السويد – نقلت قناة “SVT” التلفزيونية عن رئيس الوزراء السويدي أولف كريسترسون قوله إن السلطات السويدية لا تخطط لحظر حرق الكتب الدينية بعد الدنمارك، لأن ذلك سيتطلب تعديلات على دستور البلاد.

وقال كريسترسون إن “كل دولة تتعرض لتهديدات حادة تختار طريقتها الخاصة في التعامل معها. أكن احتراما كبيرا لما تفعله الدنمارك الآن، لكن القيام بنفس الشيء تماما كما هو الحال في الدنمارك، سيتطلب على الأرجح تعديلات دستورية، لذلك بالنسبة للسويد، فإن هذا ليس هو أفضل طريق”.

يأتي ذلك، عقب إعلان وزير العدل الدنماركي بيتر هوملغارد، أمس الجمعة، عزم بلاده حظر حرق القرآن، بعد سلسلة من عمليات تدنيس المصحف في الدولة الاسكندنافية.

وقال وزير العدل للصحفيين، إن الحكومة ستقدم مشروع قانون “يحظر المعاملة غير اللائقة للأشياء ذات الأهمية الدينية الكبيرة للمجتمع الديني”، مشيرا إلى أن التشريع يستهدف بشكل خاص عمليات الحرق والتدنيس في الأماكن العامة.

وكانت السلطات السويدية قررت الأسبوع الماضي البدء في مراجعة قانون النظام العام الذي يسمح باتخاذ إجراءات تتعلق بحرق القرآن الكريم.

وتكررت مؤخرا في السويد والدنمارك وهولندا حوادث الإساءة للمصحف من قبل يمينيين متطرفين أمام سفارات دول إسلامية، ما أثار ردود فعل غاضبة، إضافة إلى استدعاءات رسمية لدبلوماسيي الدولتين في أكثر من بلد عربي.

 

المصدر: RT+ نوفوستي

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

غضب من محبي Harry Potter بسبب مؤلفته.. ما القصة؟

متابعة بتجــرد: ستشارك المؤلفة جى كي رولينج في كتابة المسلسل التليفزيونى الجديد المستوحى من سلسلة الكتب الأشهر Harry Potter، لكن بعض المعجبين ليسوا سعداء بذلك، حيث تلقت مؤلفة السلسلة الخيالية الأكثر مبيعًا انتقادات في السنوات الأخيرة لصراحتها في آرائها المثيرة للجدل حول مجتمع المتحولين جنسيًا.

ونتيجة لذلك، ادعى العديد من محبي هاري بوتر أنهم لن يدعموا مشاريع رولينج المستقبلية، بما في ذلك التعديل التلفزيوني الجديد للمسلسل، مع قيام الكثير منهم بالتغريد حول مقاطعة المؤلفة تمامًا.

المسلسل سيضم الثنائي فرانشيسكا جاردينر ككاتبة ومخرجة، ومارك ميلود كمخرجة لعدد من الحلقات.

ومن ثم استخدم محبى سلسلة Harry Potter موقع التغريدات X، لإظهار عدم موافقتهم على مشاركة رولينج في المسلسل، حيث كتب أحدهم: “من المؤسف أن المادة الآن ملوثة إلى الأبد برهاب المؤلفة وتعصبها”.

واختلف آخرون مع مفهوم العمل على مسلسل مستوحى من سلسلة الكتب والأفلام الشهيرة Harry Potter، ووصفوا العمل بأنه “غير ضروري”.

وكتب أحد المستخدمين: “كانت أفلام هاري بوتر جيدة كما كانت، وربما يكون عمل فيلم أصلي عن المؤسسين أكثر جاذبية؟ لقد أصبحت النسخ المعاد إنتاجها قديمة”.

main 2024-07-02 Bitajarod

مقالات مشابهة

  • غضب من محبي Harry Potter بسبب مؤلفته.. ما القصة؟
  • ألمانيا تدين دعوة وزير إسرائيلي إلى إعدام الأسرى الفلسطينيين
  • وزير العدل يقر نظر القضايا الجزائية من 3 قضاة
  • وزير العدل يصدر عددًا من القرارات التنظيمية لإجراءات التقاضي
  • أول تحرك برلماني لحظر مكالمات شركات الترويج العقاري وتفعيل قانون حماية البيانات الشخصية
  • بعد إقراره.. تعرف على ضوابط وشروط عمل الأجانب بقانون المنشآت الصحية الجديد
  • سلطنة عُمان والصومال تبحثان التعاون في الأوقاف والشؤون الدينية
  • «الشؤون الدينية» تطلق البرنامج القرآني الصيفي تحت شعار: «لصحبة القرآن الكريم من جوار الكعبة المشرفة»
  • الشؤون الدينية تطلق البرنامج القرآني الصيفي
  • "لصحبة القرآن".. "الشؤون الدينية" تطلق البرنامج القرآني الصيفي