أعلن مدير عام مشروع مسام، الأستاذ أسامة القصيبي، أن الفرق الميدانية نزعت 412.971 لغماً وذخيرة غير منفجرة وعبوة ناسفة، منذ انطلاقة المشروع وحتى يوم 25 أغسطس الجاري.
وأضاف في بيان له نشره مكتب مسام الإعلامي، أن الفرق نزعت منذ بداية المشروع وحتى الآن 258.103 ذخيرة غير منفجرة و7880 عبوة ناسفة.
وذكر مدير عام المشروع أن الفرق نزعت أيضاً حتى الآن 140.

690 لغماً مضاداً للدبابات و6298 لغماً مضاداً للأفراد.

#اليمن
مشروع #مسام دائما يعمل على استخدام أحدث الأساليب لعمليات إتلاف الألغام والعبوات الناسفة الغير منفجرة pic.twitter.com/OZ63vLlT6F— Project Masam مشروع مسام (@MasamProject) August 23, 2023

أخبار متعلقة مسام تواصل تطهير أراضي اليمن.. نزع 2000 لغم في أسبوعين"مسام" يعيد الحياة للضالع اليمينة.. نزع 1500 لغم و400 عبوة ناسفةمسام.. نزع 2815 لغماً وقذيفة غير منفجرة وعبوة ناسفةتطهير الأراضي اليمنية

قال القصيبي في بيانه إن الفرق الهندسية التابعة لمشروع مسام تمكنت حتى الآن من تطهير 49.106.944 متراً مربعاً من الأراضي اليمنية كانت مفخخة بالألغام والذخائر والعبوات الناسفة.

وتُواصل المملكة ممثلة بذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة من خلال مشروع تطهير الأراضي اليمنية من الألغام، والإسهام في مساعدة الأشقاء اليمنيين لعيش حياة كريمة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس اليوم ـ الرياض مسام مركز الملك سلمان للإغاثة ألغام اليمن

إقرأ أيضاً:

«كانوا بيشحتوا».. موقف إنساني من جوري بكر مع طفلة والدتها

كشفت الفنانة جوري بكر، عبر حسابها الرسمي بموقع تداول الصور والفيديوهات «إنستجرام»، عن عثورها على رضيعة ملقاه في الشارع خلال الساعات القليلة الماضية، مشيرة إلى أنها قامت بالاعتناء بها.

جوري بكر تعثر على رضيعة

وشاركت جوري بكر صورة عبر حسابها على «إنستجرام»، وعلقت عليها قائلة: «لقيت طفلة صغيرة في الشارع مع والدتها وكان شبه بيشحتوا، قررت آخدها البيت ونضفتها، وكلمت دار إيواء للمطلقات والأمهات اللي بلا مأوى، هياخدوا البنت ووالدتها، لأني مينفعش أتحمل مسئوليتهم».

جوري بكر

وأضافت: «أمها لسه والداها ومرمية عندي في الشارع، جوزها رماها، أنا نضفت الطفلة بس مش عارفة أعمل إيه وللأسف مش هقدر أخليهم».

آخر أعمال جوري بكر

ويذكر أن آخر أعمال جوري بكر، كانت مسلسل مسار إجباري، بطولة أحمد داش وعصام عمر، والذي عرض في المارثوان الرمضاني لعام 2024.

وشارك في مسلسل مسار إجباري مجموعة من الفنانين بجانب أحمد داش، ومن بينهم: عصام عمرو، صابرين، بسمة، جوري بكر، مي الغيطي، ياسمينا العبد، معاذ نبيل، محسن منصور، إبراهيم الزيادي، والتي دارت أحداثه حول طالب جامعي يفاجأ بوجود أخ غير شقيق له.

قصة مسلسل مسار إجبارى

مسلسل مسار إجبارى مكون من 15 حلقة ويعرض ضمن مسلسلات رمضان 2024، ودارت قصة مسلسل "مسار إجباري" حول شابين "علي" و"حسين" يكتشفا سرًا خطيرًا وهو أنهما أخوة، ويكره كل منهما اكتشاف هذا الأمر، ثم تقع العديد من الأحداث من بينها حدث خطير يجعلهما مضطرين إلى مسار واحد بشكل "إجباري".

اقرأ أيضاًمحامية شريرة.. تفاصيل شخصية جوري بكر في مسلسل «برغم القانون»

«على جزيرة».. أحدث ظهور لـ جوري بكر بعد انفصالها (فيديو)

مسلسل مسار إجباري الحلقة 8.. جوري بكر تساوم زوجها لتسليم أبحاث طبية مغشوشة

مقالات مشابهة

  • مشروع ”مسام” السعودي ينزع أكثر من 800 لغم حوثي في أسبوع واحد
  • مشروع سعودي يعلن انتزاع 837 لغماً خلال أسبوع في اليمن
  • مشروع "مسام" ينتزع 837 لغمًا في اليمن خلال أسبوع
  • "مسام" ينتزع 837 لغماً خلال أسبوع بعدد من المحافظات
  • “مسام” ينتزع 837 لغمًا في اليمن خلال أسبوع
  • «كانوا بيشحتوا».. موقف إنساني من جوري بكر مع طفلة والدتها
  • مشروع نيوم قد لا ينتهي أبدا.. ومهندس يصف ارتفاع ذا لاين بالغبي
  • ”البيضاء تحت النار: 12557 انتهاك حوثي في مشهد إنساني مرعب”
  • "مسام" ينزع 837 مادة متفجرة من مخلفات الحرب الأسبوع الماضي
  • «الصحة» تطلق المشروع القومي للتنمية البشرية «بداية جديدة لبناء الإنسان»