قضت الدائرة الرابعة تأديب بالمحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة، بتعديل الحكم المطعون عليه من محصّل بفرع «السواح» بهيئة النقل العام بالقاهرة بالدرجة الثانية، لخروجه عن المقتضي الوظيفي، بخصم أجر 3 أيام من راتبه ليكون بمجازاته بغرامة تعادل ثمن أجره الأساسي الذي كان يتقاضاه في الشهر عند انتهاء خدمته.

إقامة دعوى تأديبية

وقالت المحكمة في حيثياتها، إنَّ النيابة الإدارية أقامت الدعوى التأديبية رقم 445 لسنة 58 ق بجلسة 27 سبتمبر 2016، ضد محصّل بفرع «السواح» بهيئة النقل العام بالقاهرة بالدرجة الثانية، وذلك لأنه بوصفه السابق وبجهة عمله المشار إليها في يوم 9 فبراير 2016 خرج على مقتضى الواجب الوظيفي ولم يؤد العمل المنوط به بأمانة وسلك مسلكا لا يتفق والاحترام الواجب للوظيفة وأتى ما من شانه المساس بمصلحة مالية للدولة وذلك بأن:

تلاعب في مسلسل التذاكر

تلاعب بمسلسل التذاكر وأثبت رقم «919977 بمنافستو» السيارة رقم 2347 خط 1055 بدلًا من إثبات رقم 944804 بقصد قسمة الترحيلة وإثبات التذاكر المباعة بدور لم يقم بعمله، وذلك على النحو الموضح تفصيلًا بالأوراق.

لذلك قضت المحكمة بقبول الطعن شكلاً وفي الموضوع بتعديل الحكم المطعون فيه فيما قضى به من مجازاة المطعون ضده، بخصم أجر 3 أيام من راتبه، ليكون بمجازاته بغرامة تعادل ثمن أجره الأساسي الذي كان يتقاضاه في الشهر عند انتهاء خدمته.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مجلس الدولة التأديبية التأديبية العليا المحكمة الإدارية العليا

إقرأ أيضاً:

موعد بداية العام الهجري الجديد 1446.. الإفتاء تستطلع غرة محرم غدًا

موعد بداية العام الهجري الجديد 1446 من الأمور التي تهم ملايين المسلمين حول العالم، وذلك بعد إعلان دار الإفتاء المصرية أنها ستستطلع هلال شهر المحرم وأول أيام العام الهجري الجديد، غدًا الجمعة الموافق 5 يوليو، ويرصد «الوطن» في السطور التالية موعد بداية العام الهجري الجديد وفقا لحسابات دار الإفتاء والبحوث الفلكية.

موعد بداية العام الهجري الجديد 1446

وقالت دار الإفتاء المصرية حول موعد بداية العام الهجري الجديد 1446 إنها ستستطلع هلال شهر محرم غدا بعد غروب شمس يوم الجمعة، وذلك للتحقق إذا ما كان شهر ذي الحجة 29 يوما، وحينها يكون الجمعة 5 يوليو هو آخر أيام العام الهجري 1445، ويوم السبت الموافق 6 يوليو 2024 هو أول أيام شهر المحرم وبداية السنة الجديدة.

وتابعت الإفتاء خلال الحديث عن موعد بداية العام الهجري الجديد 1446 أنه في حال لم تثبت رؤية الهلال فيكون يوم السبت هو المتمم لشهر ذي الحجة الهجري 1445، ويكون الأحد 7 يوليو 2024 هو غرة الشهر المحرم أول أيام السنة الهجرية الجديدة.

بداية العام الهجري الجديد

بينما أكدت الحسابات الفلكية موعد بداية العام الهجري الجديد 1446 وغرة شهر المحرم، وأول أيام السنة الهجرية الجديدة، بأنه سيكون يوم الأحد الموافق 7 يوليو 2024، على أن يكون السبت 30 ذي الحجة وهو المتمم لشهر ذي الحجة 1445.

مقالات مشابهة

  • وزير النقل يقرر زيادة عدد أيام العمل لهيئة التنمية الصناعي
  • الإفتاء: الأحد المقبل.. رأس السنة الهجرية
  • فيلم جوازة توكسيك يحقق 353 ألف جنيه بشباك التذاكر في ثاني أيام عرضه
  • موعد إجازة رأس السنة الهجرية.. وأفضل الأدعية المستحبة.. كم عدد أيام العطلة؟
  • %83 من أسطول مركبات «أجرة الشارقة» هجينة وصديقة للبيئة
  • موعد بداية العام الهجري الجديد 1446.. الإفتاء تستطلع غرة محرم غدًا
  • تفعيلاً لالتزامات الحوار الإجتماعي.. الحكومة تصادق على ترسانة قوانين لتحسين وضعية الموظفين بالقطاع العام
  • السجن 5 سنوات لموظف بالسجل المدني بتهمة التزوير
  • عصابة المكس يحقق 390 ألف جنيه إيرادات في دور العرض خلال 24 ساعة
  • المحكمة الدستورية تقضي بعدم دستورية عبارتين بقانون الزراعة