موقع 24:
2024-07-22@17:57:24 GMT

الحكم مايك دين: "المونتاج" أساء سمعتي

تاريخ النشر: 27th, August 2023 GMT

الحكم مايك دين: 'المونتاج' أساء سمعتي

قال الحكم السابق بالدوري الإنجليزي الممتاز مايك دين، إن وصفه لحكم الساحة أنتوني تايلور بأنه "رفيق" تم "استقطاعه من السياق" بعدما قال إنه لم ينبه تايلور لخطأ تحكيمي وقع الموسم الماضي ليجنبه "مزيداً من المتاعب".

وكان دين (55 عاماً) حكم الفيديو المساعد في التعادل 2-2 في ملعب ستامفورد بريدج في أغسطس (آب) الماضي عندما جذب كريستيان روميو لاعب توتنهام مارك كوكوريلا مدافع تشيلسي من شعره ليسقطه أرضاً خلال ركلة ركنية.


ولم يلتفت حكم الساحة أنتوني تايلور للمخالفة وسجل توتنهام هدف التعادل بعدما استمر اللعب.
وصرح دين لاحقاً أنه لم يطلب من تايلور التوجه إلى الشاشة لمشاهدة إعادة الواقعة لأنه "رفيق" وأراد أن يجنبه "مزيداً من المتاعب".
ورفضت لجنة الحكام في بيان أي تلميح بأن القائمين على تقنية حكم الفيديو المساعد لا يتدخلون عندما يرصدون خطأ واضحاً.
وأبلغ دين برنامج (سوكر ساترداي) المذاع عبر قناة سكاي سبورتس التلفزيونية في إشارة إلى تايلور "تم استقطاع الأمر برمته من السياق، الإشارة إليه كرفيق، يجب أن تنظر إلى هذا في سياقه".
وقال إن أفراد الطاقم التحكيمي بما في ذلك مسؤولو حكم الفيديو المساعد "رفقاء" يوم المباراة.
وتقرر إبعاد دين، الذي أدار أكثر من 550 مباراة بدوري الأضواء وأصبح حكم فيديو مساعد بدوام كامل الموسم الماضي، عن مهامه كحكم فيديو لشهرين بعد المباراة المثيرة للجدل.
وفي يوليو (تموز) الماضي، أعلنت لجنة الحكام بالاتحاد الإنجليزي أن دين سيترك منصبه ويرحل عن الرابطة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني مايك دين بطل الدوري الإنجليزي رابطة الدوري الإنجليزي الدوري الإنجليزي

إقرأ أيضاً:

32 حكمًا واعدًا في بطولة المنتخبات الإقليمية.. صور

محمد السعران

أكدت لجنة الحكام في الاتحاد السعودي لكرة القدم مسيرة مخرجات خطتها الاستراتيجية والتي تستهدف إعداد جيل واعد من الحكام لقيادة المنافسات الكروية، وذلك من خلال تكليف 32 حكمًا واعدًا لقيادة مباريات بطولة المنتخبات الإقليمية تحت 13 عامًا المقامة في محافظة الطائف من 18 إلى 30 يوليو الجاري بمعدل أعمار ما بين 20 إلى 25 عامًا، منهم 7 حكام من أكاديمية الحكام والتي تعتبر إحدى مبادرات استراتيجية تحول كرة القدم السعودية.

وتمثل هذه البطولة فرصة للحكام الواعدين لاكتساب مزيدٍ من الخبرات في مجال التحكيم، كما أن هذه الطواقم بدأت بالمشاركة في مباريات الدوري الممتاز لفئتي الشباب والناشئين الموسم الماضي.

من جانبه أكد رئيس لجنة الحكام، السويسري مانويل نافارو أن إعداد صف جديد من الحكام يعد من أهم أهداف اللجنة التي تسعى للارتقاء بمستوى الحكام السعوديين وصقل خبراتهم ورفع قيمة الحكم السعودي إقليميًا وقاريًا ودوليًا.

من جهته أشاد مدير أكاديمية الحكام في الاتحاد السعودي خليل جلال بالمستويات المميزة للحكام الواعدين في بطولة المنتخبات الإقليمية تحت 13 عامًا، لافتًا إلى أهمية هذه البطولة على مستوى زيادة خبرات الحكام، مؤكدًا على مواصلة الأكاديمية جهودها من أجل إعداد المزيد من الحكام وصقل خبراتهم.

يذكر أن لجنة الحكام أتاحت الموسم الماضي الفرصة للراغبين في الانضمام للتحكيم وفق معايير محددة، وأقامت دورة الحكام المستجدين في 17 مدينة ومحافظة، حيث تم قبول 747 متقدمًا خضعوا لدورات الحكام المستجدين، ودورات اللجان الفرعية، ودورات الواعدين، على أن يتم اختيار المجتازين لبدء مسيرتهم التحكيمية بشكلٍ تدريجي.

مقالات مشابهة

  • سكرتير مساعد بني سويف يتفقد منظومة العمل بمشروعات الدواجن المركزية
  • سكرتير بنى سويف يتفقد منظومة العمل بمشروعات الدواجن المركزية شرق النيل
  • بدء فعاليات الاختبارات التحريرية للمتقدمين لمسابقة بعثات الأزهر لدول العالم
  • الفار يتسبب في إلغاء مباراة في الدوري الترويجي
  • عاجل - مايك جونسون كلمة السر في انسحاب بايدن من الترشح للرئاسة الأمريكية
  • 32 حكمًا واعدًا في بطولة المنتخبات الإقليمية.. صور
  • السكرتير العام المساعد ببني سويف يشرف على حل مشكلة تسريب مياه
  • بعد إعلان قيادة مباراته الأهلي وبيراميدز.. الحكم الألماني يثير الجدل بواقعة التلاعب في النتائج
  • اشتباك بين مايك بيري وجيك بول قبل نزالهما ..فيديو
  • رئيس لجنة الحكام السابق يحسم الجدل بشأن هدف الأهلي أمام الألومنيوم