بمناسبة الذكرى السادسة لتحرير الجرود الشرقية في لبنان، نظم حزب الله معرضًا عسكريًا في مدينة بعلبك شرق البلاد، عرض فيه صواريخ الدفاع الجوي من طراز "سام-6.

ووفقًا لتقرير نُشرته وكالة "إرنا"، افتتح حزب الله متحفًا بعنوان "حكاية الشمس للأرض" في بعلبك، برعاية إبراهيم أمين السيد، رئيس المجلس السياسي في الحزب، وبحضور مجموعة من العلماء والسياسيين والشخصيات الاجتماعية والبلدية والجماهير.

يمتد المتحف على مساحة تقدر بـ 10452 متر مربع، ويجسد خريطة لبنان، وتضم المعروضات ما يقرب من 50 آلية عسكرية ومدرعة، تمثل نتاج الغنائم التي حصلت عليها المقاومة الإسلامية منذ العام 1982 أثناء الاجتياح الإسرائيلي للبنان وحتى تحرير جنوب لبنان في عام 2000.


يضم المتحف أيضًا آليات أخرى تم الاستيلاء عليها من الجيش الإسرائيلي خلال الحروب معه، بما في ذلك الحرب في يوليو/تموز 2006، وحتى التحرير الثاني للسلسلة الشرقية وجرود البقاع في عام 2017.

وفي تصريحات سابقة، دعا حزب الله إلى "رفع يد أمريكا ووقف تدخلاتها السلبية في لبنان وإلغاء عقوباتها".

 وأكد الحزب على أنه إذا لم يتم وقف هذا التدخل فإن لبنان لن يجد الخلاص.

رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله، هاشم صفي الدين، أشار إلى أن المقاومة تغير المعادلات وتفرض معادلات جديدة.

وأوضح أن إسرائيل أصبحت اليوم تواجه تحديات وصعوبات كبيرة وأنها لم تعد تقدر على اتخاذ قرارات بسهولة.

وأشار إلى أن الطريق نحو القدس أصبحت معبدة وأن يوماً ما سيتم الدخول إليها
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ حزب الله

إقرأ أيضاً:

خلافات الجيران تحول “نصف شجرة” لمقصد سياحي في بريطانيا

أصبحت “نصف” شجرة، والتي قطعها زوجان متقاعدان غاضبان إلى نصفين في نزاع حدودى مرير مع جيرانهما، إلى مصدر جذب سياحي غير متوقع، حتى إنها حصلت على تقييمات على جوجل.

وقام إيرين وجراهام لي بتقطيع نصف أغصان شجرة التنوب، التي يبلغ ارتفاعها 16 قدمًا، والتى كانت تقف خارج منزليهما لمدة 25 عامًا، وجاء هذا الإجراء الصارم بعد نزاع استمر لمدة عام بين إيرين وجراهان لي وجيرانهما من عائلة ميسترىن وكلاهما في السبعينيات من العمر، في ضاحية ووترثورب في بريطانيا، وفقًا لصحيفة نيويورك بوست.

وقال الزوجان إنهما شعرا بالغضب لأن الطيور كانت تعشش في الشجرة، وألحقت أضرارًا بممرهم وملأته فضلات الطيور، وهو ما دفعهما لقص أغصان الشجرة منذ حوالي 3 سنوات، وبعد مرور ثلاث سنوات، يقول السكان المحليون إن السكان المحليين ما زالوا يزورون الطريق المسدود الهادئ، حيث تباع المنازل بحوالي 220 ألف جنيه إسترليني، لإلقاء نظرة فاحصة على الشجرة، التي لا تزال مقطوعة إلى نصفين بسبب خلافات الجيران.

اقرأ أيضاًالمنوعاترحلة إبداعية في عالم “تخيّل مونيه” في موسم جدة

وتم تصنيفها كمنطقة جذب سياحي على خرائط جوجل وترك الزائرون تعليقاتهم عليها، وقال أحدهم تعليقا عليها: “شجرة مثيرة للاهتمام تم قطعها إلى النصف بسبب نزاع بين الجيران”. وقال آخر، “لا يستحق الأمر القيادة لمسافة طويلة، ولكن إذا كنت قريبًا منه، فهو يستحق الزيارة”.

الجيران قالوا إن العائلتين لم يصلحا علاقتهما منذ أن أثار الخلاف عناوين الأخبار العالمية، وقالت إحدى النساء، التى لم ترغب فى الكشف عن اسمها: ” اعتقد أن الأمر مضحك، أصبحت الشجرة الآن بمثابة معلم، تحصل على انتباه جميع المشاة”، وتابعت :”حتى عندما يتم عرض المنازل للبيع، فقد استخدموها كأداة توجيه وقالوا “إنها قريبة من نصف الشجرة، لقد أصبحت مشهورة، لذا ربما يحتفظون به على هذا النحو الآن”.

مقالات مشابهة

  • شهداء بغارات جديدة على لبنان.. ونصر الله: المقاومة لن تتراجع
  • حسن نصر الله: لن نتراجع لحظة واحدة عن نصرة فلسطين
  • حزب الله يستهدف مواقع وقواعد لقوات الاحتلال الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية
  • الاحتلال: إصابة 3 إسرائيليين إثر سقوط صاروخ أطلق من لبنان
  • إصابة 5 جنود إسرائيليين جراء إطلاق صاروخ مضاد للدروع من لبنان
  • إعلام إسرائيلي: إصابة 5 جنود جراء إطلاق صاروخ مضاد للدروع من لبنان
  • قادة الجيش الإسرائيلي يعتقدون أن صفقة التبادل هي “الطريق الصحيح” حتى لو ظلت حماس في السلطة
  • المقاومة تثخن بالاحتلال في حي الشجاعية.. ومشاهد توثق تدمير جرافة إسرائيلية برفح (شاهد)
  • خلافات الجيران تحول “نصف شجرة” لمقصد سياحي في بريطانيا
  • النائب فضل الله: عندما يتوقف العدوان على غزة تتوقف جبهات المساندة