الوطن| رصد

قال عضو مجلس الدولة سعد بن شرادة، إن رئيس الحكومة المنتهية عبد الحميد الدبيبة، لم يعلق على دعوة المبعوث الدولي حول ضرورة تشكيل حكومة موحدة، لأنه يرى في أي اتفاق نهاية لمشواره السياسي.

وأوضح بن شرادة أن الدبيبة يرى أي اتفاق على أنه سينهي الدخل المادي له ولعائلته، وأي محاولة لبناء الدولة يعني بالنسبة لهم فقدان مصادر رزقهم.

وأكد بن شرادة على أن من يقومون بتعطيل الانتخابات في ليبيا، يرون أن نجاحها وقيام مؤسسات الدولة يعني أنهم سيكونون خلف القضبان بسبب الفساد.

وأشار إلى وجود إجماع لدى الدول الفاعلة في الشأن الليبي ولدى كل الليبيين على ضرورة وجود حكومة واحدة تشرف على الانتخابات.

ولفت بن شرادة إلى وجود خلافات حول طريقة تشكيل الحكومة، إذ يريد مجلس الدولة ومجلس النواب تشكيلها وفق خارطة الطريق، في حين أن المجمتع الدولي الممثل بالبعثة الأممية يريد أن يطلق لجنة حوار لتشكل حكومة جديدة.

واتهم بن شرادة البعثة الأممية بأنها تعمل على عرقلة أي اتفاق بين الليبيين، لأنها تعتبر أي اتفاق ليبي وإجراء الانتخابات يمثل نهاية لعملها، الذي تستفيد منه مادياً بشكل كبير.

ولفت إلى أن الفساد الموجود لدى أعضاء البعثة الأممية غير مسبوق، لافتاً إلى وجود أدلة على ذلك وهي معروفة لدى الشعب الليبي.

وتابع بن شرادة أن أعضاء البعثة يقومون بوضع أسماء لشخصيات ورجال أعمال ليبيين في لجان الحوار وفي بعض المناصب من غير أعضاء مجلسي الدولة والنواب مقابل تلقي أموال منهم.

الوسوم#سعد بن شرادة إجراء الانتخابات الليبية المبعوث الأممي عبد الله باتيلي عبدالحميد الدبيبة ليبيا

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: سعد بن شرادة إجراء الانتخابات الليبية المبعوث الأممي عبد الله باتيلي عبدالحميد الدبيبة ليبيا أی اتفاق بن شرادة

إقرأ أيضاً:

مجلس الأمن والسلم الإفريقي: حريصون على حماية مؤسسات الدولة الرسمية

أكد مجلس السلم والأمن الإفريقي حرصه على حماية مؤسسات الدولة الرسمية والمحافظة على تماسكها ، مبينا أن المجلس يدرك أهمية هذا الأمر ويعني ذلك .وقال السفير محمد جاد رئيس وفد مجلس السلم والأمن الإفريقي الزائد خلال لقائه مع القوى السياسية ومنظمات المجتمع المدني ببورتسودان الخميس، إن المجلس حريص على وحدة وسيادته وأن هذا الأمر ظاهر في بيانات المجلس .وقال السفير الدكتور محمد جاد، سفير جمهورية مصر العربية لدى إثيوبيا ومندوبها الدائم لدى الاتحاد الإفريقي ، إن مجلس السلم والأمن الأفريقي سيكون قريب من السودان خلال الفترة المقبلة لتلمس قضاياه ومشاكله، مؤكدا حرص المجلس على استقرار السودان .سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • رئاسيات تونس.. حملة انتخابية باهتة
  • توافد أعضاء حزب "العدل" في المحافظات للتصويت بانتخابات الهيئة العليا
  • منظمة حقوقية تنتقد مسعى تونس لترسيخ الاستبداد عشية الانتخابات الرئاسية
  • مجلس الأمن والسلم الإفريقي: حريصون على حماية مؤسسات الدولة الرسمية
  • بارة: قيام الدولة يبدأ باحترام أي مسؤول فيها لأحكام وأوامر القضاء
  • البعثة الأممية تُرحب بإعلان مؤسسة النفط رفع القوة القاهرة عن إنتاج النفط 
  • البعثة الأممية ترحب بإعلان مؤسسة النفط رفع حالة القوة القاهرة عن إنتاج النفط
  • البعثة الأممية تُرحب برفع القوة القاهرة عن إنتاج النفط
  • “مفوضية الانتخابات” تطلق ورشة تدريبية لتعزيز حماية المسار الانتخابي من المخاطر الرقمية
  • عضو بـ«النواب»: الحوار الوطني يدعم مؤسسات الدولة في مواجهة تحديات المنطقة