البوابة:
2024-10-02@09:02:31 GMT

لماذا ألقي القبض على قاتل أسامة بن لادن؟

تاريخ النشر: 27th, August 2023 GMT

لماذا ألقي القبض على قاتل أسامة بن لادن؟

ألقت السلطات الأمريكية هذا الأسبوع القبض في ولاية تكساس على روبرت جيه أونيل، الذي خدم في البحرية الأمريكية ويدعي أنه قتل زعيم تنظيم "القاعدة" أسامة بن لادن.

تم اعتقال أونيل، البالغ من العمر 47 عامًا، يوم الأربعاء الماضي في مدينة فريسكو بتكساس، وتم توجيه له تهمة جنحة من الدرجة الأولى بالاعتداء الذي تسبب في إصابة جسدية، بالإضافة إلى تهمة جنحة من الدرجة الثالثة تتعلق بالتسمم العام، على الرغم من أن سجلات السجن لم تذكر إلا تهمة الاعتداء.

وتم الإفراج عن أونيل في نفس اليوم بكفالة مالية قيمتها 3500 دولار. وكان أونيل قد زار المدينة لتسجيل بودكاست في إحدى صالات التدخين المحلية.

أصبح أونيل، الذي كان عضوًا سابقًا في فريق "SEAL Team 6"، معروفًا عالميًا بفضل دوره في قتل زعيم تنظيم "القاعدة"، أسامة بن لادن، خلال غارة سرية للجيش الأمريكي في عام 2011.

وقد قدم أونيل تفاصيل هذه العملية في مذكراته التي نشرت في عام 2017 تحت عنوان "المشغل". ولم تنفي حكومة الولايات المتحدة هذه القصة ولم تؤكدها بشكل رسمي.

في عام 2016، تم اعتقاله بسبب قيادته تحت تأثير الكحول في ولاية مونتانا، ولكن تم إسقاط التهم فيما بعد.

وأصبح المحارب القدير أحد مؤيدي شركة "Veteran Beer Company"، وهي شركة تصنيع جعة صغيرة في ولاية فيرجينيا، وظهر ذلك وسط الجدل المثار حول رعاية "Bud Light" لمؤثر اجتماعي يُدعى ديلان مولفاني.
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ

إقرأ أيضاً:

عدل 3.. توفير الأوعية العقارية في 16 ولاية

ترأس وزير السكن والعمران والمدينة، محمد طارق بلعريبي، اليوم الثلاثاء، إجتماعا، بمقر البنك الوطني للإسكان، تضمن عرضا حول توفير الأوعية العقارية الخاصة بتوطين أو احتضان برنامج “عدل03”.

وحسب بيان للوزارة، تم تقديم عرض تضمن توفير الأوعية العقارية الخاصة بتوطين أو احتضان برنامج “عدل03” ومختلف البرامج الأخرى وهذا بالنسبة للولايات الحاضرة بالإجتماع.

ويتعلق الأمر بكل من ولايات شلف، وتلمسان، سيدي بلعباس، مستغانم، وهران، الوادي، عين تيموشنت، غليزان، الأغواط، تيارت، سعيدة، معسكر، البيض، تيسمسيلت، المغير، ورقلة.

وحسب ذات البيان، فإن الأوعية العقارية المتوفرة، بلغت مساحتها إلى حد الآن 8558 هكتار بهذه الولايات “16”. وهو ما يعكس مدى تجنيد المصالح من خلال التنسيق مع الولاة الذين وجه لهم الوزير شكراً خالصاً. وكذا مدراء التعمير والهندسة المعمارية والبناء عبر كافة ربوع الوطن.

وأمر الوزير المدير العام للتعمير والهندسة المعمارية والبناء، بضرورة إيفاد مدراء من الوزارة ومعاينة جميع الأوعية العقارية. من أجل تخطيط حضري منسجم ومستدام بالنظرة المستقبلية وفقاً لهندسة معمارية حديثة.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • أول مشروع عماني لإنتاج الزعفران ينطلق من ولاية الجبل الأخضر
  • مرض قاتل ينتشر في دولة إفريقية
  • عدل 3.. توفير الأوعية العقارية في 16 ولاية
  • بالفيديو.. الـفيفا يحسم في الجدل الذي رافق تنظيم مونديال الأندية بالولايات المتحدة الأمريكية
  • كاريكاتير أسامة حجاج
  • رحل حسن.. وبقي نصرُ الله
  • الرجاء يعود بفوز ثمين من آسفي بهدف قاتل
  • الوزير صباغ: لا يمكن فصل جرائم سلطات الاحتلال الإسرائيلي وعدوانها المستمر على سورية عن الدور التخريبي الذي انتهجته بعض الدول الغربية، وفي مقدمتها الولايات المتحدة الأمريكية، حيث واصلت تلك الدول انتهاك سيادة سورية ووحدة وسلامة أراضيها عبر استمرار وجود قوات
  • الفيزازي: نصر الله قاتل المغاربة ولا يجوز الترحم عليه
  • الشرطة المصرية تكشف تفاصيل القبض على قاتل رجل الأعمال السعودي