تابع الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، استمرار تنفيذ قرار مجلس الوزراء الخاص بعمل الموظفين من المنزل أونلاين يوم الأحد من كل أسبوع خلال شهر أغسطس الجاري، ضمن خطة الحكومة لترشيد استهلاك الكهرباء بدواوين عموم المصالح والجهات الحكومية ، والذي بدأ سريانه " منذ الأحد  6 أغسطس الحالي". 

وتفقد اليوم السكرتير العام اللواء حازم عزت ، إدارات ومكاتب ديوان عام المحافظة للاطمئنان على انتظام العمل من خلال العاملين المستثنين من القرار لتقديم الخدمات الجماهيرية، حيث يتم تجميع العاملين في عدد من تلك الإدارات داخل إدارة واحدة ترشيداً للاستهلاك، والتي تستلزم طبيعة العمل بها التواجد، بجانب التأكد من غلق  الإدارات والمكاتب المُدرجة في القرار بجانب متابعة الوضع بدواوين عموم الوحدات المحلية والمديريات الخدمية ، ومجالس القرى، للاطمئنان على الاستمرار في تفعيل القرار، من خلال السماح بتواجد العاملين بالإدارات التي تتعامل مع الخدمات الجماهيرية، وغلق ما عداها من الإدارات التي تقرر أن بعمل موظفوها"أونلاين"من المنزل في هذا اليوم.

كما نوه السكرتير العام  عن توجيهات المحافظ "د. محمد هاني غنيم "بالمتابعة المستمرة لتفعيل إجراءات ترشيد استهلاك بكافة المباني والمنشآت الحكومية خلال ساعات العمل الرسمية، علاوة على تكليف رؤساء الوحدات المحلية وإدارات التفتيش والمتابعة وشئون القرى باستمرار المرور على المحال والمعارض التجارية والكافيهات والمطاعم والتنبيه بغلق الإنارة للواجهات الخارجية واللافتات الإعلانية والمتابعة المستمرة، بجانب التنسيق مع هندسة الكهرباء بكافة المدن والمراكز للاستمرار في تنفيذ خطة ترشيد استهلاك الكهرباء "كل في نطاقه وفيما يخصه".

رافق السكرتير العام خلال تفقده لإدارات ومكاتب الديوان العام كل من:وليد صالح مدير الشؤون الإدارية ، العميد أحمد علاء مدير إدارة الأمن بديوان عام المحافظة ،علاء عيد مدير إدارة الأزمات بالمحافظة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الجهات الحكومية ترشيد استهلاك الكهرباء سكرتير عام

إقرأ أيضاً:

محافظ البحيرة الجديد تعقد أول اجتماع بالديوان وتتفقد الإدارات لمتابعة سير العمل (صور)

استهلت الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة، مهام عملها اليوم بعقد اجتماع بمديرى العموم ومديرى الإدارات ورؤساء الأقسام بالديوان العام، لمتابعة آليات العمل بكل ادارة، بحضور الدكتور حازم الديب نائب محافظ البحيرة، واللواء محمد شوقى بدر السكرتير العام للمحافظة، والمهندس كامل غطاس السكرتير العام المساعد.

واعربت "عازر" عن سعادتها بتواجدها بمحافظة البحيرة، مؤكدة على ضرورة تضافر كافة الجهود والعمل جنبًا إلى جنب بروح الفريق الواحد  لصالح المواطن البحراوي وتخفيف الأعباء عن كاهله، مشيرة إلى ضرورة استكمال مسيرة إنجازات الدولة في كافة المجالات واضافة الجديد لمواصلة البناء والتنمية.

كما أكدت محافظ البحيرة على ضرورة ترتيب الأولويات والملفات بما يتوافق مع احتياجات المواطن بشكل رئيسي للارتقاء بجودة الحياة للمواطنين، وأشارت إلى أن محافظة البحيرة من أكبر المحافظات وهى محافظة زراعية من الدرجة الأولى وتعتبر المخزن الرئيسى للزراعه فى مصر وتحتاج لبذل المزيد من الجهد والعمل.

وعقب الاجتماع قامت بجولة تفقدية لإدارة شبكات المرافق والتحول الرقمى وشبكة الطوارئ والسلامة العامة لمتابعة سير العمل والوقوف على الخدمات المقدمة للمواطنين ووجهت بضرورة العمل على إطلاق برامج خدمات ميكنة لخدمة أهالى البحيرة كما اطلعت على الشكاوى ولاحظت وجود عدد من الشكاوى بقطاع الطرق، وأكدت على ضرورة الإسراع في عمل منظومة محدثة بكافة الطرق الرئيسية سواء التي تربط بين المدن وبعضها البعض أو التي تربط بين المدن والقري ووضع معايير لتقييم  الطرق التى يوجد بها مشكلات من حيث حالة الطريق والإنارة العامة وغيرها من المحددات وبحث آلية التدخل لحل تلك المشكلات بشكل عاجل.

البحيرة IMG-20240704-WA0026 IMG-20240704-WA0025 IMG-20240704-WA0035 IMG-20240704-WA0034 IMG-20240704-WA0033 IMG-20240704-WA0032 IMG-20240704-WA0031 IMG-20240704-WA0030 IMG-20240704-WA0029 IMG-20240704-WA0028 IMG-20240704-WA0027

مقالات مشابهة

  • وزيرة التنمية المحلية توجه بمواصلة جهود تنفيذ برامج العمل المرتبطة بحياة المواطنين
  • في لقاء حواري بطرطوس… وزير الإعلام: نعمل على تطوير قطاع الإعلام وتنظيم المهنة وحماية الرأي العام
  • رئيس «الجيل»: خطة رئيس الوزراء تحدد أولويات المرحلة المقبلة
  • محافظ البحيرة تعقد أول اجتماع بالديوان العام لمتابعة آليات العمل بإدارات
  • وزير السياحة والآثار يستعرض خطة العمل المستقبلية مع العاملين بعد توليه الوزارة
  • محافظ البحيرة: ترتيب الأولويات بما يتوافق مع إحتياجات المواطنين
  • محافظ البحيرة الجديد تعقد أول اجتماع بالديوان وتتفقد الإدارات لمتابعة سير العمل (صور)
  • وزير العمل يَتفقد العاملين بـ"العاصمة الإدارية" ويحثهم على تكثيف الجهود لتنفيذ خطة الوزارة.. صور
  • دون استثناء.. محافظ السويس يصافح العاملين بالديوان للتعرف على شخصياتهم ووظائفهم
  • وزير العمل يَتفقد مكاتب العاملين بالعاصمة الإدارية: بابي مفتوح أمام الجميع