أشعل مقطع مصور مدته 40 ثانية من مقابلة قديمة لقائد مجموعة فاغنر، يفغيني بريغوجين، قال فيه إنه يفضل أن يُقتل على أن يكذب على بلاده وتحدث عن "طائرة تتفكك في السماء"، موجة من التكهنات حول مصيره، وما إذا كان لا يزال حياً.

لا يزال الغموض يلف تفاصيل مقتل بريغوجين، وفي مقطع مأخوذ من مقابلة نشرت في 29 من أبريل الماضي، أجراها معه المدون العسكري الروسي سيميون بيغوف، قال إن "روسيا على شفا كارثة لأن المؤسسة العسكرية تطرد تدريجياً رواة الحقيقة الذين يرفضون الانصياع للإدارة العليا.

"

اعلان

وأكد "طباخ بوتين" الذي نفذ في يونيو الماضي محاولة انقلاب فاشلة على الجيش الروسي، أنه  يفضل أن يُقتل على أن يكذب على بلاده.

لكن اللافت أنه أشار إلى طائرة تتفكك في السماء، ما أطلق العنان لموجة جديدة من الافتراضات على الإنترنت اليوم الأحد بشأن وفاته.

رغم وفاة بريغوجين.. مجموعة فاغنر الروسية نموذج من المتوقع له الاستمرار العثور على الصندوقين الأسودين وعلى جثث القتلى العشرة جراء تحطم طائرة زعيم فاغنر بريغوجين شاهد: بريغوجين يُخلّد بجدارية لكن من نوع آخر في سوريا

وأكّد في المقطع الذي نشر على قناة غراي زون التابعة لفاغنر على تليغرام أنه "من الأفضل أن تقتلني لكنني لن أكذب، يجب أن أقول بصراحة إن روسيا على شفا كارثة وإذا لم يتم تعديل هذه التروس اليوم فسوف تتحطم الطائرة في الهواء".

وفي غضون ساعات قليلة، استقطب هذا الفيديو مئات التعليقات على غراي زون، ورأى البعض أن قائد فاغنر "كان يدرك مصيره" وتكهن بوفاتة، في حين ذهب آخرون إلى أنه "لا يزال على قيد الحياة، وسيظهر عاجلاً أم آجلاً ليصدم كارهيه". 

وجاء في تعليق طريف آخر أن بريغوجين وسيرغي سوروفيكين (قائد القوات الجوية الروسية الذي أُقيل من منصبه يوم الحادث) في جامايكا الآن ويحتسيان مشروب " بينا كولادا"

كما وجهت بعض المنشورات أصابع الاتهام إلى الكرملين، وألقى بعضها اللائمة على أوكرانيا وفرنسا.

وسبق أن وصف الكرملين تلميحات الغرب بأنه قتل بناء على أوامره بأنها "محض كذب".

شارك في هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية رئيس زيمبابوي يفوز بعهدة ثانية وسط اتهامات بـ"التزوير" و"قمع الناخبين" شاهد: فيديو يُظهر آثار الحرب السودانية على مطار الخرطوم شاهد: زوّار معرض الوشم الدولي في هونغ كونغ يستسلمون لغواية دقّ الأوشام تحطم طائرة فلاديمير بوتين روسيا يفغيني بريغوجين اعلاناعلاناعلاناعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم روسيا رياضة الهند عبد الفتاح البرهان تحطم طائرة الشرق الأوسط محاكمة جمهورية السودان فلاديمير بوتين حادث قطار محمد حمدان دقلو (حميدتي) Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار روسيا رياضة الهند عبد الفتاح البرهان تحطم طائرة الشرق الأوسط My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: تحطم طائرة فلاديمير بوتين روسيا يفغيني بريغوجين روسيا رياضة الهند عبد الفتاح البرهان تحطم طائرة الشرق الأوسط محاكمة جمهورية السودان فلاديمير بوتين حادث قطار روسيا رياضة الهند عبد الفتاح البرهان تحطم طائرة الشرق الأوسط تحطم طائرة

إقرأ أيضاً:

فرانس برس: مقتل 3 أشخاص في تحطم طائرة خفيفة خارج باريس

أفادت وكالة الأنباء الفرنسية «فرانس برس» مساء اليوم الأحد 30 يونيو 2024 مقتل 3 أشخاص في تحطم طائرة خفيفة خارج باريس، حسبما ذكرته قناة القاهرة الإخبارية.

وأكدت مصادر في الشرطة الفرنسية لوكالة فرانس برس أن الحادث وقع بعد الظهر في منطقة باريس بسبب احتكاك بين الطائرة وهي من طراز سيسنا وخط للتوتر العالي على ما يبدو.

ولفتت المصادر إلى أن أي سيارة لم تصب على الطريق السريع بأي أضرار.

وأشار مكتب المدعي العام بفرنسا لوكالة فرانس برس إن «ركاب الطائرة الثلاثة التي أقلعت للتو من مطار لوجن قتلوا»، مؤكدا أن الضحايا هم «رجلان وامرأة».

وكشفت فرانس برس عن تكليف درك النقل الجوي بالتحقيق في هذه القضية،

وبعدها أكدت سي إن إن نقلا عن مسؤولين أمريكيين أن وضع العديد من القواعد الأمريكية بأوروبا سيكون بحالة تأهب قصوى خلال عطلة نهاية الأسبوع، حسبما نقلته القاهرة الإخبارية.

اقرأ أيضاًهل أوقع «ماكرون» فرنسا في أزمة سياسية؟

مفتي الجمهورية يستقبل سفير فرنسا بالقاهرة لبحث تعزيز التعاون

ماكرون يحذر من نشوب حرب أهلية في فرنسا

مقالات مشابهة

  • جورجيا: تحطم طائرة "سو-25" ومقتل الطيار أثناء مناورة عسكرية
  • حجازي يحسم مصيره مع الاتحاد .. فيديو
  • مقتل 5 أفراد من عائلة واحدة في تحطم طائرة بنيويورك
  • تحطم مقاتلة "ميراج 2000-5" في اليونان
  • تحطم طائرة على طريق سريع بعد أن علقت بخط كهرباء بفرنسا
  • تحطم طائرة في باريس بعد تعلقها بخط كهرباء.. ماذا حدث للركاب؟ (فيديو)
  • تحطم طائرة على طريق سريع بعد أن علقت بخط كهرباء
  • مقتل 3 أشخاص في تحطم طائرة خفيفة خارج باريس
  • فرانس برس: مقتل 3 أشخاص في تحطم طائرة خفيفة خارج باريس
  • بالفيديو.. تحطم طائرة على طريق سريع بعد أن علقت بخط كهرباء