أكد المجلس العسكري الانتقالي في النيجر، على مواصلة النضال حتى يتم إخراج آخر جندي فرنسي في البلاد، وذلك بعد إمهال السفير الفرنسي 48 ساعة لمغادرة البلاد.

ووفقا لـ "روسيا اليوم"، قال عضو المجلس العسكري، إيبرو أمادو، أمام حشد من نحو 20 ألف نيجري تجمعوا مساء السبت في العاصمة نيامي لدعم العسكريين الانقلابيين، إن "النضال لن يتوقف حتى اليوم الذي لن يكون فيه هناك أي جندي فرنسي في النيجر".

وأضاف: "أنتم من ستخرجونهم.. لطردهم لا تذهبوا إلى سفارتهم.. فبعد عودة الجميع إلى ديارهم، سينتهي بهم الأمر بالمغادرة".

وكانت فرنسا قد رفضت، يوم الجمعة، مطالبة السلطات العسكرية في النيجر بمغادرة سفيرها معتبرة أن "الانقلابيين ليست لهم أهلية" لتقديم طلب كهذا، الامر الذي دفع وزارة الخارجية في النيجر، يوم السبت، لإصدار بيان يقضي بإمهال السفير سيلفان إيتي 48 ساعة لمغادرة البلاد.

وقالت وزارة خارجية النيجر إنها ليست بحاجة لترخيص من أي جهة لممارسة حقنا في

وسيطر المجلس العسكري في النيجر على السلطة في الـ26 يوليو الماضي، وقال القائد السابق للحرس الرئاسي الجنرال "عمر عبد الرحمن تياني" إن “الإطاحة بالرئيس محمد بازوم جاءت إثر إخفاقه أمنيا واقتصاديا واجتماعيا".

وعقب الإطاحة ببازوم هددت "إيكواس" بالتدخل عسكريا في النيجر، وهو ما نددت به نيامي وشددت على أنه إعلان حرب، فيما أعلنت بوركينا فاسو ومالي المجاورتين للنيجر دعمهما للمجلس العسكري.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المجلس العسکری فی النیجر

إقرأ أيضاً:

مدرب منتخب فرنسا يكشف سبب استبعاد مبابي

كشف ديدييه ديشان المدير الفني لمنتخب فرنسا أن كيليان مبابي نجم ريال مدريد لن يتم استدعاؤه لقائمة منتخب الديوك المقبلة وذلك في المؤتمر الصحفي قبل مباريات دوري الأمم الأوروبية.

ديشان: مبابي يعاني من إصابة ليست خطيرة

قال ديشان في تصريحات صحفية: "تحدثت مع مبابي الذي لديه مشكلة ليست خطيرة ولكنها سوف تحتاج للرعاية والعلاج حتى يتعافى بشكلٍ جيد".

وعن أهمية إدارة صحة اللاعبين في كرة القدم الحديثة بسبب كثرة المباريات، اختتم ديشان تصريحاته قائلا:" إنها مشكلة تتطلب الرعاية والعلاج، لست هنا لتحمل المخاطر".

وأكدت التقارير الصحفية أنه يمكن لمشجعي ريال مدريد أن يتنفسوا الصعداء بشأن حالة مبابي بعد عودته للظهور أمس أمام ليل ولم يثق الكثيرين في بقاء مبابي في العاصمة الإسبانية أثناء فترة التوقف ولكن لحسن الحظ فإن المنتخب الفرنسي لم يجبر مبابي على قدومه للمعسكر.

جريزمان يعلن اعتزاله دوليا مع منتخب فرنسا موعد مباراة ريال مدريد القادمة أمام فياريال في الدوري الإسباني والقناة الناقلة

وأوضحت التقارير الصحفية أن فيرلاند ميندي سيغيب أيضًا عن قائمة فرنسا بعد أن تم استدعائه لكأس الأمم الأوروبية الأخيرة ولكن دون أن يشارك.

وأشارت التقارير الصحفية إلى أنه من ناحية أخرى سيكون كامافينجا وتشواميني ضمن تشكيلة فرنسا في المباريات المقبلة، حيث أنهما عنصرين أساسيين في تشكيل ديشان.

مقالات مشابهة

  • وكيل وزارة الأوقاف الأسبق: الإيمان والتخطيط السر وراء هزيمة العدو في 6 ساعات فقط
  • اتحاد جدة يكشف موعد عودة كانتي وموقفه من منتخب فرنسا
  • مدير كلية الطب العسكري: مناهجنا معتمدة من المجلس الصحي الإنجليزي
  • عضو المجلس العسكري الأسبق: مصر لديها فرسان استعادوا سيناء في الميدان والمحاكم - (حوار)
  • مدرب منتخب فرنسا يكشف سبب استبعاد مبابي
  • مبابي يغيب عن قائمة فرنسا لمواجهة بلجيكا
  • مفاجأة في قائمة منتخب فرنسا لفترة التوقف الدولي
  • فرنسا تدعو مواطنيها في إيران إلى المغادرة فورًا
  • «التعليم» يكشف تفاصيل عن موعد ظهور نتيجة معادلة كلية هندسة 2024
  • رئيس النواب يدعو الأعضاء إلى إجراء انتخابات هيئات اللجان النوعية