عقب محمد فاروق، الخبير السياحي، على وصف التقرير الكندي شاطىء "رأس أم السيد" بشرم الشيخ ضمن أفضل 10 شواطىء بالعالم. 

محو أمية 468 ألف مواطن منذ 2020 بالتعاون مع حياة كريمة رحلات ترفيهية مجانية.. صندوق مكافحة الإدمان يكشف أهم الخدمات لـ المتعافين (فيديو) مزايا شاطىء أم السيد

وقال فاروق، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الأحد، إن مصر بذلت جهدا كبيرا في تحسين البنية التحيتة لقطاع السياحة في مصر، حيث عملت على تطوير الشواطىء المصرية، وتحسين الخدمات.

وأشار محمد فاروق، الخبير السياحي، إلى أن شاطىء أم السيد من الشواطىء المتميزة جدا، وتقام فيه رحلات الغطس يوميا، حيث أنه يعد منطقة شاطئية مميزة، وهو يعمل طوال العام، وإشادة التقرير الكندي بالشاطىء يصب في صالح مصر، ويعمل على زيادة عدد السائحين. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محمد فاروق الخبير السياحي

إقرأ أيضاً:

حلم بالغناء فأصبح «مهندس الألحان».. 19 عاما على رحيل محمد الموجي (فيديو)

عرض برنامج صباح الخير يا مصر، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، تقريرا تلفزيونيا بعنوان «ذكرى وفاة الموسيقار الكبير محمد الموجي ملحن الروائع».

بصمة في الدراما والغناء

وجاء في التقرير: «تحلُ اليوم ذكرى وفاة الموسيقار الملحن محمد الموجي، الذي رحل في 1 يوليو 1995، بعد أن ترك بصمة في العديد من الأعمال الدرامية والأغاني الشهيرة لعمالقة الفن».

وتابع التقرير: «قدم الموجي أول أغنية في التلفزيون المصري بعد افتتاحه، وساهم في تطوير الموسيقى العربية بشكل جذري، وأصبح مهندس الألحان والنغم الأصيل وصاحب الروائع الكلثومية وأبرز المجددين في الموسيقى والغناء العربي».

نشأة الملحن محمد الموجي

وأكمل التقرير: «وُلد الموسيقار الراحل محمد الموجي 4 مارس 1923 في قرية بيلا بكفر الشيخ، ودرس في المدرسة الابتدائية بالمحلة الكبرى، ثم التحق بمدرسة الزراعة في شبين الكوم وحصل على دبلوم الزراعة، واتجه إلى القاهرة ليلتحق بمعهد الموسيقى ويحقق الحلم الذي رغب في تحقيقه، فقد كان يهوى الغناء لكن اختارته لجنة الموسيقى في الإذاعة كملحن».

أبرز وأهم أعمال محمد الموجي

وأتمّ التقرير: «قدّم الموجي العديد من الألحان الغنائية مع عدد من نجوم ومطربي زمن الفن الجميل والشاشة السوداء التي تظل خالدة في أذهان المستمع العربي حتى الآن، ولحن العديد من الأغاني لكبار المطربين أبرزهم فايزة أحمد، حيث لحن لها أكثر من 15 أغنية منها أنا قلبي إليك ميال، تمر حنة، وبيت القمر، وقدّم مع العندليب عبد الحليم حافظ 48 أغنية، وكانت (صافيني مرة) أول تعاون بينهما».

مقالات مشابهة

  • انزلوا الشارع.. أحمد موسى يوجه رسالة للوزراء الجدد (فيديو)
  • علي المصيلحي يستقبل شريف فاروق لتسليمه وزارة التموين
  • خبير سياسي: التضامن عليها عبء احتياجات المواطنين.. ومايا مرسي تملك سيرة ذاتية مشرفة
  • عرض وليس مرضا.. خبير اقتصادي: التضخم من أهم ملفات الحكومة الجديدة (فيديو)
  • خبير أثري يكشف تفاصيل المشروع المصري الصيني لدراسة ورقمنة الآثار الفرعونية
  • خبير اقتصادي: البورصة تجاوزت مرحلة جني الأرباح والسوق استعاد توازنه
  • دائمة وعابرة.. «الزعاق» يوضح أنواع الرياح وحركتها
  • خبير عسكري: جيش الاحتلال يتخبط والمقاومة تثبت قدرتها على الرد
  • حلم بالغناء فأصبح «مهندس الألحان».. 19 عاما على رحيل محمد الموجي (فيديو)
  • خبير تكنولوجيا معلومات يوضح كيفية التعامل مع مشاكل الهاتف في الحر الشديد «فيديو»