القدس المحتلة - ترجمة صفا

هدّدت محافل أمنية اسرائيلية باغتيال القيادي في حركة "حماس" الشيخ صالح العاروري، وذلك ردًا على موجة العمليات الاخيرة في الضفة الغربية المحتلة.

وقالت المحافل لصحيفة "يديعوت أحرونوت"، وفق ترجمة وكالة "صفا"، "إن العاروري رأس الأفعى الذي يتزعم جهود إثارة الضفة الغربية بالمزيد من العمليات، فقد ساعدت جهوده في تنفيذ موجة العمليات القاسية هذا العام والتي تسببت بمقتل 35 إإسرائيلي، بينما تم إحباط 480 عملية كبيرة منها 400 عملية إطلاق نار".

وقالت الصحيفة، "إن استراتيجية حركة "حماس" في الفترة الأخيرة تتركز على تعزيز العمليات في الضفة الغربية، وذلك في محاولة لزعزعة الاستقرار الأمني هناك، حيث يحظى العاروري بمكانة مركزية في ترجمة هذه الاستراتيجية على الأرض وتحويلها الى تكتيك، حيث يقوم بذلك عبر أنظمة التحريض التي تمتلكها الحركة في الضفة والقدس، ويهتم بتحويل الأموال إلى الضفة لصالح العمليات ويقوم بتجنيد خلايا محلية من مكان تمركزه في بيروت".

وزعمت الصحيفة أن العاروري متهم بتشكيله خلايا عسكرية لحماس في مخيمات لبنان، "حيث تضم هذه الخلايا المئات من العناصر الذين خضعوا لتدريبات عسكرية بالتعاون مع حزب الله وإيران ولديهم صواريخ وقدرات عملياتية".

بينما تشير التقديرات العسكرية الإسرائيلية إلى أن العاروري هو من أصدر الأمر لخلايا "حماس" بإطلاق وابل الصواريخ تجاه الجليل خلال عيد الفصح اليهودي الأخير في شهر نيسان الماضي، "في خطوة كسرت ميزان الردع الهش بين الكيان وحزب الله".

فيما دعا قادة سابقين للأمن الإسرائيلي إلى ضرورة تصفية العاروري لمساعيه في توحيد الجبهات ومن بينهم اللواء احتياط " ايتان دانغوت" الذي شغل منصب السكرتير العسكري لثلاثة وزراء جيش سابقين قائلًا، "اعتقد بأنه الشخصية الأكثر خطرًا داخل حماس اليوم، واعتبر أن دمه مهدور، فهو الشخصية الأكثر تطرفًا والذي يسعى لقتل أكبر عدد من الإسرائيليين".

وبينت الصحيفة أنه وعلى الرغم من التهديد المبطن الذي صدر من الكابينت بداية الأسبوع الماضي، "فيواصل العاروري مساعي تنفيذ العمليات في الضفة، حيث تبنت الحركة رسميًا عملية حوارة الثانية التي قتل فيها إسرائيليان قبل أسبوع".

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: إسرائيل العاروري اغتيال فی الضفة

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يعتقل 35 فلسطينيًا بالضفة الغربية اليوم

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 35 فلسطينياً على الأقل من الضفة الغربية، ومن بين المعتقلين فتاة وصحفي ومريض بالسرطان، بالإضافة إلى أسرى سابقين.
وأوضحت هيئة شؤون الأسرى، أن عمليات الاعتقال تركزت في قلقيلية، فيما توزعت بقيتها على مدن رام الله، بيت لحم، جنين، نابلس، والقدس.
أخبار متعلقة لبنان.. 14 قتيلا و450 مصابا في موجة ثانية من الانفجاراتاستشهاد طفل فلسطيني برصاص قوات الاحتلال في القدس المحتلةووثّقت هيئة شؤون الأسرى اعتقال الاحتلال أكثر من 10800 فلسطيني من الضفة الغربية، منذ بدء العدوان على قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • “حماس” تدعو لتصعيد المقاومة في الضفة الغربية وتنعي شهداء قباطيه
  • مقتل وإصابة 7 فلسطينيين في عملية إسرائيلية بالضفة الغربية
  • الاحتلال يعتقل 35 فلسطينيًا بالضفة الغربية اليوم
  • اختراقات تكنولوجية واستهدافات أمنية.. أبرز العمليات الشبيهة بعملية "البيجر"
  • وكالة أمريكية: ما هو التهديد الذي يشكله الحوثيون في اليمن على إسرائيل؟ (ترجمة خاصة)
  • اقتحام واعتقالات واسعة في الضفة الغربية
  • عملية أمنية إسرائيلية تجتاح لبنان: 3 آلاف إصابة في دقيقة واحدة.. وحزب اللهيتوعّد
  • العاهل الأردني والرئيس المصري يرفضان أية محاولات لتهجير الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة
  • عاجل. إعلام عبري: جهاز الشاباك أحبط محاولة لحزب الله لاغتيال شخصية أمنية إسرائيلية سابقة بواسطة تفجير عبوة
  • القوات الإسرائيلية تعتقل 30 فلسطينياً من الضفة الغربية