البوابة - تداول عدد من المواقع الإخبارية والمنصات الموثّقة على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لأكبر معمرة على وجه الأرض والتي يبلغ عمرها 399 عامًا دون تحري الدقة أو التحقق من صحة الأنباء المتداولة.

اقرأ ايضاًوفاة أكبر معمرة في الأردن .. عاشت 106 عامًا وتركت خلفها 120 حفيدًا

وزعمت هذه الصفحات بأن المعمّرة التي ظهرت في مقاطع الفيديو المتداولة تُدعى أوياري، وتعيش في تايلاند، ويقصدها أهالي القرية حيث تسكن من أجل الحصول على مباركتها.

راهب يقال انه يبلغ من العمر 399 عام ????pic.twitter.com/a2PdDCuyqL

— Screen Mix (@ScreenMix) August 25, 2023

وبحسب المتداول، فقد ظهرت المعمّرة أوياري في مقاطع فيديو وهي تضع يديها على فتاة صغيرة، وتدفق المشاهدون على التعليقات يسألون عن عمرها، وتكهن الكثيرون بأنها "راهبة بوذية" بسبب ملابسها.

وأثارت مقاطع الفيديو قدرًا هائلاً من الجدل عبر الإنترنت، وتم إعادة نشرها عبر حسابات مختلفة عبر منصات التواصل الاجتماعي، أرفقوها بشائعات متناقضة ومعلومات مضللة، مما أدى إلى ارتباك حول الحقيقة وراء اللقطات التي انتشرت على نطاق واسع.

وبالبحث المعمّق، تم فضح هذه الشائعات، إذ تبين بأن الفيديو يعود لـ"رجل" يدعى "لوانغ فو ياي" ويبلغ من العمر 110 عامًا.

وشوهد "لوانغ فو ياي" في أحد مقاطع الفيديو وهو يصلي من سريره أجل فتاة صغيرة، وحصل هذا الفيديو على أكثر من 88 مليون مشاهدة.

يذكر أن موسوعة غينيس للأرقام القياسية تشير إلى أن أكبر شخص عاش على الإطلاق هو المرأة الفرنسية جين لويز كالمينت، التي توفيت في أغسطس 1997 عن عمر يناهز 122 عاما و164 يوما.

 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ موسوعة غينيس موسوعة غينيس للارقام القياسية

إقرأ أيضاً:

لتحقيق أرباح مادية.. حبس سيدة لاتهامها ببث مقاطع فيديو خادشة للحياء في العجوزة

أمرت نيابة شمال الجيزة، بحبس سيدة لها معلومات جنائية، لاتهامها ببث مقاطع فيديو خادشة للحياء على تطبيق "تيك توك"، لزيادة نسب المشاهدة في العجوزة

تباشر نيابة شمال الجيزة، التحقيق مع سيدة لها معلومات جنائية، لاتهامها ببث مقاطع فيديو خادشة للحياء على تطبيق "تيك توك"، لزيادة نسب المشاهدة في العجوزة

القبض على سيدة

نجحت الداخلية فى ضبط سيدة بالجيزة، لقيامها ببث مقاطع فيديو خادشة للحياء على تطبيق “تيك توك”، فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمواجهة الجريمة بشتى صورها لا سيما الجرائم المرتكبة عبر شبكة المعلومات الدولية الإنترنت.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لحماية الآداب بقطاع الشرطة المتخصصة قيام (إحدى السيدات – لها معلومات جنائية) بتصوير مقاطع فيديو خادشة للحياء العام وبثها عبر تطبيق "تيك توك" بهدف زيادة نسبة المشاهدة وتحقيق أرباح مادية.

عقب تقنين الاجراءات تم ضبطها بدائرة قسم شرطة العجوزة بالجيزة، وبحوزتها (هاتف محمول "بفحصه فنيًا تبين إحتوائه على دلائل وآثار تؤكد نشاطها الآثم")، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • لدعم إسرائيل أم لتحسين الإنترنت؟.. توقيت إطلاق ستارلينك يثير الجدل في اليمن
  • صلاح عبد الله يثير الجدل بشأن وفاة محمد جمعة
  • إليكم الحصيلة الاولية لموجة التفجيرات الثانية التي استهدفت أجهزة لاسلكية
  • منع مناقشة رسالة ماجستير عن المثليين في لبنان يثير الجدل
  • لتحقيق أرباح مادية.. حبس سيدة لاتهامها ببث مقاطع فيديو خادشة للحياء في العجوزة
  • أحمد فتوح يثير الجدل بصورته بعد اطلاق سراحه
  • خلال جلسة الحكومة.. ميقاتي تبلغ بالحوادث الامنية التي تحصل وهذا ما فعله
  • ضبط سيدة لقيامها ببث مقاطع فيديو خادشة للحياء على "تيك توك" فى العجوزة
  • ضبط سيدة بثت مقاطع فيديو خادشة للحياء عبر الإنترنت
  • ماسك يثير الجدل بتعليقه على محاولة اغتيال ترامب