تحل اليوم الأحد 27 أغسطس، ذكرى رحيل الفنان عمر ناجي، الذي ولد في 30 أكتوبر عام 1948، ورحل عن عالمنا في مثل هذا اليوم عام 2018، عن عمر يناهز الـ 69 عاما. 

اشتهر ناجي بدور «الريس دبيكى» كبير المطاريد فى مسلسل "ذئاب الجبل" الذى عرض فى بداية التسعينات.

 

عمر ناجي وزوجته زبيدة ثروت 

عمر ناجى هو الزواج الرابع والأخير للفنانة الراحلة زبيدة ثروت، وخال الفنانة ألفت عمر، وبدأ حياته الفنية كممثل مسرحي.

 

عمل عمر ناجي، مخرجا لعدد من المسرحيات، وظهر فى فيلم "حتى آخر العمر" مع محمود عبد العزيز ونجوى إبراهيم وعمر خورشيد، وقدم فيه شخصية شاب متعدد العلاقات النسائية، فى الوقت الذى تنشغل فيه البلاد بحربها ضد إسرائيل. 

كما شارك عمر ناجي، فى العديد من الأفلام و الأعمال التلفزيونية التى من أبرزها "الأخرس"، "الأيام"، "ذئاب الجبل"، "الأخطبوط"، "الرجل الآخر" و"أماكن فى القلب" و"سعد اليتيم"، وكان آخر أعماله فيلم "علمنى حبك" عام 2005 وبعدها اختفى من على الساحة الفنية تماما.

 

حياة عمر ناجي

عمر ناجى فى صعيد مصر، وتلقى تعليمه الأساسى هناك، وهو ما يفسر اتقانه اللهجة الصعيدية بسلاسة وبشكل صحيح فى "ذئاب الجبل"، وتفوقه فى دراسته كان سببا فى التحاقه بكلية الطب جامعة أسيوط، واستمر بالدراسة لمدة عام كامل، وترك الكلية فى عامه الدراسى الثانى، وانتقل إلى القاهرة للالتحاق بالمعهد العالى للفنون المسرحية، وانضم لفرقة يوسف وهبى المسرحية، وقدم معها العديد من البطولات المسرحية، ومن أعماله فى الفرقة "بنت الهوى" و"الأخرس".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: عمر ناجي الفنان عمر ناجي

إقرأ أيضاً:

مروة ناجي تشوق الجمهور لحفلها بمهرجان الموسيقي العربية بدورته الـ32 بهذه الطريقة (صورة)

شوقت الفنانة مروة ناجي، الجمهور عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» لحفلها في مهرجان الموسيقي العربية بدورته الـ 32، اليوم الجمعة، وذلك استعدادا لحفلها المقرر أن يكون في أكتوبر الجاري.

في هذا السياق، أعربت مروة ناجي، عبر حسابها على «فيسبوك» عن شوقها لـ لقاء الجمهور، قائلة: «وحشتوني جدا جدا، يالا مستنياكم».

المطربة مروة ناجي موعد حفل مروة ناجي في مهرجان الموسيقي العربية

ومن المفترض أن تحيى مروة ناجي، حفل غنائي ضمن حفلات مهرجان الموسيقي العربية في دورته الـ 32، يوم الأحد الموافق لـ 13 أكتوبر الجاري في تمام الساعة الثامنة ولنصف على مسرح النافورة، ومن المفترض أن تقدم خلاله باقة من أفضل أعمالها الغنائية.

مروة ناجي أسعار تذاكر حفلات مهرجان الموسيقى العربية

وكشفت عن أسعار تذاكر مهرجان الموسيقى العربية 2024 والتي تتفاوت ما بين 350 جنيها كحد أدنى بحد أقصى 4 آلاف جنيه، وستتفاوت أسعار التذاكر من حفل لآخر، وتشمل التذكرة حفلين غنائيين متتاليين في اليوم الواحد، وستقام الحفلات على مسرح النافورة بدار الأوبرا المصرية، ويبدأ الحفل في تمام الساعة 8 ونصف مساءً.

اقرأ أيضاًتبدأ من 350 جنيها.. أسعار تذاكر حفل مروة ناجي بالإسكندرية

مروة ناجي تريند بسبب الأهلي

أول رد فعل من محمد العمروسي بعد انضمام مي فاروق لمهرجان الموسيقى العربية

مهرجان الموسيقي العربية الدورة 32

ومن المفترض أن يقدم حفل الافتتاح صوليست مع مدحت صالح وعمرو سليم وأحمد عامر، يوم الجمعة الموافق 11 أكتوبر على مسرح النافورة، وتبدأ أسعار التذاكر من 1000 جنيه، وتصل لـ4000 جنيه.

كما يقدم الفنان الكبير وائل جسار، حفل غنائي يوم 12 أكتوبر على مسرح النافورة، بقيادة المايسترو عادل عايش وتبدأ أسعار التذاكر من 1000 جنيه، وتصل لـ 4000 جنيه.

مقالات مشابهة

  • في ذكراه الأولى.. طوفان الأقصى وتداعي النظام العالمي
  • تسجيلات صوتية ومستندات مهمة.. كواليس تحقيق الأهلي مع القندوسي
  • ذكرى ميلاد كيت ونسيلت.. أبرز أعمال وجوائز نجمة تايتانك
  • نجمة الأدوار الصغيرة.. محطات في حياة سامية شكري
  • نجمة على إنستغرام تكشف علامة غير معروفة لسرطان الدم
  • لطفي لبيب يكشف لـ«الوطن» حقيقة اعتزاله التمثيل بعد فيلم نور الريس
  • في عيد ميلادها.. سر قرابة شمس البارودي بغادة عادل وفنانة شهيرة
  • مروة ناجي تشوق الجمهور لحفلها بمهرجان الموسيقي العربية بدورته الـ32 بهذه الطريقة (صورة)
  • تعرف على نصوص صلاة القديس فرنسيس الأسيزي في ذكراه
  • مصر تقهر المستحيل.. «تعليم القاهرة» تشارك باحتفالات ذكرى انتصارات أكتوبر