أكد الدكتور علي المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، أن المخزن الاستراتيجي المقرر إنشاؤه بمحافظة الأقصر، يأتي على مساحة 10 أفدنة وبحجم استثمارات تقرب من 1.5 مليار جنيه.

المخزن الاستراتيجي بمحافظة الأقصر

وأوضح وزير التموين، أنّ المخزن يخدم محافظة الأقصر وأكثر من 4 محافظات مجاورة، منوها أنّ المستودعات الاستراتيجية هي أحد دعائم منظومة التجارة الداخلية والأمن الغذائي، بهدف تأمين احتياجات المواطنين من السلع تامة الصنع والجاهزة للاستخدام لفترات طويلة,

وأشار إلى أن تلك المستودعات تم إنشاؤها وتشغيلها وفق مواصفات فنية عالمية، تتوافق مع أحدث النظم التكنولوجية عالية المستوى، لضمان تحقيق أهداف التنمية المستدامة، ومبادئ الحوكمة من خلال الاستغلال الأمثل للمخزون، وضمان توفير بيئة مناسبة للحفاظ على تلك السلع من التلف أو الفقد أو الهدر.

ولفت وزير التموين، إلى أنّ إنشاء المخازن يأتي وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، لأن مثل هذه المستودعات الاستراتيجية سيعزز من زيادة المخزون السلعي للمنتجات على مدار العام، وستحدث نقلة نوعية في منظومة التجارة الداخلية.

جاء ذلك خلال وضع الدكتور علىي المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية والمستشار مصطفي ألهم محافظ الأقصر، والدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، اليوم الأحد، وضع حجر أساس لإنشاء ثاني مخزن استراتيجي بمحافظة الأقصر ضمن المرحلة الأولى بعد وضع حجر أساس أول مخزن في السويس منذ أكثر من شهرين.

ويأتي إنشاء هذه المخازن، لتأمين مخزون استراتيجي من السلع الأساسية والمنتجات الغذائية على مدار العام، وبحضور العميد دكتور أحمد محمد صلاح أبو العزم رئيس مكتب الاستشارات الهندسية بالكلية الفنية العسكرية استشاري عام مشروع انشاء المخازن الاستراتيجية للسلع التموينية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التموين وزير التموين المخازن الأقصر التجارة الداخلية وزیر التموین

إقرأ أيضاً:

السعودية.. 3.1 مليار دولار استثمارات أجنبية في الربع الثاني

أظهرت بيانات حكومية، الاثنين، أن صافي تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر في السعودية في الربع الثاني من العام الجاري بلغت قيمته 11.7 مليار ريال (3.12 مليار دولار)، مقارنة مع 9.47 مليار ريال في الربع الأول.

وتسعى المملكة إلى جذب استثمارات أجنبية بقيمة 100 مليار دولار بحلول 2030 في إطار استراتيجية استثمارية شاملة لتعزيز النمو في القطاعات غير النفطية وتوسيع القطاع الخاص، وذلك ضمن خطة التحول الاقتصادي لرؤية 2030 التي تهدف إلى تنويع الاقتصاد وتقليل الاعتماد على إيرادات النفط.

وتبنت المملكة العام الماضي منهجية جديدة لحساب ونشر بيانات الاستثمار الأجنبي المباشر، كما أعلنت وزارة الاستثمار في وقت سابق من العام الجاري عزمها تحديث قوانين الاستثمار الحالية لتعزيز الشفافية وتشجيع المساواة في المعاملة بين المستثمرين المحليين والأجانب.

مقالات مشابهة

  • وزير التموين والتجارة الداخلية يعقد اجتماعًا مع شركة مكسب لتجارة التجزئة في إطار التعاون مع القطاع الخاص.
  • السعودية.. 3.1 مليار دولار استثمارات أجنبية في الربع الثاني
  • 18.5 مليار دولار استثمارات عربية في مصر خلال 9 أشهر
  • غدا.. وقف رحلات البالون الطائر بالأقصر بسبب سرعة الرياح
  • وزير التموين: نبذل جهودا كبيرة من أجل تعزيز الاحتياطي الاستراتيجي من السلع الأساسية
  • وزير التموين: المخزون الاستراتيجي من السكر يكفي لمدة 15 شهرا
  • «الثقافة» تبدأ عروض مسرح المواجهة والتجوال في قرى «حياة كريمة» بالأقصر
  • وزير الصحة: حجم إنتاج سوق الدواء بمصر يبلغ 300 مليار جنيه سنويا
  • بالصور.. إيقاف أعمال بناء مخالف على مساحة 100 متر بحي الفيروز بالأقصر
  • وجبة فاسدة .. تسمم 5 أشخاص من أسرة واحدة بالأقصر