تابع الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، من خلال جهاز تنمية مدينة بدر، استكمال تسليم وحدات المرحلة الأولى من سكن موظفي الدولة المنتقلين إلى العاصمة الإدارية الجديدة بمشروع "زهرة العاصمة" بمدينة بدر، مشيرا إلى أنه تم إنهاء إجراءات وتسليم أكثر من 4100 وحدة سكنية للمستفيدين من الوحدات بالمرحلة الأولى.

وأوضح الدكتور عاصم الجزار أن المرحلة الأولى من مشروع وحدات موظفي الدولة المنتقلين للعاصمة الإدارية الجديدة بمدينة بدر تضم ٣٧٦ عمارة بها 9024 وحدة سكنية، وأن الخدمات بالمشروع تشمل ٣ مدارس وحضانتين ومخبزين و2 مركز طبي و٤ أسواق تجارية وملاعب ودور عبادة لخدمة المستفيدين بالوحدات من موظفي الدولة.

وتابع الدكتور عاصم الجزار، الأعمال الأخيرة الجارية بالمرحلة الثانية من سكن موظفي العاصمة والتي تضم 4704 وحدات سكنية، وعددا من الخدمات التي تم وجارٍ تشغيلها بمدينة بدر لخدمة موظفي الدولة وقاطني المدينة، مشدداً على دفع العمل بالمشروعات الخدمية لتلبية احتياجات المدينة الحالية والمستقبلية.

وأكد الجزار، ضرورة تسهيل الإجراءات على موظفي الدولة المنتقلين إلى العاصمة الإدارية في استلام وحداتهم المخصصة لهم كاملة المرافق والخدمات، مشددا على ضرورة الاهتمام بجودة التنفيذ، وكذا التوقيتات الزمنية، بالمرحلة الثانية من وحدات موظفي العاصمة، مؤكداً على تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بأن يكون الانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة بمثابة تطوير شامل للجهاز الإداري للدولة.

وأوضح المهندس عمار مندور، أنه تم التنسيق بين جهاز المدينة واللجنة المشكلة من وزارة الصحة لتسليم الوحدة الصحية بمشروع سكن مصر ومنطقة زهرة العاصمة، حيث قامت اللجنة بتفقد مقر الوحدة الصحية والتى ستخدم سكان منطقة سكن مصر وزهرة العاصمة والإسكان الاجتماعى بالامتداد الشرقى، وستقوم وزارة الصحة بالتشغيل فى أسرع وقت لتقديم الخدمة الصحية لهذه المنطقة، وذلك استكمالاً لخطة الجهاز للتوسع فى إنشاء الوحدات الصحية بالمدينة وتسليمها لوزارة الصحة لتشغيلها وتوفير الرعاية الصحية لسكان المدينة.

واصطحب المهندس عمار مندور، اللجنة المشكلة من وزارة الصحة لاستلام وتشغيل الوحدة الصحية بمنطقه 54 عمارة " إسكان اجتماعى " بالامتداد الشرقى للمدينة، حيث تفقدت اللجنة الوحدة الصحية وجارٍ تلافى بعض الملاحظات، لتقوم وزارة الصحة بالتشغيل وتقديم الخدمة الطبية لسكان الامتداد الشرقى.

وقام المهندس عمار مندور، بالمرور على المرحلة الثانية بمشروع سكن موظفى العاصمة الإدارية ( زهرة العاصمة )، لمتابعة الأعمال الأخيرة، حيث تعطى هذه المشروعات القومية أهمية كبيرة للمدينة مما يساعد فى الإسراع بتنميتها وازدهارها.

وفي ذات السياق، أوضح المهندس عمار مندور، رئيس جهاز مدينة بدر، أنه تم تكليف عددٍ من موظفي خدمة العملاء بالجهاز بالتعامل مع موظفي الدولة المخصص لهم تلك الوحدات، لسرعة الانتهاء من جميع الإجراءات، من التقديم على عدادات المياه والكهرباء والغاز، وتسليمهم محضر استلام الوحدة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الاسكان العاصمة الإدارية المجتمعات العمرانية المشروعات القومية مدينة بدر العاصمة الإداریة الوحدة الصحیة موظفی الدولة وزارة الصحة

إقرأ أيضاً:

تفاصيل اجتماع وزير الإسكان مع محافظ الجيزة.. طوير المنطقة المحيطة بالأهرامات

عقد المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والمهندس عادل النجار، محافظ الجيزة، اجتماعا، لاستعراض مخطط تطوير المنطقة المحيطة بالأهرامات وآليات تنفيذه، وذلك فى إطار استعدادات الدولة لافتتاح المتحف المصري الكبير، وذلك بحضور هند عبدالحليم، نائبة محافظ الجيزة، والدكتور عبدالخالق إبراهيم، مساعد الوزير للشئون الفنية، والدكتورة مها فهيم، رئيس الهيئة العامة للتخطيط العمرانى، والدكتور حسن الشوربجي، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع الشئون العقارية والتجارية، ومسئولى الهيئة.


وأوضح وزير الإسكان، أنه يجب تطوير المنطقة المحيطة بالأهرامات، بما يتماشى مع القيمة التاريخية والأثرية للمنطقة، حيث إن رؤية الدولة تهدف إلى أن يتم التطوير بشكل متكامل لا يقتصر على المتحف المصري الكبير، بل تطوير محيطه، نظراً لأن تلك المنطقة تمثل إحدى الوجهات السياحية العالمية، ونهدف لجذب الاستثمار السياحي بتلك المنطقة.


وأكد محافظ الجيزة، على التعاون الكامل مع جميع الوزارات والجهات المعنية لتوفير سبل الراحة اللازمة لزوار المنطقة الأثرية، مشيراً إلى اهتمام الدولة المصرية بالمنطقة الأثرية باعتبارها من أهم المقاصد السياحية والأثرية والثقافية على مستوى العالم، وذلك من خلال العمل على تغيير الصورة الذهنية لزوار هذا المقصد الهام إذ تعمل على تطوير المنطقة من خلال توفير الخدمات الأساسية اللازمة للزوار بداية من دخول منطقة الأهرامات وحتى انتهاء الزيارة.

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان يتابع مع مسئولي CSCEC الصينية معدلات تنفيذ مشروعات الشركة بالعاصمة الإدارية
  • وزير الإسكان يتابع مع مسؤولي "CSCEC" الصينية تنفيذ مشروعات العاصمة
  • وزير الإسكان يتابع مع مسئولي «CSCEC» الصينية تنفيذ مشروعات العاصمة الإدارية
  • وزير الإسكان يتابع مع مسئولى "CSCEC" الصينية موقف مشروعات الشركات بالعاصمة الإدارية والعلمين الجديدة
  • الصليب الأحمر يصدر بيانا اثر حادثة انفجار الـpagers
  • 8 شهداء و2750 جريحاً بانفجارات غامضة في لبنان وحزب الله يصدر بياناً هاماً
  • حزب الله اللبناني يصدر بياناً بشأن انفجار أجهزة بايجر
  • تفاصيل اجتماع وزير الإسكان مع محافظ الجيزة.. طوير المنطقة المحيطة بالأهرامات
  • ”ليسوا بقوتهم”... أسرار سقوط صنعاء بيد الحوثيين كما يرويها وزير الدولة امين العاصمة صنعاء!
  • «عبدالغفار»: الدولة اتخذت قرارات حاسمة لتعزيز قطاع الرعاية الصحية