أكد الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، أن المخزن الاستراتيجي المقرر إنشاؤه بمحافظة الأقصر  على مساحة 10 أفدنة وبحجم استثمارات تقرب من  1.5 مليار جنيه، سيخدم محافظة الأقصر وأكثر من 4 محافظات مجاورة.

وأضاف أن المستودعات الاستراتيجية هي أحد دعائم منظومة التجارة الداخلية والأمن الغذائي والتي تهدف إلى تأمين احتياجات المواطنين من السلع تامة الصنع والجاهزة للاستخدام لفترات طويلة، وتتميز تلك المستودعات بأن إنشاءها وتشغيلها يتم وفق مواصفات فنية عالمية وتتوافق مع أحدث النظم التكنولوجية عالية المستوى وذلك لضمان تحقيق أهداف التنمية المستدامة ومبادئ الحوكمة من خلال الاستغلال الأمثل للمخزون ولضمان توفير بيئة مناسبة للحفاظ على تلك السلع من التلف أو الفقد أو الهدر.

جاء ذلك وفقاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية، وأن إنشاء مثل هذه المستودعات  الاستراتيجية سيعزز من  زيادة المخزون السلعي للمنتجات على مدار العام وستحدث نقلة نوعية في منظومة التجارة الداخلية .

جاء ذلك خلال تدشين  الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية والمستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر،  والدكتور  إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية اليوم الأحد مرحلة جديدة  من  أكبر مشروع قومي لإنشاء مخازن استراتيجية للمنتجات الغذائية وتم وضع حجر أساس لإنشاء ثاني  مخزن استراتيجي بمحافظة الأقصر ضمن المرحلة الأولى بعد وضع حجر أساس أول مخزن في السويس.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مخزن استراتيجي المنتجات الغذائية محافظة الأقصر وزیر التموین

إقرأ أيضاً:

وزير السياحة: تلقينا 40 طلبا من مستثمرين للاستفادة من مبادرة «50 مليار جنيه»

كشف شريف فتحي وزير السياحة والآثار، عن أنّ الوزارة تلقت نحو 40 طلبا من مستثمرين سياحيين للاستفادة من مبادرة دعم السياحة الجديدة التي يبلغ قيمتها نحو 50 مليار جنيه، والمخصصة لإنشاء غرف فندقية جديدة بمناطق الأقصر وأسوان والقاهرة الكبرى، والبحر الأحمر، وجنوب سيناء والتي تضم «شرم الشيخ، وقطاع طابا، ونويبع، ودهب»، موضحا أنّ الوزارة تدرس الطلبات قبل الموافقة عليها.

 ترخيص الفنادق

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم بالمتحف القومي للحضارة المصرية، أنّ الفترة المقبلة ستشهد فتح الوزارة باب ترخيص الفنادق العائمة بنهر النيل، موضحا أنّ هناك تعاون تام بين وزارات السياحة والآثار والري والبيئة والنقل والتنمية المحلية وعدد من الجهات الأخري لحل أي أزمات تواجه السياحة النيلية.

حركة السياحة

وأكد أنّ الزيارة التي أجراها الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى تركيا سيكون لها أثر جيد على حركة السياحة الوافدة لمصر من تركيا، موضحا أنّ تركيا تعتبر دولة وسيطة لنقل السياح من عدد من دول العالم لمصر، والفترة المقبلة ستشهد لقاءات سياحية بين مسؤولي البلدين.

مقالات مشابهة

  • وفد وزارة التخطيط يستعرض منظومة تطوير الخدمات الحكومية بالأقصر| صور
  • تصل لـ 50 مليار جنيه.. استثمارات ضخمة لتنفيذ 26 مشروعًا جديدًا بشبكة طرق الإسكندرية
  • إصابة شاب بطعنات على يد شقيقه بالأقصر بسبب خلافات مالية
  • تأييد حكم إعدام سيدة قتلت ابنتها لشكها في سلوكها بالأقصر
  • وزير الاستثمار: دور هام للرقابة على الصادرات والواردات للوصول بالصادرات إلى 100 مليار دولار سنويا
  • وزير السياحة: تلقينا 40 طلبا من مستثمرين للاستفادة من مبادرة «50 مليار جنيه»
  • محافظ الأقصر يشهد توقيع عقود منح وتمويل من «جهاز المشروعات»
  • وزير الاستثمار: نستهدف زيادة حجم الصادرات لـ145 مليار دولار سنويا
  • محافظ الأقصر يعتمد المخطط الاستراتيجي للمدينة.. إضافة مناطق سياحية واعدة
  • وزير المالية: صرف 67 مليار جنيه لدعم 3 آلاف شركة مصدرة