داخل قلعة صلاح الدين الأيوبي التي تحوي بين جنباتها رسائل التقدير والحب والسلام، تنطلق فعاليات مهرجان القلعة الدولي للموسيقى والغناء 2023 في دورته الحادية والثلاثين بالقاهرة.

هذه الدورة ستشهد تكريم عدد من الفنانين والشعراء والمهندسين

وعرضت قناة "القاهرة الإخبارية"، تقريرا تلفزيونيا بعنوان "الفن يمتزج بالتاريخ في مصر.

. فعاليات ساحرة لمهرجان القلعة الدولي للموسيقى"، حيث قال الدكتور خالد داغر، رئيس دار الأوبرا، إن الدورة الحالية من المهرجان مهداة إلى الدكتور مصطفى ناجي، وهو أول رئيس للمهرجان ومؤسسه والرئيس السابق لدار الأوبرا المصرية، مؤكدا أن هذه الدورة ستشهد تكريم عدد من الفنانين والشعراء والمهندسين والإداريين القائمين على المهرجان.

وذكر التقرير، أن محكى القلعة شهد أمسية سورية مصرية جذبت قلوب الجمهور قبل آذانهم بأجمال الأغاني، وتفاعل معها وسط مشاركة كبير من الفنانين المصريين والعرب.

وقالت الفنانة السورية فايا عرب، المطربة السورية: "الأجواء المصرية جميلة والهواء هنا رائع، وغنيت للهواء، والطقس رائع للغاية، وهو أجمل من طقس كل البلدان التي زرتها مؤخرا، هنا في القلعة نحكي أن الحجر يحكي، وكنت أتمنى الغناء في هذا المهرجان دائما".

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مهرجان القلعة مصر القاهرة مهرجان القلعة الدولي دار الأوبرا

إقرأ أيضاً:

تعرف على فعاليات اليوم الأول لمهرجان العلمين.. ينطلق غدا

تبدأ فعاليات الدورة الثانية من مهرجان العلمين غداً الخميس بحلقة استثنائية من برنامج «معكم» الذي تقدمه الإعلامية منى الشاذلي على المسرح وسط الجمهور.

فعاليات غداً من مهرجان العلمين في اليوم الأول

ومن المقرر أن تستضيف غداً من خلاله الفنان الكبير مدحت صالح في حفل بعنوان «موسيقى المقامات»، ومن المقرر أن يتضمن الحفل المقام في تمام الساعة العاشرة من مساء اليوم مجموعة من أبرز أعماله الغنائية بالإضافة إلى عدد من أشهر أغاني رموز الغناء العربي، وذلك على المسرح الروماني بالمدينة التراثية بمدينة العلمين الجديدة.

الافتتاح الرسمي لمهرجان العلمين

أما الافتتاح الرسمي سيكون غدا الجمعة مع «الملك» محمد منير في حفل يضم العديد من المفاجآت التي يحضرها لجمهوره.

وأكّد محمد منير الذي صرح بأنَّه متشوق لمقابلة جمهور العلمين، مضيفًا تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أنَّه من المقرر أن يشهد الحفل عددًا من المفاجآت، وأن مهرجان العلمين قريب لقلبه.

وتضمن فعاليات اليوم الأول بجانب حفل محمد منير، فقرة للرقص الفلسطيني حيث يؤكد المهرجان على التزامه التام بدعم القضية والشعب الفلسطيني، وهو ما ينعكس من خلال فعالياته والقرارات السابقة التي أعلنت عنها الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، بداية من تخصيص 60% من الأرباح لصالح الشعب الفلسطيني بالإضافة إلى رفع العلم الفلسطيني بجانب العلم المصري في الفعاليات.

مقالات مشابهة

  • غدًا.. مهرجان العلمين يفتتح فعالياته بـ "أرض الأحلام"
  • تعرف على فعاليات اليوم الأول لمهرجان العلمين.. ينطلق غدا
  • وصول أول طائرة تابعة للخطوط الجوية السورية لمطار الملك خالد الدولي.. فيديو
  • خبير اقتصادي.. 50 ألف عامل يسابقون الزمن للتجهيز لمهرجان العلمين
  • الموسيقار هاني شنودة يحيي حفلًا ضخمًا في مهرجان الأوبرا الصيفي
  • طرح البوستر الدعائي لمهرجان العلمين 2024
  • مهرجان العلمين يطلق الموقع الرسمي لحجز التذاكر
  • القائمة الغنائية لمهرجان قرطاج الدولي 58| مطربون بناء على رغبة الجمهور وعروض عالمية للمرة الأولى
  • العريمي والربيعي يثريان البرنامج الثقافي لمهرجان جرش بالأردن
  • نجوم زمن الفن الجميل حاضرون في مهرجان العلمين.. اعرف الحكاية