عدن الغد:
2024-09-20@03:57:25 GMT

بيان نقابي

تاريخ النشر: 27th, August 2023 GMT

بيان نقابي

(عدن الغد)خاص:

خلال اجتماعه يوم الأحد الموافق 2023/8/6م للوقوف أمام التعميم الصادر من قبل وزير المالية بشأن إحالة مرتبات الموظفين عبر البنوك المختلفة.

وعليه عبر المكتب التنفيذي للنقابة العامة للبناء والأخشاب عدن عن استيائه من هذا التعميم المعاد بصيغته الجديدة والتي تم ايقاف الاجراءات فيه سابقا.

كون تحويل المرتبات الى البنوك وما ستحمله من معاناة جديدة للعاملين ثارة بالوقوف في الطوابير الطويلة والازدحام او عدم وجود سيولة السيولة في البنوك ثارة اخرى ناهيك عن تعطيل العمل تحت مبرر متابعة الاستلام المرتبات خارج المرفق.

فكان الاجدر على وزير المالية العمل على معالجة القضايا المالية كاستحقاق الموظفين للعلاوات السنوية منذ العام 2013 والتراكمية والتسويات والترفيعات والترقيات التي صدر فيها فتاوى المنح ولم تنفذ منذ سنوات ومنح موظفي عام 2011 بدل طبيعة العمل ناهيك عن تدهور العملة المحلية مقابل العملات الأجنبية أصبح الراتب كإعانة شهرية لا تكفي او تغطي احتياجات الموظفين للعيش الكريم فبدلا من البحث عن طرق إعادة النظر بهيكل الأجور والمرتبات ورفعها لتغطية نفقات الحياة الصعبة وتناقص مرتبات الموظفين مقابل الدولار بشكل مخيف أصبح الدخل لا يتجاوز بالحد الأعلى 80 الى 90 دولار شهريا فعلى وزير المالية البحث عن طرق ووسائل أخرى غير زيادة رفع معاناة الموظفين.

وعليه فأننا نطالب كافة الجهات المجلس (مجلس القيادة الرئاسي ومجلس الوزراء ومحافظ محافظة عدن) الوقوف أمام هذا التعميم والغائه وعمل ضوابط للصرافين بكافة مرافق العمل لتسهيل صرف مرتبات (عدم اضافة بطاله عمالية جديدة) كما نطالب صرف كافة الاستحقاقات المالية المذكورة انفا بالبيان.

صادر من النقابة العامة للبناء والأخشاب مكتب الأشغال العامة والطرق م/ عدن

محمد عبدالله القريني الأمين العام لنقابة البناء والأخشاب

عبدالله بن عبدالله ناصر

رئيس النقابة العامة للبناء والأخشاب



 

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

ختام البرنامج التدريبي لتنمية مهارات الموظفين من ذوي الإعاقة السمعية بظفار

صلالة- الرؤية

اختتمت وزارة العمل ممثلة بالمديرية العامة للتدريب (دائرة التدريب والتأهيل)، وبالتعاون مع معهد التواصل للتدريب، البرنامج التدريبي لتنمية مهارات الموظفين من ذوي الإعاقة السمعية الثاني بمحافظة، برعاية سعادة الدكتور أحمد بن محسن الغساني رئيس بلدية ظفار، والذي استمر لمدة خمسة أيام بمنتجع روتانا صلالة بمحافظة ظفار.

ويأتي هذا البرنامج في إطار حرص وزارة العمل لرفع قدرات مختلف الفئات العاملة بالقطاع الحكومي وتمكينهم بالمهارات والكفايات اللازمة لتأدية المهام الموكلة إليهم، وخاصة للموظفين من ذوي الإعاقة السمعية بغرض تمكينهم وتطويرهم والسعي نحو إكسابهم عدة مهارات أهمها العمل الجماعي والتخطيط والتفاوض والإقناع وتنمية السمات الشخصية وأخلاقيات العمل في المؤسسات الحكومية.

وقد أشاد سعادة الدكتور رئيس بلدية ظفارراعي الحفل بالرنامج حيث قال: "أسعدني بشكل كبير أن أشارك بعض الزملاء الموظفين من ذوي الاعاقة السمعية الذين يمثلون العديد من القطاعات الحكومية في هذا البرنامج التدريبي الذي هو في غاية الأهمية وبإشراف من وزارة العمل والتنفيذ من معهد التواصل للتدريب".

وأكدت آمال آل إبراهيم رئيسة اللجنة الاجتماعية بالمجلس البلدي عن سعادتها بهذا البرنامج وأهميته، موضحة: "شرفت بلقاء كوكبة جميلة جدا ومميزة من الموظفين من ذوي الاعاقة السمعية، والجميل أنهم يعملون في القطاعات الحكومية وفاعلين في المجتمع، وفي هذا المحفل بعد انتهاء البرنامج الذي أضاف لهم أتوقع الشيء الكثير لشخصياتهم وتعاملاتهم الحياتية لفهم المجتمع".

كما أثنى الدكتور محمد بن مصطفى النجار مدير المديرية العامة للتدريب بوزارة العمل على البرنامج قائلا: "سعداء بما لمسناه من فائدة من قبل المشاركين في هذا البرنامج من كافة الجهات الحكومية ولدينا أيضا مشاركين من دول الخليج الشقيقة وهي مملكة البحرين ودولة قطر ودولة الكويت، وهذا يعتبر نجاح حقيقي لهذه النوعية من البرامج التي نطمح في الفترة المقبلة بوزارة العمل ممثلة بالمديرية العامة للتدريب تعزيز هذا النوع من البرامج وزيادتها".

وقد شهد اليوم الرابع للبرنامج زيارة من قبل سعادة الشيخ راشد بن أحمد الشامسي وكيل وزارة التنمية الاجتماعية، والذي أثنى فيها على الجهود المبذولة وأشاد بأهمية هذا البرنامج التدريبي لهذه الفئة.

مقالات مشابهة

  • «المالية» تضخ مرتبات سبتمبر 2024 بماكينات الصراف الآلي في هذا الموعد
  • وزارة المالية تتحدث عن مصير رواتب الموظفين وأسباب التأخير
  • وزارة المالية تؤكد التزامها الكامل بصرف رواتب الموظفين في مواعيدها المحددة
  • وزارة المالية تصدر توضيحا بشأن رواتب الموظفين خلال الشهور القادمة
  • المالية تصدر ضوابط تسهيل تنفيذ قانون الملاك لترقية الموظفين
  • بمشاركة 60 شركة… افتتاح المعرض العربي للبناء “أرابيكس” بحلب
  • ختام البرنامج التدريبي لتنمية مهارات الموظفين من ذوي الإعاقة السمعية بظفار
  • نحال جال في الإدارات العامة في الشمال: حالة من الحزن تلف الموظفين
  • «المالية» تنتهي من مراجعة مرتبات شهر سبتمبر.. «اعرف هتقبض إمتى»
  • تطور هام: صنعاء تعاود فتح ملف مرتبات الموظفين مع السعودية