البلاد- جدة
توج المنتخب السعودي لالتقاط الأوتاد ببطولة كأس العالم 2023، التي أقيمت منافستها على مدى ثلاثة أيام في مدينة جورج بجنوب أفريقيا وسط مشاركة 9 دول. وعلى مستوى الفردي، توج الفارس حسن عمر عسيري بطلاً للعالم، فيما حصل على المركز الثالث الفارس عبدالوهاب عسيري. وقدم المنتخب السعودي أداء رائعًا خلال المنافسة على المستوى الفردي والفرق؛ حيث حقق المركز الأول في شوط السيف، والمركز الثاني في شوط الرمح، والمركز الثاني في شوط المعلقات والتتابع، وفي الفردي، حقق الفارس عبدالوهاب عسيري المركز الأول في شوط الرمح، فيما حقق الفارس راشد المري المركز الثاني، وفي شوط السيف حقق الفارس حسن عسيري المركز الثاني، وفي شوط المعلقات والتتابع حقق أيضًا الفارس حسن عسيري المركز الثاني.

ومثل المنتخب السعودي كل من الفرسان” راشد المري ومهذل القحطاني وعبدالوهاب عسيري وحسن عسيري ومشعل الشمري” وأشرف على تدريبهم المدرب الدولي مهند آل ريشان اليامي.
يذكر أن المنتخب تأهل إلى نهائيات كأس العالم في شهر يناير الماضي، عبر التصفيات التي أقيمت بجمهورية مصر العربية. من جانبه، رفع الأمير عبدالله بن فهد رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للفروسية أسمى التهاني والتبريكات لمقام خادم الحرمين الشريفين، ولسمو ولي عهده الأمين، على ما تحقق من إنجاز عالمي يضاف إلى الإنجازات الكبيرة التي تحققها الرياضة السعودية، وقال:” ما تحقق اليوم هو انعكاس للاهتمام الكبير، الذي تحظى به الرياضة السعودية بشكل عام، والفروسية بشكل خاص، من القيادة الرشيدة، وبمتابعة مستمرة من الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية لجميع أنشطة الفروسية”. وهنأ سموه فرسان المنتخب السعودي لالتقاط الأوتاد على الأداء المشرف، الذي أتى بعد جهد وعمل طويل، وقال: ” نجني اليوم ثمار الاهتمام الكبير الذي حظيت به رياضة التقاط الأوتاد في الفترة الماضية، والجهد الذي بذله فرساننا الأبطال في التأهل إلى كأس العالم، و الاستعداد له”.

 

 

 

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: المنتخب السعودي جنوب افريقيا كأس العالم لالتقاط الأوتاد المنتخب السعودی المرکز الثانی فی شوط

إقرأ أيضاً:

استضافة السعودية لكأس العالم تسهم في التقارب بين مختلف شعوب العالم

أكدت معالي رئيس هيئة حقوق الإنسان الدكتورة هلا بنت مزيد التويجري أن استضافة المملكة العربية السعودية لكأس العالم 2034 م، سيسهم في التقارب بين مختلف شعوب العالم من خلال الرياضة الأكثر شعبية في العالم.
وقالت معاليها بمناسبة تسليم ملف ترشح المملكة لاستضافة كأس العالم 2034 إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) :” أن هذه الأحداث العالمية فرصة لتشارك الثقافات والتعرف على حضارات العالم إلى جانب الفرص التي توفرها للمجتمعات المحلية التي تستضيف الأحداث الرياضية الضخمة مثل توفير الوظائف للشباب والفتيات، ودعم المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، وتعزيز اقتصادات الأسر”.
وأكدت التويجري أن المملكة في ظل ما تحقق من منجزات تاريخية في إطار رؤيتها 2030 في مختلف المجالات، وما تملكه من مقدرات وقدرات مكنتها من استضافة أحداث عالمية كبيرة في مجالات مختلفة، وعنايتها الفائقة بالأرض والإنسان وغير ذلك من المقومات, جديرة بأن تستضيف هذا الحدث العالمي الأبرز في مجال الرياضة، وتقديم نسخة استثنائية منه ترتقي لتطلعات وتوجيهات قيادتها الرشيدة ـ حفظها الله ـ ، وطموح الشعب السعودي، وزوار المملكة، وجماهير كرة القدم حول العالم.
وأشارت التويجري إلى أن المملكة تشهد أكبر تحول في تاريخها في مختلف الميادين بما فيها حقوق الإنسان، حيث تحقق في إطار هذه الرؤية أكثر من 150 إصلاحاً تشريعياً وقضائياً ومؤسسياً وإجرائياً في مجالات عدة من مجالات حقوق الإنسان، ومن ذلك بناء إطار قانوني ومؤسسي قوي وفاعل يرتكز على مبادئ العدل والمساواة وسيادة القانون، ويكفل على أرض الواقع, تعزيز وحماية حقوق الإنسان بما فيها تمكين المرأة، وحقوق الأطفال، وكبار السن، وحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وإمكانية وصولهم في مختلف البيئات وإدماجهم في المجتمع، وحقوق العمال والانتصاف لهم؛ حيث ما تحقق من إصلاحات يعكس بجلاء مسيرة التطوير المتسارعة والمستدامة في المملكة كبلدٍ طموح يمتلك تطلعات واعدة للمستقبل ويتقدم بثبات نحو تحقيقها.
وأفادت في ختام حديثها أن المملكة من خلال هذه الاستضافة تفتح أذرعها لاستقبال العالم من وحي التراث العربي الأصيل والثقافة السعودية الثرية.

مقالات مشابهة

  • باريس 2024.. منتخب الطائرة يتمسك بآخر آمال التأهل أمام البرازيل
  • أخضر قفز الحواجز يودع منافسات الفرق بأولمبياد باريس
  • السعودية تشيد 11 ملعبا جديدا لاستضافة كأس العالم 2034
  • هولندا تتأهل لدور الـ8 بمسابقة كرة اليد للسيدات في أولمبياد باريس
  • استضافة السعودية لكأس العالم تسهم في التقارب بين مختلف شعوب العالم
  • باريس ٢٠٢٤ ..يد الدانمارك تسحق الارجنتين
  • شبانة يعلق على تنظيم السعودية لكأس العالم 2034
  • 5 مدن و15 ملعبا.. الكشف عن تفاصيل مونديال 2034 في السعودية
  • السعودية تعلن رسمياً تجهيز 15 ملعب لاستضافة أضخم نسخة تاريخية لكأس العالم بشكل منفرد
  • الإعلان عن أسماء المدن المستضيفة لكأس العالم في المملكة