الأوكازيون الصيفي..أيام قليلة وتنتهي فترة الأوكازيون الصيفي ولاسيما يوم 6 سبتمبرالمقبل وذلك وفقًا لما أعلنته وزارة التموين والتجارة الداخلية برئاسة على المصيلحي، حيث بدأ الاوكازيون يوم 7 أغسطس الجاري ويستمر لمدة شهر كامل.

موعد انتهاء الأوكازيون الصيفي 2023 التموين تعلن بدء الأوكازيون الصيفي بمشاركة 500 محل تجاري الأوكازيون الصيفي 

ويعد الأوكازيون الصيفي فرصة لكافة المواطنين لشراء احتياجاتهم بأسعار مخفضة نظرًا لما يشهده السوق المصري من ارتفاع في الاسعار نتيجة الازمات الاقتصادية العالمية والتي تُلقي بظلالها على العالم أجمع.

تخفيضات تصل لـ70% 

وتضمن الأوكازيون الصيفي محال الملابس، ومحال الأدوات المنزلية والمصنوعات الجلدية أيضًا، فضًلا عن معارض الاثاث والمفروشات والاجهزة الكهربائية وغيرها حيث تبدأ التخفيضات من 20% حتى 70% وفقًا للسلع المتاحة في كل محل.

القرار الوزاري 

وقد نص القرار الوزاري أن يكون لكل محل أسبوعان، وأيضًا على ضرورة ‏حصول المحال التي سوف تشارك على موافقة مديريات التموين ‏الواقعة فيها المحال التجارية، والإعلان عن ‫ثمن السلع المعروضة ‏للبيع في التصفية مقترنًا به بيان الثمن الفعلي الذي كانت تباع به ‏السلع خلال الشهر السابق على التصفية.

نصائح للمستهلكين 

كما يجب على المستهلكين أثناء الشراء التأكد من جدية العروض والتخفيضات المقدمة داخل المحال التجارية، والتأكد من طبيعة السلعة، وتاريخ الإنتاج والصلاحية، وطبيعاتها وجهة المنشأ، وأيضًا التأكد من سعر المنتج قبل وبعد الخصم لضمان التخفيضات، والتأكد من التزام المحل بتطبيق سياسة الاستبدال والاسترجاع، طوال فترة الأوكازيون، وأيضًا يحق للمستهلك استبدال، أو استرجاع السلعة خلال 14 يومًا من الشراء.

عقوبة المخالفين 

ووضعت المادة رقم (66) عقوبة بالغرامة التى لا تقل عن 50 ألف جنيه ولا تجاوز مليونى جنيه، أو مثلى قيمة المنتج محل المخالفة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاوكازيون الصيفي فترة الأوكازيون الصيفي وزارة التموين والتجارة الداخلية على المصيلحى تخفيضات تصل لـ70 الأوکازیون الصیفی

إقرأ أيضاً:

«التخصصات الصحية»: إلزام اجتياز الرخصة المهنية لتخصص علم النفس بداية سبتمبر المقبل

أعلنت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، إلزامية اجتياز اختبار الرخصة المهنية لتخصص علم النفس ابتداءً من تاريخ 1 سبتمبر 2024، وذلك تنظيمًا للممارسة المهنية الصحية في السعودية.

وكشفت أن آلية الاختبار تتم بشكل محوسب، وتتمثل متطلبات التسجيل في ما يلي: إصدار رقم أحقية للطلاب يتطلب إرفاق خطاب موافقة العميد، وللخريجين: تقديم طلب تسجيل مهني، موضحة أن الاختبار متوفر باللغتين العربية والإنجليزية، وبناء على لغة الدراسة تتم الإحالة.

وأكدت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية على أن صلاحية اختبار الرخصة 5 سنوات، والدرجة المطلوبة للنجاح في الاختبار 500 درجة، والمسمى المعتمد بعد الاختبار «أخصائي علم نفس».

وقال المتحدث الرسمي لهيئة التخصصات الصحية فهد القثامي، إن تقرير اختبار الرخصة السعودية لمزاولة المهن الصحية لخريجي الكليات يضمن شفافية البيانات، كما أنه يعزز من تطوير المخرجات التعليمية.

مقالات مشابهة

  • الطلبة الموفدون مطالبون بالعودة قبل سبتمبر المقبل
  • إثيوبيا: جولة ثانية من المباحثات مع الصومال حول "مذكرة التفاهم" سبتمبر المقبل
  • مد أجل الحكم على المتهم بقتل الطفلة مكة فى السلام لشهر سبتمبر المقبل
  • مواعيد فتح وغلق المحال العامة في الشرقية
  • فلاي دبي تضيف كيش وكرمان إلى شبكة وجهاتها سبتمبر المقبل
  • يُطبق اليوم.. عقوبة مخالفي قرار غلق المحلات التجارية في المواعيد المحددة
  • بداية من الغد.. تعرف على عقوبة مخالفة قرار غلق المحال لترشيد الكهرباء
  • سحبوا استمارات الاكتتاب.. 31 راغبا في الترشح لرئاسيات 7 سبتمبر
  • رئيس مجلس الأمة الجزائري يدعو إلى المشاركة بقوة في الانتخابات الرئاسية 7 سبتمبر المقبل
  • «التخصصات الصحية»: إلزام اجتياز الرخصة المهنية لتخصص علم النفس بداية سبتمبر المقبل