دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— أجرى وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبداللهيان، اتصالين هاتفيين، مع رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري، الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، ووزير الخارجية العماني، بدر البوسعيدي حول آخر التطورات في المنطقة والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأعرب أمير عبداللهيان، عن "تقديره للدور الإيجابي لحكومة قطر والجهود البناءة التي يبذلها كبار المسؤولين القطريين، في العلاقات الإقليمية والدولية"، حسبما أفادت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (إرنا).

وشكر وزير الخارجية الإيراني "دولة قطر على دورها البناء في المساعدة بالإفراج عن الأرصدة الإيرانية"، وبحث مع رئيس الوزراء القطري آخر التطورات في المنطقة.

وذكرت الوكالة الإيرانية أن "رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري، أعرب عن ارتياحه لعلاقات الصداقة بين إيران وقطر، وأشاد بتقدم العلاقات الثنائية، مؤكدا على استمرار المشاورات الوثيقة بين الطرفين".

ومن جانبها، ذكرت وكالة الأنباء القطرية (قنا)، مساء السبت، أن "الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس الوزراء القطري وزير الخارجية، تلقى اتصالا هاتفيا من حسين أمير عبداللهيان وزير الخارجية الإيراني، وجرى خلاله، استعراض علاقات التعاون الثنائي بين البلدين، وتطورات الأوضاع الإقليمية والدولية".

وفي الوقت نفسه، أكد وزير الخارجية الإيراني خلال اتصال هاتفي أجراه مع نظيره العماني، الأحد، "استعداد طهران لوضع اللمسات الأخيرة على الوثيقة الاستراتيجية للتعاون الشامل مع سلطنة عُمان"، حسبما أفادت (إرنا).

وأردفت الوكالة أن "أمير عبداللهيان أشاد بالجهود البناءة التي تبذلها سلطان عمان"، بينما أكد وزير الخارجية العماني "استعداد بلاده لتوسيع العلاقات الثنائية والتعاون الإقليمي مع إيران، ومواصلة القيام بدور بناء في القضايا ذات الاهتمام المشترك"، طبقا لـ(إرنا).

إيرانسلطنة عُمانقطرالحكومة الإيرانيةالحكومة القطريةنشر الأحد، 27 اغسطس / آب 2023تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتكوبونز CNN بالعربيةCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2023 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الحكومة الإيرانية الحكومة القطرية وزیر الخارجیة الإیرانی أمیر عبداللهیان

إقرأ أيضاً:

عقدا الجولة الثانية من المشاورات السياسية بين البلدين.. وزير الخارجية يستقبل نظيره البنغلاديشي

استقبل صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، بمقر الوزارة في الرياض، اليوم، معالي وزير خارجية جمهورية بنغلاديش الدكتور حسن محمود.

وترأس سمو وزير الخارجية ومعالي وزير خارجية بنغلاديش، الجولة الثانية من المشاورات السياسية بين البلدين، حيث جرى خلالها بحث تعزيز العلاقات الثنائية في شتى المجالات خاصةً السياسية منها، ومناقشة تكثيف التنسيق الثنائي ومتعدد الأطراف في القضايا التي تهم البلدين الشقيقين.

اقرأ أيضاًالمملكةمركز الملك سلمان للإغاثة ينفذ المشروع الطبي التطوعي لجراحة القلب للأطفال في ميدان بإندونيسيا

عقب ذلك أقام سمو وزير الخارجية مأدبة غداء على شرف معالي وزير خارجية جمهورية بنغلاديش والوفد المرافق له.

حضر جولة المشاورات السياسية وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية السفير الدكتور سعود الساطي، ومدير عام الإدارة العامة للدول الآسيوية السفير محمد المطرفي.

مقالات مشابهة

  • تعزيز العلاقات مع بنجلاديش
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره في بنغلاديش تعزيز العلاقات الثنائية
  • عبد الله بن زايد ووزير خارجية مالي يبحثان العلاقات الثنائية
  • عقدا الجولة الثانية من المشاورات السياسية بين البلدين.. وزير الخارجية يستقبل نظيره البنغلاديشي
  • وزير خارجية إيران في تحذير إسرائيل: اياكي وارتكاب أي خطأ في لبنان
  • وزير خارجية إسرائيل يتوعد إيران بالتدمير
  • وزير خارجية الاحتلال يهدد إيران وحزب الله.. سنتحرك بكل قوة
  • وزير خارجية إسرائيل يهدد إيران وحزب الله: سنتحرك بكل قوة
  • بعد تهديدها بشن حرب إبادة.. وزير خارجية إسرائيل يتوعد إيران
  • أمير هشام يكشف تفاصيل صفقة يوسف أيمن مع الأهلي