تسبب إطلاق نار بشكل عشوائي بخروج خدمتي الاتصالات اللاسلكية والإنترنت عن العمل في مديرية يافع رصد بمحافظة أبين، جنوب اليمن.

وأفاد مسؤول في سنترال رصد يافع أن خدمة الاتصالات اللاسلكية "يمن موبايل" والإنترنت انقطعت عن كافة مناطق المديرية. موضحا أن أعيرة نارية أطلقها مجهولون تسبب في انقطاع الاتصالات وخروج الخدمة عن العمل.

وأشار إلى أن خروج خدمة الاتصالات والإنترنت عزل المديرية بشكل كامل. موضحاً أن هناك تواصلا مع إدارة سنترال العاصمة عدن بشأن إرسال فريق فني للمديرية والعمل على إعادة الخدمة في أسرع وقت.

وتعاني مديرية يافع رصد ترديا كبيرا في خدمات الاتصالات التابعة لشركتي سبأفون وYOU في ظل انقطاع خدمات يمن موبايل بشكل متكرر عن المشتركين والمواطنين الذين يعتمدون في تواصلهم وخدماتهم على تلك الوسيلة.


المصدر: نيوزيمن

إقرأ أيضاً:

3 أخطاء شائعة تسبب تشقق الشفاه في فصل الصيف.. ابتعدي عنها

نعومة وترطيب الشفاه من المعايير الأساسية لجمال المرأة فترغب في الحصول على شفاه فاتحة خالية من أي تشققات ولون باهت، إذ تعاني الكثيرات مشكلة الشفاه الجافة والمتقشرة بشكل أو بآخر حتى خلال فصل الصيف، لكن ذلك يكون بسبب أخطاء يقعن فيها، وقد يصل الأمر إلى التهاب الشفاه الذي قد يحدث بسبب العدوات البكتيرية أو الفطرية، لذا نستعرض خلال «الوطن» 3 أخطاء شائعة تسبب تشقق الشفاه في فصل الصيف.

3 أخطاء شائعة تسبب تشقق الشفاه

قدم موقع «health shots»، أخطاء شائعة تسبب تشقق الشفاه في فصل الصيف، أبرزها التعرض للشمس دون حماية الشفاه وترطيبها، لذا يجب استخدام مرطب الشفاه بشكل دائم، ويكون يحتوى على مكونات للوقاية من الشمس، ليساعد حماية وترطيبها، أو الاستمرار في وضع منتجات تحتوي على الفازلين للحفاظ على نضارتها وترطيبها، خاصة أثناء الطقس الجاف والرطوبة، بالإضافة لتطبيق ماسك العسل.

لعق الشفاه مشكلة كبيرة تسبب جفافها، ويكون علاجها أصعب لأن العلاج منها والابتعاد عن تلك العادة صعب، وعند جفاف الشفاه من الطبيعي لعق الشفاه، لكن يتبخر اللعاب بشكل سريع، ويجعل الشفاه جفافة أكثر قبل، وفي بعض الأوقات يحتوى اللعاب على بقايا طعام، تزيد من تهيج الجلد على الشفاه، وزيادة الجفاف والتشقق.

الاستحمام بماء ساخن

الاستحمام بالماء الساخن في الصيف يؤدي لتشقق الشفاه، لأنه جلدها أرق من جلد باقي أجزاء الجسم، ويكون أكثر عرضة للجفاف، وذلك بسبب فقدها للغدد الدهنية، لذا يجب الترطيب بعد الاستحمام بشكل مباشر.

مقالات مشابهة

  • هجوم روسي على شمال أوكرانيا تسبب في انقطاع إمدادات المياه
  • «هتوفر في المكالمات والإنترنت».. 8 معلومات عن شرائح الاتصالات الإلكترونية المدمجة
  • “كهرباء عدن” تعلن خروج محطة “الرئيس” عن الخدمة عقب نفاد الوقود
  • عدن.. خروج محطة "الرئيس" عن الخدمة عقب نفاذ الوقود نتيجة احتجاز الناقلات في أبين
  • الوزير: تحسين خدمات الاتصالات والإنترنت من أولويات المرحلة القادمة
  • 3 أخطاء شائعة تسبب تشقق الشفاه في فصل الصيف.. ابتعدي عنها
  • الجنوبيون بمحافظة أبين يهددون بالتصعيد ويتهمون الأجهزة الأمنية والعسكرية في عدن بالفشل .. الائتلاف الوطني الجنوبي يخرج عن دائرة الصمت
  • الاحتلال يرتكب 3 مجازر جديدة بغزة والمستشفى الأوروبي يخرج عن الخدمة
  • وزير العمل يؤكد أهمية أن يخرج قانون العمل بشكل متوازن يرضي الجميع
  • الاحتلال يرتكب 3 مجازر بغزة والمستشفى الأوروبي يخرج عن الخدمة