أكد المهندس أشرف فتحى محمود، رئيس جهاز تنمية مدينة السادات، أنه تم البدء في أعمال تطوير ورفع كفاءة بعض الطرق والمحاور الهامة بالمدينة، منها: تنفيذ أعمال تطوير شارع أحمد إسماعيل من أمام المنطقة السكنية السابعة الجديدة وينتهى بالمحور المركزى لاستيعاب الكثافة المرورية.

ووجه رئيس جهاز مدينة السادات، الإدارات المختصة بالجهاز بالبدء فى أعمال رفع كفاءة وتطوير وتوسعة المنطقة المحيطة بمحور خدمات الحى السابع للحد من الكثافة المرورية بالمحور، مضيفاً أن محور خدمات الحى السابع يشهد حالة من العشوائية والفوضى من أصحاب المحال لاستغلال المساحات الشاغرة أمام المول، ولذلك تم على الفور تكليف إدارة التنمية والأمن وشرطة المرافق برفع الإشغالات من أمام المول وتحرير المحاضر اللازمة للمخالفين،  للحد من  تكرار  هذه المخالفات.



وفي ذات السياق، قام المهندس أشرف فتحى محمود، بعدة جولات مرورية لمتابعة موقف المشروعات الجاري تنفيذها، يرافقه مسئولو الجهاز، حيث شملت الجولة المرور والمتابعة لشارع جمال عبدالناصر، نظراً لأعمال التوسعة والتطوير والتى تستهدف توسعة الحارة من  ٧ أمتار  إلى 9 أمتار  وتجميل الجزيرة الوسطى، ودهان لبعض العمارات لتغيير الرؤية البصرية وتركيب الأعمدة الديكورية.



وتابع رئيس جهاز مدينة السادات سير العمل بطريق طلعت حرب وأعمال التطوير التى تجرى به من زراعة الجزيرة الوسطى بالزهور ونباتات الزينة الملونة، والتى أضفت شكلا جماليا للشارع، بالإضافة لأعمال طبقة الأسفلت وأعمال الكهرباء، مؤكداً سرعة الانتهاء  من تنفيذ الأعمال طبقا للوقت المحدد وبكفاءة وجودة.



وفي سياق متصل، وجه المهندس أشرف فتحى محمود، بشن حملة من الإدارات المختصة بالجهاز بالتنسيق والتعاون مع شرطة التعمير وقوات الأمن العام لتنفيذ قرارات استرداد وحدات سكنية مخالفة بالإسكان الاجتماعى، بالمنطقة السكنية  الـ25 وحى الزيتون.

وأوضح رئيس جهاز السادات أن الحملة أسفرت عن استرداد الوحدة السكنية رقم 16  بالمنطقة السكنية الـ25،  والوحدة السكنية رقم 20 عمارة 231 بحى الزيتون بمشروع الإسكان الاجتماعى لثبوت عدم استحقاقه الوحدة، لسابقة استفادته من المشروع ولمخالفته القواعد، كما قامت الحملة بإزالة مبانى أسوار عشوائية أعلى عمارات المنطقة السكنية الأولى، قام بعض المواطنين ببنائها بدون ترخيص من الجهاز.

وشدد رئيس الجهاز على جميع الإدارات المعنية بالمتابعة الدورية للوحدات وضبط المخالفات بالمدينة، والتنبيه على المخالفين بعدم إجراء مخالفات تعرضهم للمساءلة القانونية، والرجوع إلى جهاز المدينة واتباع اللوائح والقوانين، وعدم التعرض للوحدة بعد إغلاقها وإلا سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية.


 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السادات رئیس جهاز

إقرأ أيضاً:

خدمات البترول البحرية: نسعى لتنمية وتحسين كفاءة المهندسين بالشركة

نظمت خدمات البترول البحرية PMS إحدى شركات قطاع البترول المصري ورشة عمل بمناسبة انتهاء أحد المراحل المهمة في مشروعها الاستراتيجي لتطوير الكوادر البشرية بالشركة، وهذا المشروع الذي تم البدء في تنفيذه في عام 2023 بالتعاون مع الشركة الهندسية للصناعات البترولية والكيماوية «إنبي» الذراع الهندسي والتدريبي لقطاع البترول المصري واستشاريين متخصصين، بتقييم أكثر من 110 أفراد من فرق عمل إدارة المشروعات والإدارات الفنية والخدمية المعاونة.

وارتكزت عملية التقييم على الجوانب المعرفية والجدارات باستخدام برامج تقييم أداء ذات مواصفات عالمية (Thomas psychometric - CPI – MBTI - CPI260 Leadership Potential)، ثم وضعت خطط تطوير فردي (IDP) طبقا للمسار الوظيفي وبناء على نتائج التقييم.

الدورة بالتعاون بين شركة PMS وشركة إنبي

وانتهت الشركة من المرحلة الأولى بتطوير مجموعة من 37 مهندسا من فرق إدارة المشروعات، فيما يخص الإدارة الاستراتيجية وتطوير الجدارات القيادية والإدارية.

وحضر ورشة العمل المهندس عمرو بدوي، رئيس شركة PMS، والمهندس وائل لطفي، رئيس شركة إنبي، بالإضافة إلى مجموعة من الإدارة العليا بالشركتين، وتضمنت الورشة سلسلة من العروض التقديمية والمناقشات لـ5 مجموعات من المتدربين الذين قدموا مجموعة من المشروعات التي تعكس ما درسوه وتصب في أهداف الشركة الاستراتيجية.

تنفيذ استراتيجية وزارة البترول

وخلال الفعاليات، كرّم المهندس عمرو بدوي، والمهندس وائل لطفي، المجموعة الفائزة بالمشروع الأكثر تميزًا، وكذا مهندسي الشركة الذين اجتازوا البرنامج التدريبي، كما تم استعرض المراحل القادمة لاستكمال عملية التطوير وتنفيذ خطة ال Succession Plan.

وشهدت الورشة تفاعلًا ملحوظًا بين الحضور، حيث تم تبادل الأفكار والرؤى التي تسهم في تعزيز الأداء والابتكار، مما يمثل خطوة مهمة نحو تحقيق رؤية الشركة في النمو المستدام، وهو ما يأتي في إطار تنفيذ استراتيجية وزارة البترول والثروة المعدنية لتطوير ورفع كفاءة العنصر البشري وتعظيم الاستفادة منها.

مقالات مشابهة

  • ورشة عمل لرفع كفاءة الكوادر البشرية بشركة خدمات البترول البحرية
  • وزير الإسكان يتابع نتائج حملات إزالة مخالفات البناء والظواهر العشوائية بالمدن الجديدة
  • وزير الإسكان يتابع نتائج حملات إزالة مخالفات البناء في 4 مدن جديدة
  • وزير الإسكان يتابع نتائج حملات إزالة مخالفات البناء والظواهر العشوائية بعددٍ من المدن الجديدة
  • محافظ كفر الشيخ يتابع أعمال رفع كفاءة وتمهيد الطرق بدسوق
  • “البيئة” تؤكّد أهمية التوسّع في الزراعة العضوية بدون تربة للتغلب على التحديات البيئية ورفع كفاءة الإنتاج الزراعي
  • خدمات البترول البحرية: نسعى لتنمية وتحسين كفاءة المهندسين بالشركة
  • محافظة الجيزة: استمرار أعمال تطوير طريق طراد النيل بمركز أوسيم
  • نائب رئيس "المجتمعات العمرانية" يتفقد موقف تنفيذ أعمال المرافق والطرق بالأراضى المضافة لمدينة الشروق
  • الإسكان: مراجعة استعدادات استقبال فصل الشتاء بمدينتي القاهرة الجديدة و15 مايو