قالت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، أن لقاء الجالية المصرية، يعد واحدًا من أولويات الزيارة إلى قبرص رغم ما شهدته من الكثير من الفعاليات، مؤكدة على أن المصريين بالخارج في قلب أولويات واهتمامات الوطن.

وأضافت خلال لقائها بالجالية المصرية بقبرص: نبذل قصارى جهدنا للعمل على أن يحظى المصريون في الخارج بكل حقوقهم وبكامل الأحترام والتقدير الواجب في أي موقع يشغلونه وأي بلد يقيمون فيه، وأن يكون هناك وسيلة دائمة للتواصل معهم حتى تكون الدولة مساندة ومعينة لهم عند الحاجة، وأن يتم توفير كافة الخدمات والمحفزات التي تميزهم وتشعرهم أنهم على قمة اولوياتها وفي ذاكرتها".

وأشارت الوزيرة إلى أنه منذ بداية تولي سيادتها حقيبة وزارة الهجرة، وهي تضع نصب اعينها تحقيق مطالب المصريين بالخارج وخلق المحفزات وتذليل كافة التحديات والعقبات التي تواجههم، ووضعت استراتيجية وخطة تنفيذية لتحقيق هذا، من خلال فريق عمل يعمل علي مدار الساعة لخدمة المصريين بالخارج على اختلاف طوائفهم وفئاتهم، إذ أننا نهتم بهم جميعا لا فرق بين مصري وآخر، كما نهتم بالعلماء والخبراء مثلما نهتم بالعمال والسيدات والشباب والأطفال وغيرهم، ونحرص على ربط الجميع بالوطن وتوعيتهم بحقوقهم وواجباتهم وحل مشكلاتهم والتأكيد على أنهم خط الدفاع الأول عن مصر وسفراء لنقل الصورة الإيجابية لما يحدث من إنجازات حقيقة في الجمهورية الجديدة.

و استعرضت وزيرة الهجرة استراتيجية عمل الوزارة وما حققته خلال العام الماضي من إنجازات ووسائل واشكال مختلفة للتواصل، سمحت بالتعرف حتى الآن على ٥٥ جالية مصرية حول العالم، من خلال مقابلات فعلية او افتراضية عبر الفيديو كًونفرانس، والعمل على الكثير من الملفات لخدمة المصريين بالخارج بالتوازي، ودون تمييز لجالية عن اخرى او مشكلة عن اخرى.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: السفيرة سها جندي الجالية المصرية قبرص المصریین بالخارج

إقرأ أيضاً:

الإمارات: سنبذل قصارى جهودنا ليظل مجال الفضاء حيوياً وآمناً

استضافت بعثة دولة الإمارات لدى الأمم المتحدة، إحاطة عبر الأقمار الصناعية تحت عنوان "هل يوجد متسع في الفضاء؟"، بالشراكة مع الاتحاد الدولي للاتصالات، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، لاستكشاف سبل ضمان استدامة الفضاء.

وأكدت البعثة، عبر حسابها الرسمي في منصة "إكس"، اليوم الجمعة، أن "دولة الإمارات ستبذل قصارى جهودها لضمان مشاركة المجتمع الدولي بأكمله في هذا المجال بشكل عادل ومتساو، وأن يظل مجال الفضاء حيوياً وآمناً وتعاونياً".

استضافت دولة الإمارات إحاطة عبر الأقمار الصناعية تحت عنوان "هل يوجد متسع في الفضاء؟"، بالشراكة مع الاتحاد الدولي للاتصالات، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، لاستكشاف سبل ضمان استدامة الفضاء.

وسنبذل قصارى جهودنا لضمان مشاركة المجتمع الدولي بأكمله في هذا المجال بشكل عادل ومتساو،… https://t.co/XwjAPdS8fG

— UAE Mission to the UN (@UAEMissionToUN) October 3, 2024

مقالات مشابهة

  • فيصل الفيتوري: ليبيا ليست دولة بكامل العقلانية
  • الإمارات: سنبذل قصارى جهودنا ليظل مجال الفضاء حيوياً وآمناً
  • رئيس اتحاد العمال المصريين فى إيطاليا لـ«البوابة نيوز»: نعمل كمنصة لتأهيل الوافدين ومكافحة الهجرة غير الشرعية
  • وزيرة “القراية” السودانية الحسناء تسخر من “حكامة” الدعم السريع التي خلعت ملابسها الداخلية: (ح استف ليك مية دسته وانا جاية الخرطوم وارسلهم بصابونهم)
  • التعاون بين مصر والسويد .. «عبدالغفار» يستعرض إنجازات الدولة في القطاع الصحي
  • كاتب صحفي: اهتمام كبير بالتعليم الفني في مصر لحاجة سوق العمل إليه
  • نائب:استجواب وزيرة الهجرة بشأن ملفات الفساد
  • مكتوم بن محمد: برؤية قيادتنا وعقول شبابنا نرسخ ريادتنا المالية عالمياً
  • السلة الغذائية ومنحة المليون تضعان وزيرة الهجرة تحت قبة البرلمان
  • عقب انتشار الملاريا بالجزائر.. بلدية غدامس: لدينا مخاوف من حركة الهجرة غير القانونية التي قد تنقل المرض