الأسبوع:
2024-07-04@11:59:55 GMT

صحة الأقصر تبدأ حملات توعية ضد أمراض الصيف

تاريخ النشر: 27th, August 2023 GMT

صحة الأقصر تبدأ حملات توعية ضد أمراض الصيف

أعلنت مديرية الشئون الصحية بمحافظة الأقصر بقيادة الدكتور طاهر أيوب وكيل وزارة الصحة بالمحافظة عن التوعية ضد أمراض الصيف وهى الإجهاد الحراري، وضربات الشمس والتسممات الغذائية وأمراض الإسهال والأمراض المنقولة بواسطة البعوض.

مضيفا أنه يجب إتباع عدة خطوات منها يجب الإبتعاد عن أشعة الشمس وارتداء ملابس قطنية، والإمتناع عن الخروج وقت الذروة لعدم التعرض لحروق الشمس، وتناول السوائل بكثرة مثل الماء والفواكه الصيفية، وتجنب لدغات البعوض وتقليل فرص تواجدها.

وكذا إستعمال سلك ضيق النسيج على النوافذ، و ارتداء الملابس طويلة الأكمام، وإستعمال المبيدات الحشرية الامنة، وإستخدام الأجهزة والمستحضرات الكيميائية طاردة الناموس، منوها إلى تجنب تناول الطعام من الباعة الجائلين، و الإهتمام بالنظافة الشخصية ونظافة الأسطح باستمرار وغسيل الخضروات والفواكه جيدا.

وايضا تغطية خزانات المياه المنزلية بإحكام، وتفريغها، و تنظيفها أسبوعيا استعمال الخزانات البلاستيكية والتخلص من الخزانات المعدنية المتهالكة، والتخلص من القمامة أولا بأول في الحاويات الخاصة مع تغطيتها، والنظافة المستمرة لمياه حمامات السباحة وتغييرها باستمرار التخلص الدوري من أي مياه راكدة سواء داخل المنازل أو خارجها.

واكد انه يجب التعامل مع الأعراض المرضية بعد التعرض للدغات البعوض فعند الشعور بأعراض مرضية مثل الحرارة و الصداع أو الآلام العضلية ينصح بإستخدام مسكنات الباراسيتامول والابتعاد عن المسكنات التي تحتوي على الاسبرين او الايبوبروفين، وشرب السوائل بإستمرار، والراحة في حال زيادة حدة الأعراض يتم التوجه إلى أقرب منشأة طبية حكومية لتلقي العلاج المناسب يجب عدم استعمال المضادات الحيوية بجميع أنواعها إلا عن طريق التوصية الطبية بواسطة المختصين فقط.

وذلك في إطار حملة 100 يوم صحة برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي و توجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة، بشأن ضرورة اتخاذ كافة التدابير الوقائية لمنع أو تقليل حدوث أمراض الصيف، والأمراض التي تنتقل عن طريق تلوث الطعام والشراب، وكذلك الحشرات الناقلة للأمراض مثل الذباب البعوض.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أمراض الصيف الأقصر حملات توعية صحة الأقصر محافظة الأقصر

إقرأ أيضاً:

مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية تعلن خطتها لترشيد الكهرباء

أصدر الدكتور عربي أبوزيد مدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية أمرًا إداريًّا بتبكير مواعيد العمل بديوان المديرية ودواوين الإدارات التعليمية التسع ليبدأ العمل وتقديم الخدمات للمواطنين في الثامنة صباحًا؛ وذلك لترشيد استهلاك الكهرباء بديوان المديرية والإدارات التعليمية وجميع المدارس التابعة لها ومراعاة الظروف المناخية وارتفاع معدلات درجات الحرارة.

وذلك في ضوء توجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية بترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية وتنظيم العمل بالدواوين وسرعة إنهاء وإنجاز خدمات المواطنين.

وأشار إلى أن الاستثمار الأمثل للإضاءة الطبيعية من خلال النوافذ المتاحة (الشبابيك - الأبواب).

وشدّد مدير المديرية على ضرورة الإلتزام بالغلق التام للإنارة الداخلية والخارجية لجميع المنشآت التعليمية عقب انتهاء ساعات العمل الرسمية باستثناء حجرات ( النوبتجى - حارس الأمن - حجرة الراك).

وأصدر تعليماته لمديري عموم المديرية والإدارات التعليمية وإدارة الأمن بمتابعة تنفيذ التعليمات الصادرة.

وأكَّد ( أبوزيد) على أهمية استثمار الأنشطة الصيفية بجميع مدارس المحافظة في تنظيم ندوات توعية شاملة وإعداد لافتات إرشادية وعمل مناظرات ومجلات حائطية لأبنائنا الطلاب ليكونوا سفراء لترشيد الاستهلاك في المشاركة في توعية الأسرة المصرية وتعزيز وتعظيم دورها في تقليل الإضاءة وعدم إضاءة مصابيح الأماكن غير المستخدمة وعدم ترك أجهزة الكمبيوتر والتلفاز بمصدر التيار الكهربي دون الحاجة إليها.

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. استشاري يقدم نصائح لسلامة الأطفال من أمراض الصيف وارتفاع الحرارة
  • تحذير من عادة تؤثر على نمو الجنين.. أشهر أعراضها الحمى والغثيان
  • رايات الشمس البنفسجية
  • كيفية الوقاية من احتشاء عضلة القلب.. احذر الأعراض
  • درجات الحرارة المرتفعة تنذر العالم بانتشار 5 أمراض جديدة وعودة أوبئة سابقة.. ما هي؟
  • رحلة الموت تبدأ من المائدة.. اعرف مخاطر التخمة على صحتك
  • طلاب فنون الأقصر يصممون مشاريع تخرج تعكس الموروث الثقافي لمدينة الشمس
  • مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية تعلن خطتها لترشيد الكهرباء
  • نصائح فعّالة للحفاظ على البشرة من التصبغات خلال الصيف
  • لترشيد استهلاك الكهرباء.. تبكير مواعيد العمل بمديرية التعليم بالإسكندرية