الاقتصاد نيوز _ بغداد

أعلنت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، اليوم الأحد، أن صادرات العراق النفطية لأمريكا تجاوزت صادرات السعودية للأسبوع الثاني على التوالي.

وقالت الإدارة في جدول لها اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "متوسط الاستيرادات الامريكية من النفط الخام خلال الاسبوع الماضي من تسع دول رئيسية بلغت 6.

000 ملايين برميل يوميا مرتفعة بمقدار 47 مليون برميل باليوم عن الأسبوع الذي سبقه والذي بلغ 5.953 ملايين برميل يوميا".

وأضافت أن "صادرات العراق النفطية لأمريكا بلغت معدل 283 ألف برميل يوميا الأسبوع الماضي، متجاوزة الصادرات السعودية لأمريكا للأسبوع الثاني على التوالي التي بلغت معدل 221 الف برميل يوميا".

وأشارت إلى أن "اكثر الإيرادات النفطية لأمريكا خلال الأسبوع الماضي جاءت من كندا بمعدل بلغ 3.832 ملايين برميل يومياً، تلتها المكسيك بمتوسط 780 الف برميل يومياً، وبلغت الايرادات النفطية من كولومبيا بمعدل 290 الف برميل يومياً، ومن ثم السعودية بمعدل 221 الف برميل يومياً".

ووفقاً للإدارة، فإن "كمية الاستيرادات الأمريكية من النفط الخام من البرازيل 198 الف برميل يوميا، ومن الاكوادور معدل 192 الف برميل يوميا، ومن نيجيريا بمعدل 89 الف برميل يوميا، ومن ليبيا بمعدل 85 الف برميل يوميا، فيما لم تستورد اي كمية من روسيا".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار النفطیة لأمریکا الف برمیل یومیا

إقرأ أيضاً:

السعودية.. اكتشافات جديدة للزيت والغاز في المنطقة الشرقية والربع الخالي

أعلنت المملكة العربية السعودية اليوم الاثنين عن اكتشافات جديدة للغاز الطبيعي في المنطقة الشرقية والربع الخالي.

‎وصرح وزير الطاقة الأمير عبدالعزيز بن سلمان بأن "شركة الزيت العربية السعودية (أرامكو السعودية) تمكنت من اكتشاف حقلين للزيت غير التقليدي، ومكمن للزيت العربي الخفيف، وحقلين للغاز الطبيعي، ومكمنين للغاز الطبيعي، حيث اكتُشف حقل (اللدام) للزيت غير التقليدي في المنطقة الشرقية بعد أن تدفق الزيت العربي الخفيف جدا في بئر (لدام-2) بمعدل 5100 برميل في اليوم، مصحوبا بنحو 4.9 مليون قدم مكعبة قياسية من الغاز في اليوم".

إقرأ المزيد وزير الطاقة السعودي يعلن توقيع عقود المرحلة الثانية من مشروع "حقل الجافورة" في المملكة

وأضاف: "كذلك اكتُشف حقل (الفروق) للزيت غير التقليدي في المنطقة الشرقية بعد أن تدفق الزيت العربي الخفيف جدا من بئر (الفروق-4) بمعدل 4557 برميلا في اليوم، مصحوبا بنحو 3.79 مليون قدم مكعبة قياسية من الغاز في اليوم، واكتُشف أيضا مكمن (عنيزة ب/ج) في حقل (مزاليج) في المنطقة الشرقية، بعد أن تدفق الزيت العربي الخفيف من بئر (مزاليج-62) بمعدل 1780 برميلا في اليوم، مصحوبا بنحو 0.7 مليون قدم مكعبة قياسية من الغاز في اليوم".

وتابع الوزير: "أما ما يتعلق باكتشافات الغاز الطبيعي، فقد اكتُشف حقل (الجهق) في الربع الخالي بعد أن تدفق الغاز الطبيعي من مكمن (العرب-ج) في بئر (الجهق-1) بمعدل 5.3 مليون قدم مكعبة قياسية في اليوم، ومن مكمن (العرب-د) في البئر ذاتها بمعدل 1.1 مليون قدم مكعبة قياسية في اليوم".

إقرأ المزيد وزير الطاقة السعودي: من لم يشارك في أسهم أرامكو سيعض أصابعه ندما

وأوضح أنه وإضافة إلى ذلك، "اكتُشف حقل (الكتوف") في الربع الخالي بعد أن تدفق الغاز الطبيعي في بئر (الكتوف-1) بمعدل 7.6 مليون قدم مكعبة قياسية في اليوم، مصحوبا بنحو 40 برميلا يوميا من المكثفات، كما اكتُشف مكمن "حنيفة" في حقل (عسيكرة) في الربع الخالي بعد أن تدفق الغاز الطبيعي في بئر (عسيكرة-6) بمعدل 4.9 مليون قدم مكعبة قياسية في اليوم، وتدفق في البئر ذاتها من مكمن (الفاضلي) بمعدل 0.6 مليون قدم مكعبة قياسية في اليوم، مصحوبا بنحو 100 برميل يوميا من المكثفات".

المصدر: "الوطن" السعودية

مقالات مشابهة

  • السعودية.. اكتشافات جديدة للزيت والغاز في المنطقة الشرقية والربع الخالي
  • أكثر من (10) ملايين برميل نفط الصادرات العراقية لأمريكا خلال شهر نيسان الماضي
  • العراق يصدر أكثر من 10 ملايين برميل نفط ومشتقاته لأمريكا خلال شهر
  • “إنسايد آوت 2” يواصل للأسبوع الثالث تصدّر شباك التذاكر في أميركا الشمالية
  • صادرات مصر الزراعية تتجاوز 4.8 مليون طن بنحو 2.8 مليار دولار منذ بداية العام الجاري
  • ارتفاع قياسي للإنتاج العالمي للوقود الحيوي
  • خلال نص عام فقط.. صادرات الخوخ والنكتارين التركية إلى العراق تتجاوز 27 مليون دولار
  • (1.365000)برميل نفط الصادرات العراقية لأمريكا خلال الأسبوع الماضي
  • ارتفاع صادرات العراق النفطية إلى أمريكا خلال أسبوع
  • إنتاج النفط الأميركي والطلب عليه عند أعلى مستوى في 4 أشهر