تداولت جروبات الغش على مواقع التواصل الاجتماعي، نماذج لأسئلة وإجابات امتحان الديناميكا، والذي يؤديه طلاب الثانوية العامة الآن.

ويؤدي طلاب  الشعبة العلمية «رياضيات» بامتحان الدور الثانى 2023، اليوم الامتحان في مادة الرياضيات التطبيقية «الديناميكا»، ولمدة ساعتين.

كما يؤدي طلاب مدارس المتفوقين «STEM» شعبة العلوم امتحان مادة اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات «الأحياء- الجيولوجيا»، ويواجه طلاب مدارس المتفوقين «STEM»، شعبة الرياضيات امتحان مادة اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات «الرياضيات».

ويتتبع فريق مكافحة الغش بغرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ما يتم تداوله واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الطلاب المتورطين، وتطبيق القرار الوزاري رقم 34 لسنة 2018 بشأن تنظيم أحوال إلغاء الامتحان، والحرمان منه، والقانون رقم 205 لسنة 2020 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات.

ويصل طلاب الثانوية العامة بالدور الثاني ما يزيد عن 119 ألف طالب وطالبة، على مستوى الجمهورية.

وانطلقت الامتحانات السبت الماضي ١٩ أغسطس، وتنتهي  الثلاثاء الموافق ٢٩ أغسطس ٢٠٢٣.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التربية والتعليم الثانوية العامة امتحان الدور الثاني جروبات الغش طلاب الثانوية العامة شعبة الرياضيات مواقع التواصل الاجتماعي

إقرأ أيضاً:

طلب إحاطة بشأن صعوبة امتحان مادة الفيزياء لطلبة الثانوية العامة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تقدم اللواء عصام العمدة، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، لتوجيهه إلى رئيس مجلس الوزراء، ووزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، بشأن صعوبة امتحان مادة الفيزياء لطلبة الثانوية العامة.

وقال "العمدة" في طلب الإحاطة الذي تقدم به: "السيد رئيس الوزراء والسيد وزير التربية والتعليم، في الوقت الذي يعاني فيه المواطن المصري من انقطاع التيار الكهربائي وتزداد المعاناة على الأسر التي بها طلاب الثانوية العامة في ظل جو شديد الحرارة نجد وزير التربية والتعليم يزيد من حالة الاحتقان لدى الشارع المصري وخاصة من أسر طلاب الثانوية العامة القسم العلمي في صعوبة امتحان مادة الفيزياء، والذي وصفه الطلاب بأنه يحتاج إلى عباقرة لحله، وزاد من توتر الطلاب وجود أحد الأسئلة وإجابته الصحيحة غير موجودة بين الاختيارات الموجودة في الامتحان مما يزيد من شعور المواطن بالظلم والاحتقان الشديد بأنه يجد زملاء لابنه أو بنته قد تم تسريب الامتحان لهم ومعه حلوله وحصلوا على الدرجات النهائية بدون وجه حق مما يضيع معه مجهود الطالب المجتهد الذي لم يتجه إلى الغش أو تسريب الامتحان وعانى ولي أمره في ظل هذه الظروف الاقتصادية الصعبة لتوفير الأموال اللازمة لحصول ابنه على درس في ظل تردي مستوى التعليم في المدارس واشتراك الانترنت لمشاهدة دروس الأونلاين". 

وأضاف عضو مجلس النواب: "نظرًا لكوننا في فتره تعديل وزاري نرجو من السيد رئيس الوزراء إجراء تحقيق فوري وعاجل في ما تم بامتحان الفيزياء في ضوء ما ورد من تسريب وأخطاء وإجراءات الرقابة الشديدة على ما تبقى من امتحانات الثانوية العامة، لضمان أن تكون الامتحانات بدون تعقيد، وأن يتم التنسيق مع شركات الانترنت لمنع الانترنت في مناطق لجان الثانوية العامة مدة الامتحان فقط.. حتى لا يمكن تداول الامتحان بين راغبي الغش، وذلك حفاظا على العدالة بين المواطنين ولمصلحة الدولة في تحديد المستوى الفعلي للحاصلين على الثانوية العامة، لكي تجد الدولة خريجا يمكن الاعتماد عليه في كافة مجالات العمل". 

مقالات مشابهة

  • طلب إحاطة بشأن صعوبة امتحان مادة الفيزياء لطلبة الثانوية العامة
  • عقب الشكوى من امتحان الفيزياء.. مهم من "التعليم" لطلبة الثانوية العامة (فيديو)
  • الثانوية العامة 2024.. التعليم تكشف اللجنة المتورطة في تداول ورقة امتحان الفيزياء
  • الثانوية العامة 2024.. مفتاح سيارة يثير الجدل عقب تداول امتحان الفيزياء
  • الثانوية العامة 2024.. ضبط طالبين خلال قيامهما بالغش الإلكتروني بامتحاني التاريخ والفيزياء
  • بعد نصف ساعة.. جروبات الغش تزعم تداول امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024
  • بالإجابات.. تداول امتحان التاريخ للثانوية العامة 2024
  • الثانوية العامة 2024.. تداول أسئلة وإجابات امتحان الفيزياء على جروبات الغش
  • «التعليم» تحقق في مزاعم تداول امتحان التاريخ للثانوية العامة عبر «جروبات الغش»
  • «التعليم» تحقق في مزاعم تداول امتحان الفيزياء للثانوية العامة عبر «تليجرام»