين في مركز أبو راكة، ويوم الخميس في مقر الخطوط الجوية العربية السعودية بمدينة جدة لمدة يوم واحد لكل موقع.

وفي منطقة القصيم تقدم الوحدات المتنقلة يوم الاثنين خدماتها للرجال في مستشفى الصحة النفسية بمدينة بريدة، ويوم الثلاثاء في مقر المحكمة العامة، ومقر محكمة التنفيذ، ومقر محكمة الأحوال الشخصية بمدينة بريدة، فيما تقدم خدماتها يوم الأربعاء في الهيئة الطبية العامة بالقصيم، ويوم الخميس في مركز التأهيل الشامل بمدينة بريدة لمدة يوم واحد لكل موقع.

وفي منطقة نجران تقوم الوحدات المتنقلة اليوم بتقديم خدماتها للرجال في المديرية العامة للشؤون الصحية بنجران لمدة 3 أيام، وللنساء لمدة يومين، فيما تقدم الخدمة يوم الأربعاء للرجال والنساء في مستشفى الملك خالد بمدينة نجران لمدة يومين.

اقرأ أيضاًالمملكةوزير الخارجية يلتقي وزير خارجية بيلاروسيا

وتقدم الوحدات المتنقلة للأحوال المدنية اليوم خدماتها للرجال والنساء في مركز حوراء بلسمر بمنطقة عسير لمدة يومين، وللنساء في مركز الرعاية الاجتماعية بمدينة الدمام بالمنطقة الشرقية، ويوم الاثنين تقدم الخدمة للرجال في مركز التأهيل الشامل بمنطقة حائل لمدة يوم واحد لكل منهما.

وتوفر الوحدات المتنقلة للمستفيدين والمستفيدات خدمات السجل المدني كإصدار بطاقة الهوية الوطنية وتجديدها وبدل تالف عنها.

وتعد الخدمات المتنقلة من أبرز وسائل تقديم الخدمة الميدانية في الأحوال المدنية، لما تقدمه من تسهيلات لعموم المستفيدين من الرجال والنساء، وإسهامها في اختصار الوقت وتقليل الجهد على المستفيدين.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية الوحدات المتنقلة للأحوال المدنیة خدماتها للرجال للرجال فی لمدة یوم فی مرکز

إقرأ أيضاً:

جوليان أسانج يقر بذنبه والمحكمة تأمره بتدمير المعلومات على موقع “ويكيليكس”

#سواليف

ذكرت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية أن مؤسس موقع ” #ويكيليكس ” #جوليان_أسانج أقر اليوم الأربعاء بالذنب بتهمة #التجسس في محاكمته التي جرت بجزر ماريانا الشمالية.

وقالت الصحيفة: “كما هو متوقع، اعترف أسانج بأنه مذنب في انتهاك قانون التجسس”، وأضافت “واشنطن بوست” أنه تنازل عن حقه في محاكمة قضيته أمام هيئة محلفين.

وبحسب صحيفة “الغارديان” فإن أسانج تلقى أوامر ليوجه موقع “ويكيليكس” بتدمير المعلومات كشرط لإطلاق سراحه بعد اعترافه الجزئي بالذنب.

مقالات ذات صلة الإسرائيليون محبطون للغاية وغير مستعدين لحرب حقيقية 2024/06/26

وقالت مراسلة الصحيفة هيلين ديفيدسون من قاعة المحكمة في جزيرة سايبان: “يجب على جوليان أسانج أن يأمر ويكيليكس بتدمير المعلومات وتقديم شهادة مكتوبة بأنه فعل ذلك. وأن يقتنع المحامون الأمريكيون بأنه فعل ذلك”.

كما أشارت “الغارديان” البريطانية إلى أن الحكومة الأمريكية لن تسعى إلى مصادرة ممتلكات أسانج.

وفي وقت سابق، قالت وزارة العدل الأمريكية إنها تتوقع موافقة المحاكم على الصفقة مع جوليان أسانج والحكم عليه خلال يوم واحد، وبعد ذلك سيتمكن مؤسس “ويكيليكس” من العودة إلى وطنه أستراليا.

وبدوره، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر، إن واشنطن ستعلق على الوضع بعد قرار المحكمة.

وتم إطلاق سراح أسانج بكفالة من سجن بريطاني يوم الثلاثاء بعد الاتفاق مع السلطات الأمريكية على الاعتراف جزئيا بالذنب مقابل تخفيف العقوبة إلى السنوات الخمس التي قضاها بالفعل خلف القضبان.

وفي جزر ماريانا الشمالية، يتعين على محكمة في منطقة المحيط الهادئ التابعة للولايات المتحدة أن توافق على الصفقة وأن تطلق سراح مؤسس “ويكيليكس”.

مقالات مشابهة

  • وأنت في بيتك.. كيف يمكنك تعديل المؤهل الدراسي إلكترونيًا؟
  • اللواء ركن “خالد حفتر” ومدير إدارة الاستخبارات يتفقدان أعمال الصيانة بدرنة
  • موقع يوناني ينقل شهادات صادمة لأفراد فرقاطة “هيدرا” المنسحبة من البحر الأحمر
  • “مرسى المغرب” تحصل على امتياز محطة الحاويات بميناء الناظور لمدة 25 عاماً
  • جوليان أسانج يقر بذنبه والمحكمة تأمره بتدمير المعلومات على موقع “ويكيليكس”
  • 46 ْمئوية.. “وادي الدواسر والأحساء” تسجّلان أعلى درجة حرارة بالمملكة اليوم
  • ما هي طريقة تغيير المهنة من طالب إلى متسبب؟.. الأحوال المدنية تجيب
  • فرق المبادرات الرئاسية بالفيوم تقدم خدماتها لـ 3 الاف و656 مواطن
  • لاستخراج بطاقة الرقم القومي «أول مرة».. الأوراق المطلوبة
  • جمعة: نرفض أي حوار مع المليشيا وأعوانها من القوى السياسية المدنية “تقدم”