أكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أنّ إنشاء المستودعات الاستراتيجية يتم وفق أحدث التكنولوجيا لإدارة عمليات تخزين السلع، وبما يضمن سلامة وجودة المنتجات إلى جانب أيضا تأمين مخزون استراتيجي من المنتجات الغذائية على مدار العام.

إنشاء المستودعات الاستراتيجية

وأضاف وزير التموين، أنّ الهدف من إنشاء هذه المستودعات الاستراتيجية مضاعفة المخزون السلعي من سلع نهائية الصنع ومنتجات غذائية على مستوى المحافظات، وكذلك تقليل الفاقد والهالك من السلع النهائية وتامة الصنع، فضلًا عن تقليل حلقات التداول لمراعاة التوزيع والتنوع الجغرافي لتلك المستودعات، ورفع كفاءة المخزون السلعي، وضمان الحفاظ على جودته وسلامته.

متابعة المخزون السلعي

وأشار وزير التموين، إلى أنّه يتمّ متابعة المخزون السلعي من خلال الربط الإلكتروني لكل المستودعات الاستراتيجية الأمر الذي يسهم في إمكانية التخطيط المستقبلي المكاني والزمني للاحتفاظ بالسلع بشكل آمن، وكذلك العمل على سهولة التداول الداخلي والحفاظ على جودة السلع.

جاء ذلك خلال تدشين الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية والمستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر، والدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، اليوم، مرحلة جديدة من أكبر مشروع قومي لإنشاء مخازن استراتيجية للمنتجات الغذائية، بوضع حجر أساس لإنشاء ثاني مخزن استراتيجي بمحافظة الأقصر ضمن المرحلة الأولى بعد وضع حجر أساس أول مخزن في السويس منذ أكثر من شهرين، في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتأمين مخزون استراتيجي من السلع الأساسية والمنتجات الغذائية على مدار العام.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التموين وزير التموين المستودعات الاستراتيجية الأقصر التجارة الداخلية وزیر التموین

إقرأ أيضاً:

عاجل | سرقة الكهرباء.. التموين تستعد لحذف فئات جديدة من البطاقات

كشفت مصادر مطلعة بوزارة التموين والتجارة الداخلية، عن استعداد الوزارة لاستبعاد فئات جديدة من البطاقات التموينية، تحت مسمى “تنقيح بطاقات التموين” بهدف وصول الدعم لمستحقيه. 

وزير التموين يُصدر قرارًا وزاريًا بتحديد اختصاصات نائبه اليوم.. محاكمة المتهمين بقضية "فساد التموين"

وأوضحت المصادر، في تصريحات صحفية، أن التموين تبحث حاليًا مع 9 وزارات، تنقيح بيانات 21 مليون بطاقة تموينية، بهدف وصول الدعم إلى مستحقيه. 

 

وأضافت المصادر، أن هذه الوزارات على رأسها: "الصحة”، و”الكهرباء”، و”الزراعة”، و”الخارجية والهجرة”، و”الداخلية”، و”الإسكان”، و”الاتصالات”، و”التربية والتعليم”، و”التعليم العالي”.

 

وكان الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، قال في تصريحات متلفزة، إن الدعم التمويني سيصل للمواطن إذا استطعنا أن ننقح البيانات بشكل كامل وعلمي ودقيق.

 

ولفتت المصادر، إلى أنه  جار دراسة وضع إضافة محددات جديدة لتنقية وتنقيح بطاقات التموين، من بينها سرقة تيار كهربائي، أو السفر للخارج دون تقديم مستند بذلك إلي مكتب التموين، متضمنا مدة زمنية جار تحديدها حاليا.وتابعت إنه يجري أيضا دراسة تحديث بعض المحددات القائمة مثل مصاريف المدارس والتعدي علي الأراضي الزراعية وموديلات السيارات وفواتير الكهرباء وحالات الوفاة.

 

يشار إلي وزارة التموين، قامت على مدار الـ5 سنوات الماضية، بحذف ما يزيد عن 500 ألف مواطن غير مستحق للدعم، طبقا للمحددات التي طبقتها منذ عام 2019.

 

وتضمنت محددات الحذف السابقة، حالات الوفاة، والحصول على رواتب ضخمة، ومناصب عليا، والهجرة إلي الخارج، ودفع أجور مدارس مرتفعة، وامتلاك سيارة فارهة، وحيازة أراض زراعية بمساحات كبيرة.

مقالات مشابهة

  • وزير الزراعة: اهتمام رئاسي بزيادة معدلات التصدير وتحقيق الاكتفاء الذاتي من السلع الاستراتيجية
  • أسعار السلع على بطاقات التموين لشهر يوليو 2024.. السكر بـ 12.60 جنيه
  • ضبط سلع تموينية مدعمة قبل تهريبها وبيعها في السوق السوداء بالفيوم
  • اليوم.. طرح سلع بأسعار مخفضة بمنافذ المجمعات الاستهلاكية
  • عاجل | سرقة الكهرباء.. التموين تستعد لحذف فئات جديدة من البطاقات
  • رئيس جامعة بنها يكرم نائب محافظ القليوبية السابق
  • محافظ المنيا يقود حملة تفتيشية مفاجئة على القطاعات الخدمية المختلفة
  • محافظ المنيا يقود حملة تفتيشية مفاجئة بعدد من القطاعات الخدمية
  • ضبط رنجة فاسدة وغير صالحة للاستهلاك الآدمي بالفيوم
  • أسعار السلع على بطاقة التموين لشهر يوليو 2024