قال مصدر بوزارة الصحة والسكان، إنّ فرض الحكومة للكمامات مرة أخرى أمر غير وارد، لكن على المواطنين اتباع الإجراءات الاحترازية، كارتداء الكمامات، والتباعد الاجتماعي، والمداومة على غسيل اليدين فور لمس أي أسطح، واعتبار تلك الإجراءات نمطًا صحيًا للحياة وليس فرضًا.

طرق الوقاية من متحور كورونا الجديد

وأضاف المصدر، لـ«الوطن»، أنّ متحور كورونا الجديد لا يستدعي حالة القلق أو التخوف لكن يدعو للحذر للوقاية منه، والحصول على التطعيمات الخاصة بكورونا ومتحوراته، مؤكدا أنّ على المواطنين غير الحاصلين على اللقاح ضرورة الحصول على الجرعة الأولى والثانية والتنشيطية؛ لتعزيز الجهاز المناعي للجسم.

وأشار إلى أنّ لقاحات كورونا أثبتت فاعليتها للوقاية من الفيروس ومتحوراته بنسبة كبيرة.

اللقاحات فعّالة أمام متحورات كورونا

وطمأن المصدر المواطنين بشأن توافر كل اللقاحات في مصر لجميع الفئات العمرية المستهدفة من التطعيم، مشيرًا الى أنّ مصر أدارت ملف كورونا وتوفير اللقاحات باحترافية تامة منذ اللحظة الأولى التي أعلنت فيها منظمة الصحة العالمية توفير اللقاحات، وسعت مصر إلى تأمين حصة مصر وتطعيم المواطنين، ما ساهم في خفض معدلات الإصابة بالفيروس.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأمراض المعدية التواصل الإجتماعى الصحة العالمية الفئات العمرية حصة مصر شخص مصاب طرق الوقاية معدلات الإصابة متحور كورونا الجديد وزارة الصحة

إقرأ أيضاً:

سريع الانتشار.. 6 نصائح لتجنب الإصابة بمتحور كورونا الجديد «XEC»

لا تزال متحورات كورونا تثير قلق العالم، إذ يظهر بين الحين والآخر متحور جديد، وآخرهم «XEC»، الذي تم اكتشافه لأول مرة في ألمانيا خلال الفترة الحالية، ويثير المتحور القلق لسرعة انتشاره نتيجة عدم اتباع إجراءات السلامة والوقاية، لذا يجب أخذ الحيطة والحذر، وفقًا لما ذكرته صحيفة «إندبندنت» البريطانية.

وقدّم الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية للحساسية والمناعة، في حديثه لـ«الوطن»، مجموعة من النصائح لتجنب الإصابة بمتحور كورونا الجديد، كالتالي:

نصائح لتجنب الإصابة بمتحور كورونا الجديد الحصول على قسط كافٍ من النوم لتعزيز مناعة الجسم، مما يساعد على مقاومة الأمراض. كما يُفضل التعرض لأشعة الشمس في الصباح لمدة 15 إلى 20 دقيقة.  تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن، وتهدف إلى تعزيز مناعة الجسم، لمقاومة الإصابة بمتحور كورونا. ممارسة التمارين الرياضية، ويفضل في الصباح، لتنشيط الجسم جيدًا. تجنب الأماكن المزدحمة التي تزيد من احتمالية انتقال العدوى، خاصة إذا كان هناك مصابون بفيروس كورونا، حيث قد ينتشر الفيروس عبر الرذاذ. كما يُنصح بالتواجد في أماكن جيدة التهوية.  غسيل الأيدي قبل تناول الطعام وبعده، تجنبًا لانتقال الميكروبات، التي تسهل الإصابة بالفيروسات والأمراض المعدية، ومنها متحور كورونا الجديد. ضرورة الحصول على التطعيمات ضد الإنفلونزا

وأكد «بدران» أهمية الحصول على التطعيمات ضد الإنفلونزا لتقليل خطر الإصابة بمتحورات كورونا، خاصة للفئات الأكثر عرضة للخطر، مثل المسنين، وذوي الأمراض المزمنة، والحوامل، والأطقم الطبية، لتجنب المضاعفات الخطيرة مثل الالتهاب الرئوي.  

مقالات مشابهة

  • متحور جديد من فيروس كورونا ينتشر حول العالم
  • «المصل واللقاح» يكشف تفاصيل متحور كورونا الجديد «XEC»
  • «إكس إي سي».. تحذيرات من متحور جديد لـ كورونا بعد انتشاره في 15 دولة
  • متحور كورونا الجديد يهدد 27 دولة وسط تحذيرات «الصحة العالمية».. اعرف أعراضه
  • متحور كورونا الجديد يثير مخاوف عالمية.. احذر أعراضه
  • سريع الانتشار.. 6 نصائح لتجنب الإصابة بمتحور كورونا الجديد «XEC»
  • هل تعود جينيفر لوبيز إلى بن أفليك؟
  • سريع الانتشار .. متحور جديد لـ"كورونا" يُثير المخاوف وهذه أبرز أعراضه
  • الحرب التجارية تعود بين أمريكا والصين.. كيف ستتأثر السيارات الكهربائية؟
  • مع انتهاء المدة اليوم.. هل تعود خطة تخفيف الأحمال بالكهرباء مرة أخرى؟