استحدثت مؤسسة النظافة ورفع النفايات المنزلية “إكسترا نات”، تقنية جديدة لتجميع النفايات بهدف تفادي رميها على الأرصفة وفي الشوارع وذلك حفاظا على نظافة المحيط.

وأوضح بيان لمصالح ولاية الجزائر، أن مؤسسة “إكسترا نات” استحدثت تقنية جديدة لتجميع النفايات. تفاديا لرميها على الأرصفة وفي الشوارع، من خلال وضع حاويات تحت الأرض تعمل بمصاعد.

مشيرا إلى أن الهدف من وراء ذلك هو القضاء على النقاط السوداء. انتشار الحيوانات الضالة والحشرات والقوارض وكذا انبعاث الروائح الكريهة من الحاويات المكشوفة لأجل الحفاظ على جمالية المحيط ونظافته”.

وأضاف المصدر أن مؤسسة “إكسترا نات” تدعو المواطنين إلى “الالتزام بالسلوك الحضاري ومد يد العون الى عمال المؤسسة لولاية الجزائر من خلال حسن استعمال الحاويات تحت الأرض وتفادي الرمي العشوائي” وكذا “فرز النفايات قدر المستطاع واحترام مواقيت إخراج أكياس القمامة من الساعة 19:00 إلى 22:00 مساء”.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

“تعمل بالوسادة الهوائية”.. روسيا تختبر سفينة جديدة

روسيا – أعلنت شركة “كلاشينكوف” الروسية عن إجراء تجارب على سفينة جديدة، تعمل بمبدأ الوسادة الهوائية.

وجاء في بيان صادر عن الشركة:” بدأ المختصون التابعون لحوض ريبينسك لبناء السفن، في الثالث من يوليو الجاري بإجراء مرحلة جديدة من تجارب الحركة على سفينة Haska-10 التي تم تطويرها في إطار المشروع 03660. خلال الاختبارات سيتم معاينة القدرات الحركية للسفينة، وقدراتها الاستيعابية، والتحقق من عمل المحركات وأنظمة الدفع الموجودة فيها، وضبط أنظمة التحكم الآلي للسفينة أيضا”.

وأشار البيان إلى أن التجارب ستؤدي إلى اكتساب العاملين خبرات واسعة لتطوير سفن جديدة تعمل بمبدأ الوسادة الهوائية، وستمكنهم من تطوير سفن جديدة من فئة “Haska” لديها قدرات استيعابية أكبر، لها القدرة على نقل حمولات تتراوح أوزانها ما بين 15 و20 طنا.

يبلغ طول سفينة “Haska-10” الجديدة 23.7 م، وعرضها 13.6 م، ويمكنها حمل 12 شخصا، إضافة إلى طاقمها المكون من 3 أفراد، كما يمكنها الحركة بسرعة 40 عقدة بحرية، وقطع 400 ميل في كل مهمة، وأشارت “كلاشينكوف” إلى أنها تخطط لصنع عدة سفن من هذا النوع.

المصدر: سلاح روسيا

مقالات مشابهة

  • علماء “ناسا” يكتشفون هياكل غريبة تحلق حول الأرض في طبقة الأيونوسفير
  • “واتساب” يكشف عن ميزة جديدة طال انتظارها
  • “بسبب نشاط الشمس”.. خبراء ناسا يتوقعون خروج تلسكوب WISE من مداره
  • إسبانيا.. تطوير تقنية جديدة لقياس كتلة المادة المظلمة في المجرات
  • “ناسا” تتوقع خروج تلسكوب WISE عن مداره نتيجة توسع الغلاف الجوي للأرض
  • “اليمن بعدسة سويدية”.. مؤسسة توكل كرمان تنظم معرض صور يوثق حقبة من تاريخ البلاد
  • “تعمل بالوسادة الهوائية”.. روسيا تختبر سفينة جديدة
  • رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون يحل بملعب “5 جويلية” لحضور نهائي الكأس
  • “الإمارات للتعليم المدرسي” تنظم زيارات دولية لـ270 من الطلبة المتميزين ضمن برنامج “صيفنا بالخارج”
  • بالأرقام.. “الفاف” تستعرض تاريخ مولودية الجزائر وشباب بلوزداد في كأس الجمهورية