السومرية نيوز – محليات

أعلنت هيئة الأنواء الجوية، اليوم الأحد، توقعاتها لحالة الطقس في العراق خلال الأيام الاربعة المقبلة، فيما أشارت الى تساقط الأمطار وانخفاض درجات الحرارة. وذكرت الهيئة في بيان ورد لـ السومرية نيوز، أن "طقس يوم غد الاثنين سيكون صحواً، أما درجات الحرارة فستكون مقاربة لليوم السابق في الأقسام الوسطى والجنوبية، وتنخفض قليلاً عن اليوم السابق في القسم الشمالي من البلاد".



وأضاف البيان، أن "طقس يوم الثلاثاء في المنطقتين الوسطى والجنوبية سيكون صحواً مع بعض الغيوم، فيما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية صحواً الى غائم جزئي، أما درجات الحرارة فستنخفض بضع درجات عن اليوم السابق في الأقسام الوسطى والشمالية، وتكون مقاربة لليوم السابق في القسم الجنوبي من البلاد".

وتابع، أن "طقس يوم الأربعاء في المنطقتين الوسطى والجنوبية سيكون صحواً، فيما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية غائماً جزئياً مع تساقط زخات مطر خفيفة تكون رعدية خاصة في أقسامها الشمالية، أما درجات الحرارة فستكون مقاربة لليوم السابق في الأقسام الوسطى والشمالية، في حين ستنخفض بضع درجات عن اليوم السابق في القسم الجنوبي من البلاد".

ولفت البيان الى، أن "طقس البلاد ليوم الخميس المقبل سيكون صحواً مع بعض الغيوم، أما درجات الحرارة فسترتفع قليلاً عن اليوم السابق في الأقسام الوسطى والشمالية، وتكون مقاربة لليوم السابق في القسم الجنوبي من البلاد".

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: سیکون صحوا من البلاد

إقرأ أيضاً:

لا موجات لاهبة حتى الساعة.. هذا ما كشفه الأب خنيصر عن طقس القسم الأول من تموز

أفاد الأب ايلي خنيصر المتخصص في الاحوال الجوّية وعلم المُناخ ان حركة المنخفض الهندي الموسمي الحار حددت حالة الطقس في الشرق الأوسط خلال القسم الأوّل من شهر تموز، فقد تراجع نشاطه، بالنسبة للعام الماضي  حوالي 70%، من ناحية تمدده نحو اليونان وتركيا، وغرب ووسط اوروبا هذه المناطق الاخيرة، التي تعاني حالياً من نشاط قطبي وتساقط الثلوج على جبال الألب.

وأضاف: "يعود سبب تراجع الحرارة في هذه الفترة عن منطقتنا، الى تمركز نواة المنخفض الهندي فوق سلطنة عُمان وانحراف الضغط المنخفض نحو الكويت وإيران ودول الخليج وارتفاع الضغط الجوي فوق اوروبا الأمر الذي يغيّب التيارات الجنوبية الشرقية باتجاه الاردن وسوريا ويعطي دوراً للرياح الشمالية الغربية نحو لبنان.

طقس لبنان ليومي السبت والأحد مشمس الى غائم مع ضباب محلي على الجبال، أمّا في البقاع، فستتراوح درجات الحرارة بين 29-31درجة على ان ترتفع منتصف الاسبوع المقبل بمعدل 3 الى 4 درجات مئوية.

الحرارة على الساحل ليوم الإثنين: 29-30 نهاراً و 25 ليلاً
في البقاع: 29-30 نهاراً و 23 ليلا
على الجبال 1200 متر: 25 نهاراً و  18 ليلاً
على الجبال 2000 متر: 19 نهاراً و  12 ليلاً
الرياح: شمالية غربية معتدلة ورطبة، سرعتها 15 الى 35 كم في الساعة،
الضغط الجوّي: 1006hpa
الرطوبة: 80% ساحلا و 55% بقاعاً
حالة البحر : مائج
حرارة المياه 28 درجة.



مقالات مشابهة

  • أمطار غزيرة تضرب كوريا وتخلف أضراراً
  • هل سيكون عام 2024 «الأكثر سخونة» في التاريخ؟
  • أمطار غزيرة تضرب المناطق الوسطى في كوريا
  • الأرصاد تحذر: ارتفاع درجات الحرارة بداية من الغد وحتى نهاية الأسبوع
  • بينها العراق.. 3 دول عربية على موعد مع موجة حر شديدة
  • غبار وارتفاع في درجات الحرارة.. تفاصيل طقس البلاد للأسبوع الحالي
  • لا موجات لاهبة حتى الساعة.. هذا ما كشفه الأب خنيصر عن طقس القسم الأول من تموز
  • الأرصد تكشف موعد ارتفاع درجات الحرارة في مصر
  • «الأرصاد»: استمرار انخفاض درجات الحرارة اليوم السبت
  • حار رطب نهارًا والعظمى بالقاهرة 35.. تفاصيل الطقس اليوم السبت