أعلن حزب مصر أكتوبر، برئاسة الدكتورة جيهان مديح، دعمه الكامل لترشح الرئيس عبد الفتاح السيسي لولاية رئاسية جديدة في الاستحقاق الرئاسي المرتقب خلال الشهور المقبلة، حيث يأتى ذلك انطلاقا من منجزه الوطنى الملموس بدءا من استعادة الدولة المصرية وتثبيت أركانها وصولا إلى محطة التنمية والبناء وتحديث هياكل الاقتصاد.

 

وأكد الحزب فى بيان صحفى له اصطفافه خلف القيادة السياسية، تأسيسا على تقديره العميق لحجم المنجزات المتحققة بامتداد مصر، وسعيا إلى مواصلة النجاحات المتتابعة منذ 10 سنوات وما تزال، وهو الأداء الذى نجد من الضروري لاستمراره أن يستكمل الرئيس السيسي تلك التجربة الطموح، وأن تستفيد الدولة المصرية بولاية جديدة تحت قيادة رئيس مخلص وأمين وجاد ولا يعرف سوى لغة الكفاءة والإنجاز.

 

ودعا حزب مصر أكتوبر الرئيس عبد الفتاح السيسي للترشح في الانتخابات الرئاسية المقبلة؛ لاستكمال مسيرة النهوض الوطنية الشاملة، وتعزيز حالة السلم والاستقرار، وإنجاز رؤيته الوطنية التى أعادت مصر لموقعها الإقليمى المتقدم، وحجزت لها مكانا في مصاف القوى الناهضة والدول الفاعلة في محيطها والعالم.

 

وتابع: أن من الضروري في ذلك المقام أن نستذكر كيف كانت مصر قبل عشر سنوات، والمخاطر الوجودية التي أحاطت بها من كل جانب، وهددتها من الداخل والخارج تحت حكم الإخوان، ثم طوال سنوات من المواجهات الدامية مع إرهاب أسود لم يتوقف عن محاولات تقويض الوطن وأمنه القومى وسلامة المصريين، ولم يكن ميسورا أن نعبر تلك التحديات الجسام إلا بمعاونة المؤسسات الوطنية وفي قلبها القوات المسلحة، وعلى رأسها الرئيس السيسي، الذى استجاب لصوت الشعب وإرادته في التخلص من غطرسة الجماعة الإرهابية، ثم تصدى لإرهابها، وأعاد بناء الجبهة الوطنية وتحصين مناعة الدولة ومؤسساتها، واستعاد الأمن والاستقرار ثم أطلق أوسع موجة للبناء والتنمية.

 

ورأى الحزب أن ما تحقق خلال السنوات القليلة الماضية، يستحق أن نستكمل المسيرة التى ساعدت مصر والمصريين على سباق الزمن وإحراز النجاحات بوتيرة من العمل والإنجاز لم نعرفها من قبل، وذلك أبرز ما يدفعنا إلى دعوة الرئيس السيسي للترشح في الانتخابات الرئاسية المقبلة، وإلى إعلان تأييدنا الكامل لسيادته والاصطفاف خلفه الآن، وفي الانتخابات وبعدها، من أجل الحفاظ على ما تحقق من نهضة تنموية شاملة في عموم البلاد.

 

وأضاف:لقد شهدنا خلال حكم الرئيس السيسي طفرة ضخمة في كل المجالات، كما شهدنا إقامة مشروعات قومية عملاقة حققت إنجازات ملموسة على أرض الواقع، وعاشت المرأة المصرية عهدها الذهبي بمزيد من التمكين والوصول إلى حقوق سياسية واجتماعية واقتصادية كانت ممنوعة عليها، كما حصل الشباب على فرص عريضة للتدريب والتأهيل وصقل المهارات والوصول إلى الوظائف والمناصب التنفيذية، لتتكامل عناصر القوة البشرية المصرية مستفيدة من كل الفئات وداعمة للجميع على قدم المساواة.

 

واستطرد:بالنظر إلى أوضاع مصر قبل الرئيس السيسي وبعدها، تبدو الصورة واضحة في اختلافها وآثارها، ومعدلات العمل والإنجاز غير مسبوقة، والطموحات وخطط المستقبل كبيرة ولا حدود لها. ولأننا نتطلع إلى تفعيل طاقتنا الكاملة من أجل تحقيق الأحلام التى تليق بمصر والمصريين، نرى لزاما علينا أن ندعو الرئيس إلى الترشح، وأن نعلن بكل الفخر والتقدير تأييدنا الكامل له في هذا الاستحقاق.

وتابع:لقد كان الأمر محل بحث ضمن مؤسسات حزب مصر أكتوبر، ويطيب لنا بكل الفخر وبعد تجربة نقاش ديمقراطي ناضجة أن نعلن أن قرار الحزب قد انتهى بإجماع المشاركين في اجتماع المكتب التنفيذي واللجنة العليا، إلى دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي لإعلان ترشحه لولاية رئاسية جديدة، مع تسخير كل إمكانيات الحزب والجهود والعناصر البشرية اللازمة وفتح المقرات على مستوى الجمهورية للحملة الانتخابية لدعم الرئيس السيسي، مؤكدين أننا نتلمس في ذلك ما لمسناه من إرادة شعبية ترقى إلى الإجماع بين قواعدنا ودوائر الحزب على امتداد مصر.

واختتم الحزب بيانه قائلا:وإننا إذ نعلن ذلك بفخر واعتزاز، نتمنى للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي التوفيق، ولمصر دوام التقدم والازدهار مع قيادتها الحكيمة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حزب مصر أكتوبر الرئيس عبد الفتاح السيسي القيادة السياسية الرئیس عبد الفتاح السیسی حزب مصر أکتوبر الرئیس السیسی

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي يمنح الأنواط لأوائل خريجي الكليات العسكرية

منح الرئيس عبد الفتاح السيسى، الأنواط لأوائل خريجى الكليات العسكرية، خلال حفل تخرج دفعة جديدة من الأكاديمية والكليات العسكرية 2024.

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره الإماراتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان المقر الجديد للأكاديمية العسكرية فى العاصمة الإدارية، بالتزامن مع تخريج الدفعات الجديدة.

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، بحضور الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد، تسليم وتسلم القيادة من دفعات الخريجين إلى الدفعات الجديدة.

ويشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، افتتاح الأكاديمية العسكرية الجديدة المصرية في مقرها الجديد، في العاصمة الإدارية الجديدة.

وتحتفل مصر والقوات المسلحة كل عام بذكرى نصر السادس من أكتوبر عام 1973، حيث يحل يوم السادس من أكتوبر عام 2024 الأحد المقبل ويوافق الذكرى 51 لنصر أكتوبر العظيم الذي استعادت فيه قواتنا المسلحة أرض سيناء الغالية وقدم جنودنا البواسل كل غالٍ ونفيس وضحوا بدمائهم الذكية لتحرير الأرض واستعادة العزة والكرامة.

كان التقى الرئيس السيسي بعدد من طلاب الأكاديمية الذين أنهوا دراستهم بها، وذلك بحضور الفريق أول عبد المجيد صقر القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وعدد من كبار قادة القوات المسلحة، وقادة الأكاديمية العسكرية المصرية، حيث دار حوار مفتوح أجاب فيه الرئيس على استفسارات الطلاب بشأن مختلف الأوضاع المحلية والدولية وفي هذا السياق أوضح الرئيس أن حماية الأمن القومي عملية مستمرة بلا كلل أو ملل، مؤكدًا أن تماسك ووحدة الشعب المصري هما محور الارتكاز والحماية الاستراتيجي للدولة المصرية، والضامن الأساسي للحفاظ على أمن واستقرار الوطن.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة أسيوط يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة الذكرى 51 لنصر أكتوبر  
  • مجلس الأمن يؤكد دعمه الكامل لغوتيريش بعد قرار إسرائيل الأخير
  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يهنئ الرئيس السيسي والمصريين بذكرى نصر أكتوبر
  • نص كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي فى حفل تخرج الكليات العسكرية 2024
  • الرئيس السيسي يشهد يمين الولاء من خريجي الكليات العسكرية
  • أوائل خريجي الجامعات المصرية يقدمون درعًا تذكاريًا إلى الرئيس السيسي
  • مدير الأكاديمية العسكرية المصرية يهدي الرئيس السيسي نسخة من المصحف الشريف (فيديو)
  • أوائل خريجي الجامعات يهدون «درع الجامعات المصرية» للرئيس السيسي
  • الرئيس السيسي يكرم أوائل الطلبة خريجي الأكاديمية والكليات العسكرية
  • الرئيس السيسي يمنح الأنواط لأوائل خريجي الكليات العسكرية