موقع 24:
2024-07-06@19:54:45 GMT

جبران باسيل: لن نقبل رئيساًَ لا يجسد فكرة الدولة

تاريخ النشر: 27th, August 2023 GMT

جبران باسيل: لن نقبل رئيساًَ لا يجسد فكرة الدولة

أكد رئيس "التيار الوطني الحر" في لبنان النائب جبران باسيل أن حوارهم مع تنظيم حزب الله يتمحور حول اللامركزية الادارية والصندوق الائتماني، ومشروع بناء الدولة ليُنتخب على أساسها رئيس للجمهورية يتوافق مع هذا المشروع لبناء الدولة، وقال "لأننا لن نقبل برئيس لا يجسد للبنانيين فكرة الدولة، ونأمل أن يتوسع هذا الحوار ليطال جميع الفرقاء".

ونقلت "الوكالة الوطنية للإعلام"، اليوم الأحد، عن باسيل قوله "التيار يرى في انتخاب رئيس الجمهورية فرصة، ولكن ليس هو الحل الوحيد، هو ضروري ولا نستطيع القيام بأي شيء من دون وجود رئيس للجمهورية، ولكن ليس وحده، لذا طرحنا هذين الموضوعين اي اللامركزية الادارية والصندوق الائتماني، ورأينا أنه إذا أردنا أن يكون عهد الرئيس المقبل ناجحا، علينا أن نقوم بتغيير حقيقي في البلد، على الأقل على مستوى حياة الناس".

التيار يرى في انتخاب رئيس جمهورية جديد فرصة ولكن ليس فيه وحده الحل، فهو ضروري ولا نستطيع القيام بأي شيء من دون وجود رئيس للجمهورية ولكن ليس وحده الحل... لذا طرحنا اللامركزية الادارية والصندوق الائتماني ورأينا أنه إذا أردنا أن يكون عهد الرئيس القادم ناجحا علينا أن نقوم بتغيير…

— Gebran Bassil (@Gebran_Bassil) August 27, 2023

وأشار إلى أن "هذين الأمرين لا يساهمان في إيجاد حلول لمشكلة السلاح ولا لمشكلة الاستراتيجية الدفاعية وعلاقتنا مع أي من الدول، ولكن يسمحان للبنانيين بالعيش بكرامتهم، وأن تصل اليهم الخدمات كما يجب".

وشدد باسيل على أن "التيار سيخوض معركة اللامركزية الادارية والصندوق الائتماني وصولا إلى بناء الدولة، وكما حصلنا على القانون الانتخابي واستعادة الجنسية سنحصل على هذين المطلبين لجميع اللبنانيين ولكل المناطق".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني لبنان ولکن لیس

إقرأ أيضاً:

الحليمي: أشكر رئيس الحكومة لأنه أعفانا من تعقيدات المساطر لإنجاح إحصاء السكان

زنقة 20 | الرباط

وجه أحمد الحليمي علمي المندوب السامي للتخطيط، شكره لرئيس الحكومة عزيز أخنوش على كل التسهيلات و الدعم الذي قدمته الحكومة للمندوبية في إطار الإستعداد لإنجاز الإحصاء العام السابع للسكان والسكنى، المزمع تنظيمه في نهاية صيف هذه السنة.

و قال الحليمي، في ندوة صحافية حول الإحصاء العام للسكان والسكنى، اليوم الأربعاء، أن رئيس الحكومة أعفى المندوبية من عدد من المساطر الادارية المعقدة.

و ذكر الحليمي، أن مندوبية التخطيط تلتزم في عملها بالمعايير الدولية ، مؤكدا أن التعليمات الملكية أعطت للقائمين على الاحصاء حماسا للإشتغال بكل حرية.

مندوب التخطيط، أشار الى أن الحكومة سهلت العديد من المساطر الادارية المعقدة و التي كانت في السابق تبطئ عملية الاحصاء بالإضافة لتسهيل عملية الولوج الى التمويل.

مقالات مشابهة

  • بعد زيارة باسيل لعكار.. خلاف يعصف بين نائبين
  • مصر بتتغير .. ولكن
  • عبد المسيح من الديمان: لن نقبل بأن يقرّر أحد مصيرنا أو يجرّنا الى حروب
  • باسيل يحسّن علاقاته الحزبية ويفتح خطوط تودد
  • أحمد السروجي رئيسا لنقابة البترول بالإجماع خلفا لمحمد جبران
  • رئيسا مجلس الدولة والنيابة الإدارية يحلفان اليمين أمام الرئيس السيسي (صور)
  • بعد محاولة وصل ما انقطع.. هل يرفع حزب الله الثمن مقابل عودة باسيل؟!
  • باسيل: اسرائيل عاجزة عن شن حرب شاملة على لبنان
  • نحن ضد ربط جبهة لبنان بغزة.. باسيل: لا نريد حربا لم نقررها
  • الحليمي: أشكر رئيس الحكومة لأنه أعفانا من تعقيدات المساطر لإنجاح إحصاء السكان