جددت المديرية العامة للدفاع المدني السعودي دعوتها للمواطنين بضرورة أخذ الحيطة والحذر والبقاء في أماكن امنة والابتعاد عن أماكن تجمع السيول والمستنقعات المائية والأودية وعدم السباحة فيها.

وشددت المديرية في بيان لها - حسبما نقلت قناة (الإخبارية السعودية) - علي أهمية الالتزام بالتعليمات المعلنة عبر وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي، وذلك لاستمرار فرص هطول الأمطار حتى يوم الثلاثاء المقبل.

وكان المركز الوطني للأرصاد السعودي قد أصدر أمس تنبيهاً عن تكون أمطار رعدية مصحوبة برياح سطحية نشطة على منطقة مكة المكرمة تشمل محافظات الطائف، وأضم، والعرضيات، وميسان، والكامل.

وبين المركز أن الحالة ستستمر حتى الثلاثاء المقبل.

اقرأ أيضاًبسبب السيول والمستنقعات المائية.. السعودية تصدر بيانا رسميا وتحذر مواطنيها

سيول وأمطار رعدية في مكة.. السعودية تطلق الإنذار الأحمر لتحذير المواطنين من العاصفة

الحج السعودية: شركات العمرة مُلزمة بتقديم الخدمات للمعتمرين في الحالات الطارئة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: السعودية الأرصاد الجوية أمطار رعدية مكة المكرمة الدفاع المدني منطقة مكة المكرمة الدفاع المدني السعودي سيول بالسعودية الطائف

إقرأ أيضاً:

«سيدات أبوظبي الرياضي» يواجه القادسية السعودي الجمعة

أبوظبي (الاتحاد)
يستضيف فريق نادي أبوظبي الرياضي لسيدات الكرة في السابعة من مساء يوم الجمعة المقبل بملعب اتحاد الكرة في دبي، فريق القادسية السعودي لكرة القدم النسائية في مباراة ودية بين الفريقين الشقيقين، حيث يستعد ممثل كرة القدم الإماراتية لتمثيل كرة القدم العربية الآسيوية النسائية في المرحلة الثانية لدور المجموعات من دوري أبطال آسيا للسيدات، بعد أن جاء تأهله على حساب فريق النصر السعودي.
وتأتي مشاركة نادي أبوظبي الرياضي، ممثلاً لفرق المجموعة الأولى في مرحلة المجموعات، المقرر إقامتها خلال الفترة من 3 إلى 9 أكتوبر المقبل بالصين، بجانب أندية جامعة وهان جيانجهان الصيني مستضيف التصفيات، التي تضم بجانبه فرق هيونداي ريد أنجليس الكوري الجنوبي، وفريق صباح الماليزي.
وتصل بعثة فريق القادسية السعودي للبلاد يوم الخميس المقبل، وتغادر عائدة للسعودية عقب المباراة مباشرة، وكان الفريق السعودي قد أقام معسكراً له في هولندا، وفاز في كافة مبارياته الودية بإشراف المدرب البرتغالي لويس فيليبي، استعداداً للموسم الكروي السعودي الممتاز للسيدات، والذي ينطلق أواخر الشهر الحالي.
وتضم قائمة الفريق السعودي في ثوبه الجديد حارسة المرمي ليندزي هاريس، وكابتن الفريق رايان ماتشادو، والمهاجمة الكاميرونية أجارا نجويا، والمدافعة العاجية جيسيكا إيمانويلا، بجانب لاعبة الترجي السعودي المهاجمة يارا الفارس، والآيسلندية سارا بيورك جونار ولاعبة وسط منتخب فرنسا للسيدات، ليا لو جاريك.
ويواصل فريق نادي أبوظبي الرياضي لسيدات الكرة تدريباته اليومية بمعنويات عالية بملاعب جزيرة الحديريات في أبوظبي، بإشراف الكابتن سارة حسنين مدربة الفريق والطاقم المساعد، وسيخوض سفير كرة القدم النسائية الإماراتية أولى مبارياته الآسيوية يوم 3 أكتوبر المقبل مع فريق جامعة وهان جيانجهان الصيني مستضيف تصفيات المجموعة الأولى، وذلك بملعب مركز هانكو، وستكون الثانية مع فريق هيونداي ستيل ريد انجلز يوم الأحد 6 أكتوبر المقبل ويختتم مبارياته مع فريق صباح الماليزي يوم الأربعاء 9 أكتوبر.

أخبار ذات صلة 5000 درهم غرامة احتفالية ميريز مع الجزيرة رابطة المحترفين تختتم ورش عمل التحكيم وقانون اللعبة

مقالات مشابهة

  • طقس السعودية.. أماكن ومواعيد الأمطار على المدينة المنورة
  • لبنان ينزف لليوم الثاني والاحتلال يلوذ بالصمت والأمم المتحدة تدعو لمحاسبة المجرمين
  • «أبوظبي الدفاع المدني» تحذر من 7 مخاطر في أماكن العمل
  • الأمم المتحدة تحذر من التصعيد بعد تفجيرات "بيجر" لبنان
  • الأرصاد الجوية تحذر من زخات رعدية ورياح مرتقبة اليوم الثلاثاء بعدد من المناطق
  • الأرصاد تحذر المواطنين من طقس الأسبوع المقبل (فيديو)
  • السعودية تحذر المقيمين اليمنيين في بلادها بعدم السماح بمزاولة هذه المهن في المملكة
  • السعودية تدعو لمزيد من التحرك الدولي أكثر من هجمات الوخز بالإبر ...والجارديان تنقل تصريحات لرئيس المخابرات السعودية السابق
  • السفارة الأمريكية تحذر رعاياها من الحدود السورية والعراقية والمخيمات والزرقاء ومعان
  • «سيدات أبوظبي الرياضي» يواجه القادسية السعودي الجمعة