موقع 24:
2024-09-18@10:50:01 GMT

مظاهرات في إسرائيل ضد جرائم القتل داخل القطاع العربي

تاريخ النشر: 27th, August 2023 GMT

مظاهرات في إسرائيل ضد جرائم القتل داخل القطاع العربي

خرج عشرات الآلاف من الإسرائيليين إلى الشوارع، مساء أمس السبت، احتجاجاً على سياسات الحكومة الدينية اليمينية لرئيس الوزراء بنيامين نتانياهو.

وركزت الاحتجاجات على الزيادة الكبيرة في الجرائم داخل القطاع العربي في إسرائيل. وقال المنظمون إن أكثر من 100 ألف شخص شاركوا في مسيرة بمدينة تل أبيب الساحلية وحدها.

وقال رئيس بلدية الطيرة العربية  مأمون عبد الحي، خلال كلمة ألقاها في تل أبيب،: "الدماء تسيل في شوارعنا". وكان عضو كبير في بلديته قد قتل بالرصاص بالقرب من مركز للشرطة في الطيرة، الإثنين الماضي.

Israel's judicial overhaul protests kick off 34th week in shadow of Arab community violence https://t.co/5j5WaiBXvD

— Haaretz.com (@haaretzcom) August 26, 2023

واتهم رئيس البلدية حكومة نتانياهو بالفشل في القضاء على مستويات الجريمة المتفاقمة داخل المجتمع العربي، وقال عبد الهادي إن "أولئك الذين عينوا السياسي اليميني المتطرف إيتامار بن غفير وزيراً للداخلية، لا يريدون حمايتنا".

وخلال خطاب له في بلدة كركور شمالي إسرائيل ، وصف زعيم المعارضة يائير لابيد، بن غفير بأنه "عنصري مثير للشفقة وفاشل تماماً"، وقال إن هدف المعارضة هو "الكفاح لإسقاط هذه الحكومة".

يشار إلى أنه منذ بداية هذا العام قتل 156 شخصاً بسبب أعمال العنف داخل القطاع العربي، وفقاً لتقارير وسائل الإعلام، أي أكثر من ضعف العدد في نفس الفترة من العام الماضي، وتشكل الأقلية العربية حوالي 20% من سكان إسرائيل البالغ عددهم حوالي 10 ملايين نسمة.

הפשיעה בחברה הערבית | ראש האופוזיציה @yairlapid תוקף את השר לביטחון לאומי @itamarbengvir אצל @EFI: "מינו את האדם הכי פחות מתאים לתפקיד, מדובר באדם שהקשר היחיד שלו לתחום זה שהוא נעצר הרבה פעמים. כנראה שלרה"מ לא אכפת אם האזרחים הערביים חיים או מתים" pic.twitter.com/2yv28dl9cL

— גלצ (@GLZRadio) August 27, 2023

وتشهد إسرائيل منذ أكثر من 6 أشهر احتجاجات حاشدة ضد سياسات الحكومة، وتركز معظمها على الإصلاح القضائي المثير للجدل بشكل كبير، والذي يقول منتقدوه إنه يهدد بتقويض الديمقراطية في إسرائيل.

وعلى الرغم من الاحتجاجات، مرر التحالف في يوليو(تموز) الماضي قانوناً يقيد قدرة المحكمة العليا على العمل، ومن المقرر أن تنظر المحكمة العليا في الالتماسات المقدمة ضد القانون في 12 سبتمبر (أيلول) المقبل.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني البلدات العربية في إسرائيل إسرائيل بنيامين نتانياهو

إقرأ أيضاً:

إسرائيل: الجيش أبلغ عائلات 3 محتجزين بغزة أعاد جثثهم في ديسمبر الماضي بنتائج تحقيقه

ذكر إعلام إسرائيلي، أن  الجيش أبلغ عائلات 3 محتجزين بغزة كان قد أعاد جثثهم في شهر ديسمبر الماضي بنتائج تحقيقه، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

 

ما قصة الخلافات الحادة داخل إسرائيل حول توسيع الحرب مع حزب الله "القاهرة الإخبارية": إسرائيل تلقي منشورات ببلدة في لبنان تطالب بإخلائها

 

وفي وقت سابق، ذكرت عائلات المحتجزين الإسرائيليين بغزة، أن تمسك رئيس الوزراء بنيامين  نتنياهو بمحور فيلادلفيا يعرقل صفقة التبادل.

وأكدت عائلات المحتجزين أنه يجب إزاحة نتنياهو من الحكم من أجل إنقاذ أبنائنا.
وتابعت العائلات أن نتنياهو ينقل مركز الثقل للجبهة الشمالية ويترك مصير المحتجزين إلى الموت.

 

واستمرارا لجرائمه الوحشية المتواصلة، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، عددا من المواطنين قرب بلدة بيت عوا جنوب غرب الخليل، وفقا لما أوردته وكالة الانباء الفلسطينية "وفا".

وأفادت مصادر أمنية لـ"وفا"، بأن قوات الاحتلال اعتقلت عددا من المواطنين خلال وجودهم قرب جدار الفصل والتوسع العنصري المقام على أراضي بلدة بيت عوا جنوب غرب الخليل.

وقد افتُتحت، اليوم الأحد، جميع أروقة الحرم الإبراهيمي في البلدة القديمة من مدينة الخليل، لمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

ودعا مدير أوقاف الخليل غسان الرجبي، المواطنين إلى التوافد إلى الحرم الإبراهيمي، للمشاركة في فعاليات ذكرى المولد النبوي، التي انطلقت منذ الصباح، وإطلاق فعالية الحوار الوطني المجتمعي للوحدة الوطنية الفلسطيني.

وأوضح الرجبي أن هذه الفعالية مباركة في يوم مبارك في مكان مبارك، بوجود هذا العدد من الحافظين في الحرم الإبراهيمي وإحياء الذكرى العطرة.


 

مقالات مشابهة

  • «كمت» ترد على أكثر من 33 ألف استفسار خلال أغسطس الماضي
  • الأمم المتحدة: إسرائيل أصدرت 55 أمر إخلاء لسكان غزة منذ بداية الحرب
  • تنفيذ حكم القتل تعزيرًا في باكستاني لتهريبه الهيروين إلى المملكة
  • الحكومة العراقية تعوّل على القطاع الخاص.. له مستقبل الوظائف وصناعة القرارات الاقتصادية
  • شاهد| مظاهرات ومسيرات في مدن أوروبية عدة منددة بالحرب الإسرائيلية على غزة.. وتطالب بوقفها فورا
  • شاهد بالصورة.. مظاهرات وتزاحم بين المواطنين داخل مستشفى شندي والسبب نجل الشهيد الراحل محمد صديق.. الرجال يتنازعون ويتسابقون مع بعضهم لدفع رسوم عملية إبن الشهيد
  • لأول مرة منذ سنوات... عدد موظفي القطاع المصرفي الألماني يرتفع في 2023
  • أكثر من1.7 مليون مركبة مسجلة في سلطنة عُمان نهاية يوليو الماضي
  • تنفيذ حكم القتل تعزيراً بجانيين في منطقة تبوك
  • إسرائيل: الجيش أبلغ عائلات 3 محتجزين بغزة أعاد جثثهم في ديسمبر الماضي بنتائج تحقيقه