القدس المحتلة - ترجمة صفا

أقدمت سلطات الاحتلال خلال الأيام الأخيرة على إبعاد فلسطينية متزوجة من الداخل الفلسطيني المحتل، إلى قطاع غزة، على الرغم من مرور 30 عامًا على زواجها في النقب وقد أنجبت 12 من الأبناء.

وقالت صحيفة "هآرتس" العبرية، وفق ترجمة وكالة "صفا"، "إن الشاباك قرر إبعاد المواطنة غزيّة قرعان من مواليد قطاع غزة وتزوجت فلسطيني من النقب عام 1992، وسكنت في قرية حشم البدوية القريبة من بئر السبع وهي أم لـ 12 فلسطينيًا، حيث أوقفتها الشرطة الإسرائيلية وهي في طريقها للعمل وتم فحص هويتها وبعدها تم إبعادها إلى قطاع غزة تاركةً خلفها 4 من أطفالها القاصرين".

وبينت الصحيفة أن زوجها تركها منذ سنوات، "وبالتالي فقد تركت أطفالها الصغار دون أي معيل، حيث لم يسمح لها بالاتصال بهم قبل إبعادها أو حتى استشارة محامي".

في حين نقلت الصحيفة عن نجلها ساغر الحميدي (27 عامًا)، بأن العائلة بقيت دون رعاية حيث يستعد أطفالها لدخول المدرسة بداية الأسبوع القادم، "حيث تعاني طفلتها ابنة الـ 7 أعوام من صدمة نفسية بعد انفصال أمها عن أبيها ولا يمكنها النوم دونها".

ولفتت إلى أن المواطنة "غزيّة" كانت حاصلة على تصريح إقامة لمدة 6 أشهر منذ زواجها إلا أنها توقفت عن تجديده بعد انفصالها عن زوجها، "لأن ذلك يلزمه الكثير من المال وهي تعاني من ضائقة اقتصادية، وقد توقفت عن تجديد إقامتها وبالتالي أقدم الاحتلال على إبعادها".

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: ابعاد احتلال

إقرأ أيضاً:

روسيا تدرس حظر تبني أطفالها من مواطني دول تسمح بتغيير الجنس

روسيا – أعلنت الحكومة الروسية موافقتها على مشروع قانون يحظر على مواطني الدول التي تسمح بتغيير الجنس تبنّي الأطفال الروس، بعد تعديل سيضاف على تشريع ذي صلة قبل رفعه إلى البرلمان.

جاء ذلك وفقا لوثيقة في حيازة “نوفوستي”، وسينظر مجلس الدوما الروسي في مشروع قانون يحظر التبني على سكان البلدان التي يسمح فيها بتغيير الجنس، 25 سبتمبر الجاري، في قراءته الأولى.

وقد شارك في وضع مشروع القانون رئيس مجلس الدوما فياتشيسلاف فولودين، ونوابه بيوتر تولستوي، وإيرينا ياروفايا، وآنا كوزنيتسوفا، الذين يشيرون إلى أن الغرض من الوثيقة هو استبعاد أي احتمال لتبني أو نقل الوصاية على الأطفال الروس إلى مواطني الدول التي تسمح بإعادة تحديد الجنس.

وأوضح فولودين أن الحديث يدور عن رفض تبني أو الوصاية على أطفال من روسيا لمواطني أستراليا والنمسا والأرجنتين وبلجيكا وبريطانيا وألمانيا والدنمارك وأيسلندا وإسبانيا وإيطاليا وكندا والنرويج وفنلندا وسويسرا وإستونيا، وغيرها من البلدان التي يسمح فيها بتغيير الجنس إما من خلال التدخل الطبي أو من خلال تعديل المستندات.
المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • وسائل إعلام فلسطينية : 4 شهداء وعدد من الجرحى جراء قصف العدو الإسرائيلي منزلًا في منطقة قيزان النجار بخان يونس جنوب قطاع غزة
  • وسائل إعلام فلسطينية: شهيد و14 جريحاً جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي سيارة على شاطئ رفح جنوب قطاع غزة
  • الاحتلال يجرف ويهدم منشآت فلسطينية في بلدة صور باهر بالقدس
  • أم تفقد حياتها أمام أطفالها الثلاثة.. الشر يكتب كلمة النهاية
  • "الديمقراطيون الليبراليون" البريطاني يدعم تعليق السلاح للاحتلال وإقامة دولة فلسطينية
  • الديمقراطيون الليبراليون البريطاني يدعم تعليق السلاح للاحتلال وإقامة دولة فلسطينية
  • إصابة فلسطينية في اعتداء للمستوطنين بمسافر يطا جنوب الخليل
  • مرسوم من بوتين بشأن عدد الجنود.. وانسحاب آخر بالداخل الروسي
  • مرسوم من بوتين بشأن عدد جنود الجيش.. وانسحاب آخر بالداخل الروسي
  • روسيا تدرس حظر تبني أطفالها من مواطني دول تسمح بتغيير الجنس