هدد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الأحد 27 أغسطس 2023، صالح العاروري نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس بأن "من يقف خلف (الإرهاب) سيدفع الثمن".

وقال نتنياهو خلال جلسة الحكومة الإسرائيلية : "العاروري يعرف جيدًا لماذا يختبئ، نحن سنجلب الثمن من كل من يقف خلف الإرهابيين ويمولهم ويدعمهم".

وفق قوله

وأضاف، " حماس ووكلاء إيران بالمنطقة يدركون جيدًا أننا سنقاتل بكل الوسائل ضد محاولاتهم لخلق الإرهاب ضدنا سواء في الضفة أو غزة أو أي مكان آخر". وفق قوله

اقرأ/ي أيضا: مسؤولون أمنيون: إسرائيل مهتمة باغتيال العاروري بسبب نشاطه في الضفة

وذكر رئيس الوزراء الإسرائيلي، "نواجه موجة من الإرهاب من الداخل والخارج، وسنستخدم يد من حديد في مواجهة الجرائم بالمجتمع العربي ونقضي على الجريمة المنظمة هناك كما قضينا عليها في المجتمع اليهودي، وسنضرب بيد من حديد الإرهاب في كل مكان".

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء التركي الأسبق يرد على كاتس: إلزم حدودك يا وزير دولة الإبادة

رد رئيس الوزراء التركي الأسبق، وزعيم حزب "المستقبل" المعارض، أحمد داوود أوغلو على وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي يسرائيل كاتس، الذي هاجم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وقال داوود أوغلو في نص إعادة نشر تصريحات كاتس على منصة "إكس" (تويتر سابقا): "الزم حدودك يا وزير دولة الإبادة الجماعية المزعوم! إن الإنسانية تخجل منك".

وكان كاتس قد نشر صورة معدلة لأردوغان تظهره مع رئيس المكتب السياسي الجديد لحركة حماس يحيى السنوار، وأرفقها بنص "صديق رجب طيب أردوغان الجديد، زعيم حماس والقاتل الجماعي يحيى السنوار.. الشعب التركي يخجل منكم!".

الزم حدودك يا وزير دولة الإبادة الجماعية المزعوم! إن الإنسانية تخجل منك. https://t.co/QhqmddU7Ab — Ahmet Davutoğlu (@A_Davutoglu_ar) August 9, 2024
ويذكر أن الصورة الأصلية قبل التعديل هي لأردوغان مع رئيس الوزراء الفلسطيني المنتخب ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس، قبل اغتياله في العاصمة الإيرانية طهران نهاية تموز/ يوليو الماضي.


وفي 28 من الشهر الماضي، قال الرئيس أردوغان؛ إن تركيا قد تدخل الأراضي الفلسطينية المحتلة كما فعلت في الماضي في ليبيا وناغورني قره باغ، رغم أنه لم يحدد نوع التدخل الذي يقترحه. 

وأكد أردوغان في اجتماع لحزب العدالة والتنمية الحاكم حينها: "يجب أن نكون أقوياء للغاية حتى لا تتمكن إسرائيل من فعل هذه الأشياء السخيفة في فلسطين، مثلما دخلنا قره باغ ومثلما دخلنا ليبيا، فقد نفعل أشياء مماثلة"، بحسب وكالة رويترز.

وبدأ أردوغان الذي انتقد مرارا حرب الإبادة الإسرائيلية المستمرة ضد قطاع غزة، مناقشة تلك الحرب خلال خطاب أشاد فيه بصناعة الدفاع في بلاده. 

ورد كاتس حينها على تصريحات أردوغان، قائلا؛ إن "أردوغان يسير على خطى صدام حسين، ويهدد بمهاجمة إسرائيل.. فقط دعه يتذكر ما حدث هناك، وكيف انتهى الأمر".


وأرفق كاتس صورة للرئيس العراقي الراحل صدام حسين والرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

ארדואן הולך בדרכו של סדאם חוסיין ומאיים לתקוף את ישראל. רק שיזכור מה קרה שם ואיך זה הסתיים.@RTErdogan pic.twitter.com/6GykLtLoh4 — ישראל כ”ץ Israel Katz (@Israel_katz) July 28, 2024
وبدعم أمريكي تشن "إسرائيل" منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، حربا مدمرة على غزة خلفت أكثر من 131 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

وفي استهانة بالمجتمع الدولي، تواصل تل أبيب الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

مقالات مشابهة

  • “واينت”: لحظة الحقيقة تقترب ونتنياهو مستعد لسقوط الحكومة بعد الصفقة
  • المنطقة على مفترق طرق.. نتنياهو مستعد لإتمام صفقة قد تسقط حكومته
  • متظاهرون لـ نتنياهو: تعامل مع القضية كأن ابنك أسير في غزة
  • عائلات أسرى الاحتلال تعلن مطالبها قبل المفاوضات.. هاجمت نتنياهو
  • خليل الحية: نتنياهو لديه ضوء أخضر أميركي ويستهدف التهجير القسري
  • رئيس الوزراء التركي الأسبق يرد على كاتس: إلزم حدودك يا وزير دولة الإبادة
  • مسؤول إسرائيلي: نتنياهو يقودنا نحو مأساة استراتيجية
  • معاريف: نتنياهو لم ينتصر في 10 أشهر ولن ينتصر على الإطلاق
  • الإعلام الإسرائيلي يتحدث عن آخر مستجدات مفاوضات غزة
  • نتنياهو يتعهد: سأبقى في منصبي