أصدرت محكمة جنايات الرصافة احكاما بالسجن المؤبد بحق خمسة من تجار المخدرات عن جريمة الاتجار ببيع مادة المثيل الامفيتامين المخدرة.

وذكر المركز الاعلامي لمجلس القضاء الاعلى أنه “القي القبض على احدهم في مدخل بغداد الشمالي قادما من محافظة اربيل بعدما ضبطت بحوزته كيلو غرام من المواد المخدرة، فيما القي القبض على اثنين اخرين في منطقة العبيدي بحوزتهما مواد مخدرة بقصد الاتجار بها وترويجها بين المتعاطين”.

وأضاف “أن المحكمة نفسها اصدرت حكمين اخرين بالسجن المؤبد بحق شخصين ضبطت بحوزتهما كيلو غرام من المواد المخدرة بقصد الاتجار بها وبيعها على المتعاطين”.

وتابع أن “الاحكام بحقهم تأتي استنادا لاحكام المادة 28 / أولا من قانون المخدرات والمؤثرات العقلية رقم 50 لسنة 2017”.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

إقرأ أيضاً:

المشدد 6 سنوات لفلاح بتهمة الاتجار في المواد المخدرة بالقليوبية

عاقبت محكمة جنايات بنها بالقليوبية الدائرة السادسة، فلاحًا بالسجن المشدد لمدة 6 سنوات لاتجاره في كوكتيل من المواد المخدرة، وحيازة أسلحة نارية بدائرة مركز طوخ بمحافظة القليوبية.

المشدد 6 سنوات لـ فلاح بتهمة الاتجار بالمواد المخدرة بالقليوبية 

وأحالت النيابة العامة المتهم «عصام.م..ذ» 44 سنة - فلاح، في القضية رقم 15565 /2024 جنح مركز طوخ والمقيدة برقم 2763 لسنة 2024 كلي شمال بنها، لأنه في يوم ١٣ / ٥ / ٢٠٢٤ بدائرة مركز طوخ محافظة القليوبية، أحرز جوهراً مخدرا "هيروين" و"mdmbenpinaca" أحد مشتقات اندازول كاربوكساميد بقصد الاتجار في غير الأحوال المصرح بها قانونا.

واستطرد أمر الإحالة أن المتهم أحرز جوهراً مخدرا "أمفيتامين" "ميثامفيتامين"، وجوهراً مخدرا "حشيش" و"قنب" و"ترامادول" بقصد التعاطي في غير الأحوال المصرح بها قانوناً.

وأوضح أمر الإحالة، أن المتهم أحرز بغير ترخيص سلاحًا ناريًا غير مششخن " فرد خرطوش"، وذخائر مما تستعمل على السلاح الناري، محل الإتهام السابق دون أن يكون مرخصاً له بحيازته أو إحرازه.

المشدد 6 سنوات لـ كهربائي لاتهامه بالإتجار في الهيروين بطوخ 

وفي حكم أخر ، عاقبت  محكمة جنايات بنها بالقليوبية ، الدائرة السادسة،  لكهربائي بالسجن المشدد لمدة 6 سنوات، لاتهامه بالإتجار في الهيروين، وحيازة أسلحة نارية بدائرة مركز طوخ بمحافظة القليوبية.

وأحالت النيابة العامة المتهم «أحمد.ع.ز.س» 27 سنة - كهربائي - طوخ، في القضية رقم ۱۵۱۰۰ لسنة ۲۰۲٤ جنح مركز طوخ والمقيدة برقم ٢٦٠٢ لسنة ۲۰۲٤ حصر كلي شمال بنها، لأنه في ٨ / ٥ / ٢٠٢٤ بدائرة مركز طوخ  محافظة القليوبية - أحرز جوهراً مخدراً "هيروين" بقصد الاتجار في غير الأحوال المصرح بها قانوناً.

واستطرد أمر الإحالة أن المتهم أحرز بغير ترخيص سلاحاً نارياً غير مششخن "فرد خرطوش"، وذخيرة "طلقة خرطوش" مما تستعمل على السلاح الناري السالف البيان دون أن يكون مرخصاً له بحيازته أو إحرازه.

وتعود أحداث الواقعة عند مرور الملازم أول أحمد عصام حسين نصر معاون مباحث مركز شرطة طوخ، الأمني، حيث أبصر المتهم المطلوب التنفيذ عليه فضبطه وبتفتيشه عثر على سلاح ناري، و"فرد خرطوش" مذخر بطلقة من ذات العيار، وكيس بلاستيكي بداخله ۱۱۰ مائة وعشرة لفافة لجوهر الهيروين المخدر، ومبلغ مالي، وبمواجهته بالمضبوطات أقر بإحرازه للمواد المخدرة بقصد الإتجار والمبلغ حصيلته، والسلاح الناري والذخيرة للدفاع عن تجارته الآثمة.

مقالات مشابهة

  • السجن المؤبد لميكانيكي لاتهامه بالاتجار في المواد المخدرة بكرداسة
  • "معاهم حشيش وهيروين".. قرار قضائي ضد 2 من أباطرة الكيف بالشروق وبدر
  • المشدد 6 سنوات لفلاح بتهمة الاتجار في المواد المخدرة بالقليوبية
  • السجن 15 سنة بحق تاجر مخدرات في الانبار
  • ضربة أمنية.. ضبط 150 كيلو حشيش بـ12 مليون جنيه في الإسكندرية
  • القبض على عنصر إجرامي بحوزته مخدرات بـ1,6 مليون جنيه بأسيوط
  • المؤبد لـ بائع خضار متهم بالإتجار في المواد المخدرة بالخانكة
  • 10 أحكام بالسجن المؤبد لتجار مخدرات في بابل
  • 10 أحكاماً بالسجن المؤبد لتجار مخدرات في بابل
  • الإيقاع بشخصين لحيازتهما كمية من الحشيش بـ2 مليون جنيه